مفيد الإخباري

مبابي لاعب فرنسا يسطر التاريخ.. يتفوق على ميسي ورونالدو في كأس العالم 2022

كيليان مبابي لاعب فرنسا لا تنسى هذا الاسم، فهو أسطورة قادمة، اللاعب في عمر 24 عاما يتفوق على أرقام أساطير الكرة مارادونا وزيدان وميسي ورونالدو، ومن المتوقع أن تكون بطولة كأس العالم قطر 2022 موعدنا مع عملاق جديد من عمالقة كرة القدم، مع مفيد نتعرف عن قرب على أرقام كيليان مبابي وعدد أهدافه في بطولات كأس العالم التي شارك فيها حتى الآن.

مبابي لاعب فرنسا يفوز بلقب أفضل لاعب

أفضل لاعب في مباراة فرنسا وبولندا اليوم كانت من نصيب النجم كيليان مبابي معشوق الجماهير الفرنسية ومن يكتب اسمه حاليًا بحروف من نور في أذهان عشاق كرة القدم في العالم أجمع. حيث ينافس بقوة على لقب هداف كأس العالم 2022، وكان السبب الرئيسي في صعود فرنسا على حساب المنتخب البولندي في دور ثمن النهائي، لتتأهل الديوك الفرنسية إلى دور الثمانية في مونديال قطر 2022، منتظرة الفائز من مباراة السنغال وانجلترا التي تقام بعد قليل على ملعب استاد البيت بالعاصمة الدوحة.

اقرأ أيضًا: من هو هداف العرب التاريخي في كأس العالم؟

معلومات لا تعرفها عن كيليان مبابي

كيليان مبابي هو لاعب لم يكمل عامه الـ24، وهو لاعب كرة قدم فرنسي الجنسية، بدأت مسيرته الكروية في عام 2015 في صفوف نادي موناكو الفرنسي، وفي نفس العام حصل مع ناديه على بطولة الدوري الفرنسي وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب في هذا الموسم في عمر 16 عام، وفي نفس العام حصل على جائزة الفتى الذهبي أيضًا. أي أنه بدأ مسيرته الكروية نجمًا بين صفوف ناديه.

انتقل إلى صفوف باريس سان جيرمان على سبيل الإعارة في عام 2017، ولكن لم يشأ رئيس النادي إعادته مرة أخرى إلى ناديه الأصلي، وقرر أن يكون التعاقد نهائي في عام 2018 لمدة 4 مواسم.

كان صاحب أكبر تعاقد في العالم للاعب شاب وثاني أغلى لاعب في العالم، حيث بلغت قيمة تعاقد باريس سان جيرمان مع مبابي لاعب فرنسا حاليا بقيمة 180 مليون يورو في عام 2018.

في مارس 2017 كان موعده مع اللعب الدولي مع منتخب فرنسا لكبار، بعد أن خاض مباريات مع منتخب الشباب تحت 17 و 19 عام.

حقق لقب ثاني أصغر لاعب في العالم يسجل في بطولات كأس العالم، بعد الأسطورة بيليه.

فاز مع منتخب بلاده ييطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في فرنسا، وسجل خلالها 3 أهداف قبل أن يكمل عامه رقم 20. وفي نفس البطولة حصل على جائزة أفضل لاعب شاب.

السيرة الذاتية لكيليان مبابي

الجنسية التي يحملها مبابي هي الفرنسية، لكن أصوله خليط من كاميروني جزائري، حيث أبيه ويلفريد مبابي صاحب الأصول الكاميرونية، ووالدة مبابي هي فايزة العماري جزائرية الأصل. إليكم السيرة الذاتية لنجمنا اليوم، ثم نتطرق إلى أهداف مبابي في كأس العالم:

  • الاسم بالكامل: كيليان مبابي.
  • تاريخ الميلاد: 20 ديسمبر 1998.
  • محل الميلاد: بوندي في فرنسا.
  • الجنسية: الفرنسية.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • الأندية التي لعب لها: موناكو الفرنسي، وباريس ساجيرمان حاليا.
  • مركزه في الملعب: مهاجم.
  • رقم القميص في النادي: 29.
  • رقم القميص في المنتخب: 10.
  • الوزن: 73 كيلو جرام.

اقرأ أيضًا: هل كريستيانو رونالدو سينتقل إلى النصر السعودي بعد كأس العالم قطر 2022؟

عدد أهداف مبابي في كأس العالم

شارك مبابي لاعب فرنسا مع منتخب بلاده في بطولتين كأس عالم متتاليتين، في عام 2018 في روسيا وقد سجل خلالها 4 أهداف، منها الهدف الأول له في بطولة كأس عالم للكبار ضد منتخب بيرو، ثم سجل هدفين أمام الأرجنتين وكان سبب خروج ميسي ورفاقه من مونديال روسيا 2018 من دور الـ16. وأخيرا هدفه في المباراة النهائية أمام كرواتيا، ليكون أصغر لاعب يحصل مع منتخب بلاده على كأس العالم.

أما في نسخة مونديال قطر 2022، فكان لمبابي الحظ الأوفر وهو لم يكمل العام 24 من عمره، ليتربع فوق عرش هداف البطولة حتى الآن برصيد 5 أهداف. ليكون مجموع أهداف مبابي في كأس العالم حتى الآن 9 أهداف، ويحرز لقب أفضل لاعب في مباراة فرنسا وبولندا في ثمن النهائي. ويتخطى بذلك رونالدو الذي سجل 8 أهداف فقط في 5 بطولات لكأس العالم مع المنتخب البرتغالي.

الأسئلة الشائعة

كم عدد أهداف مبابي كأس العالم 2022؟

حتى صعود فرنسا إلى دور ربع النهائي، استطاع النجم مبابي تسجيل 5 أهداف خلال 4 مباريات فقط.

من هي فايزة العماري والدة مبابي؟

هي لاعبة كرة يد سابقة تنحدر من أصول جزائرية، تدين بالديانة الإسلامية.

كم مرة شارك مبابي في كأس العالم؟

لا يزال اللاعب لم يكمل عامه رقم 24 وشارك في بطولتين كأس العالم، في 2018 في روسيا، ومونديال قطر 2022.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة
زر الذهاب إلى الأعلى