مفيد الإخباري

كريم بنزيما بعد تأكد غيابه عن كأس العالم 2022.. محطات مهمة في مسيرته الكروية

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالأمس عن تأكد غياب النجم الكبير كريم بنزيما، صاحب الكرة الذهبية لعام 2022، والحائز على لقب أفضل لاعب في جلوب سوكر للعام نفسه، وقد خيّم الحزن على بعثة المنتخب الفرنسي في كأس العالم قطر 2022، ومن خلال موقع مفيد نتعرف على أول تعليق للنجم الكبير بعد صدور قرار عدم مشاركته في كأس العالم هذا العام والذي ينطلق خلال ساعات قليلة من الآن.

كريم بنزيما لن يشارك في كأس العالم 2022

بنزيما هو مهاجم النادي الملكي الأسباني “ريال مدريد” والذي اقتنص الكرة الذهبية من أكبر نجوم العالم في كرة القدم باستحقاق كامل. كان من المفترض أن يقود منتخب الديوك في ماراثون كأس العالم قطر 2022. وجميع جماهير الوطن العربي كانت بانتظار مشاهدة لمساته وأهدافه الرائع. ذلك لكونه لاعب عربي الأصل وله في قلوب العرب الكثير من الحب والاحترام رغم جنسيته الفرنسية.

لسوء الحظ إصابة كريم بنزيما في عضلة الفخذ خلال أحد التدريبات سوف تحرمه من المشاركة، وقد سبقه النجم ساديو ماني السنغالي الجنسية ونجم ليفربول الإنجليزي السابق، والمنضم لفريق بايرن ميونخ الألماني الموسم الحالي. حيث أثبتت الأشعة أن كلا النجمين لن يشاركا منتخباتهم في منافسات قطر. مما استدعى المزيد من الحزن لدى محبيهم من جميع أنحاء العالم وبخاصة من الدول العربية والأفريقية ومشجعي منتخب فرنسا والسنغال.

اقرأ أيضًا: الداعية ذاكر نايك وحقيقة دعوته لإلقاء محاضرات دينية في كأس العالم قطر 2022

أول تعليق للنجم بنزيمة بعد الإصابة

رغم سيطرة الحزن على النجم العالمي وقائد المنتخب الفرنسي؛ بنزيمة، بعد تأكد غيابه عن المشاركة في كأس العالم. إلا أنه بدا قويًا وشارك متابعيه على الإنستجرام بقوله: لم أكن يومًا ما شخصية مستسلمة أبدًا. أما اليوم فيجب أن أفكر في مصلحة الفريق أولًا كما أفعل دائمًا. لذا فسوف أترك مكاني في المنتخب للاعب آخر قادر على مساعدة المنتخب الفرنسي لاعتلاء منصة التتويج في كأس العالم 2022.أيضًا فقد شكر متابعيه ومحبيه على رسائل الدعم له بعد إصابته.

غياب بنزيمة عن كأس العالم
إصابة كريم بنزيمة

تعليق المدرب الفرنسي على غياب بنزيما عن كأس العالم 2022

أعرب ديدييه ديشان مدرب المنتخب الفرنسي عن حزنه لإصابة كريم بنزيما نجم الفريق. قائلًا: “أنا حزين للغاية من أجل كريم الذي جعل من كأس العالم هدفا كبيرا له”. ورغم ذلك فقد أعلن ديشان أنه وباقي المنتخب سوف يبذلون قصارى جهدهم للوصول إلى الهدف الكبير الذي جاءوا من أجله. ورغم صعوبة التحدي إلا أنهم مصرون على مواصلة الجهد ومواجهة الصعوبات التي تقابلهم قبل بدء البطولة دفاعًا عن اللقب.

اقرأ أيضًا: تردد قناة بين سبورت المفتوحة وجدول مباريات كأس العالم قطر 2022

مشوار كريم بنزيما مع كرة القدم

ولد النجم الكبير كريم حافظ مصطفى بن زيمة في 19 ديسمبر 1987 في ليون الفرنسية. ومن المعروف أنه ينحدر من أصل جزائري، بدأ مشواره الكروي في نادي أولمبيك ليون في 2005. اللاعب يلعب في مركز الهجوم في نادي ريال مدريد الإسباني الذي انتقل له في عام 2009 ويحمل الرقم 9 مع ناديه. وقد أثبت كفاءة منذ الموسم الأول لانتقاله، حتى أصبح ثاني أبرز الهدافين في تاريخ النادي الملكي. فيما يرتدي القميص رقم 19 ضمن قوام المنتخب الفرنسي. وقد شارك في كأس بطولة العالم مع الديوك الفرنسية مرة واحدة خلال 5 مباريات في مونديال البرازيل 2014.

اقرأ أيضًا: من هم المستبعدين من المنتخب السعودي في كأس العالم قطر 2022؟

كريم ذو الأصل الجزائري وفخر العرب جميعًا قد فاز بالكرة الذهبية التي تنافس عليها كبار النجوم، وهم ساديو ماني ومحمد صلاح وروبرت ليفاندوفسكي وكيفن دي بروين، وقد احتل ساديو ماني المركز الثاني في سباق البالون دور، فيما احتل المصري محمد صلاح المركز الخامس في هذه المنافسة القوية. هذا وقد أدى بنزيما موسمًا رائعًا، حيث سجل عدد 44 هدفًا خلال 46 مباراة، وقد حقق الثنائية في دوري الدرجة الأولى الأسباني ودوري أبطال أوروبا.

مجموعة المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2022

أوقعت القرعة التي تم إجرائها منذ عدة أشهر المنتخب الفرنسي في المجموعة الرابعة، حيث تخوض مبارياتها ضد المنتخب التونسي، ومنتخب الدنمارك ومنتخب أستراليا، وموعد المباريات هو:

  • مباراة فرنسا وأستراليا: أولى مباريات الديوك الفرنسية في قطر 2022 في يوم الثلاثاء 22 نوفمبر في تمام الساعة 9:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
  • فرنسا والدنمارك: المباراة الثانية في المجموعة الرابعة يوم السبت 26 نوفمبر في تمام الساعة 6:00 مساءً بتوقيت القاهرة.
  • مباراة تونس وفرنسا: اأخيرة للمنتخب الفرنسي في دور المجموعات أمام المنتخب التونسي يوم الأربعاء 30 نوفمبر في تمام الساعة 5:00 مساءً بتوقيت القاهرة.

كانت هذه أبرز المعلومات عن اللاعب كريم بنزيما الذي سوف تفتقده النسخة الحالية من كأس العالم، والمقامة في قطر لأول مرة في دولة تابعة للشرق الأوسط. والتي من المنتظر أن تكون الأقوى والأكثر إبهارًا بين جميع النسخ التي أقيمت لأكبر بطولة كرة قدم عالمية.

الأسئلة الشائعة

هل شارك بنزيمة مع المنتخب الفرنسي في كأس العالم 2018؟

للأسف لم يكن النجم كريم بن زيمة مشاركًا مع المنتخب الفرنسي في النسخة السابقة. والتي اعتلى فيها الديوك منصة التتويج. حيث كانت عودته للمنتخب كلاعب أساسي في عام 2020.

كم مرة فاز المنتخب الفرنسي بكأس العالم؟

فازت فرنسا بكأس العالم مرتين فقط، في فرنسا عام 1998م، وفي روسيا عام 2018.

كم عدد الاهداف التي سجلها كريم بنزيمة في كأس العالم؟

سجل بنزيما مع منتخب بلاده 3 أهداف وصنع هدفين في بطولة كأس العالم 2014، فيما تغيب عن مونديال 2010 لأسباب فنية، وفي عام 2018 لم يشارك لوجود خلافات بينه وبين المدير الفني للمنتخب.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى