تعليممفيد الإخباري

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالكويت الفصل الدراسي الأول من العام الحالي

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالكويت الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي 2023/2022، هو ما نقدمه لكم عبر مفيد. وقد وفرت وزارة التربية الكويتية عدة روابط إلكترونية، يمكن من خلالها استخراج نتائج الطلاب بمراحل النقل المختلفة في دولة الكويت. وكانت الوزارة قد اعتمدت مساء الأربعاء الموافق 21 ديسمبر من العام الجاري، نتائج منتصف العام. ونستعرض معكم فيما يلي رابط وخطوات الاستعلام عن النتائج بالكويت، تسهيلًا على الطلاب وأولياء الأمور.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بمراحل النقل المختلفة بالكويت

يبحث كثير من الطلاب وأولياء الأمور عن رابط استخراج نتائج الطلاب بالكويت، في مراحل النقل المختلفة، من المرحلة الابتدائية وكذا المتوسطة، وذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية الكويتية، الانتهاء من أعمال رصد الدرجات واعتماد النتائج، وإرسالها إلى المدارس لرفعها على موقع الوزارة الإلكتروني.

ووفرّت الوزارة 3 طرق لتسهيل عملية الحصول على النتائج، أمام الجميع، ويتم ذلك بخطوات بسيطة عن طريق كل من:

موقع وزارة التربية الكويتية

يعد موقع وزارة التربية الكويتية، هو أول المواقع التي يستطيع الطالب عن طريقها الاستعلام عن نتيجته، وذلك باستخدام الرقم المدني الخاص به، أو استخدام رقمه المدني إضافة إلى الرقم المدني لولي أمره، في حالة ما إذا كان غير محدّد الجنسية. ويتم ذلك عبر خطوات بسيطة، فما عليه سوى:

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية.
  • ثم اختيار “نتائج الطلبة” من قائمة الطلاب المنسدلة.
  • وأخيرًا يتم نقل الطالب إلى موقع المربع الإلكتروني لكتابة بياناته واستعراض النتيجة.

رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب: موقع المربع الإلكتروني

بعد اتباع الخطوات السابقة، ما عليك سوى إدخال الرقم المدني والرقم التسلسلي الخاص بك، ثمّ النقر على كلمة “بحث”، لتظهر النتيجة. وفي حال وجود ضغط على الموقع، عليك المحاولة مرة أخرى. كما يمكنك الدخول إلى موقع المربع الإلكتروني الخاص بنتائج طلاب الكويت 2022 – 2023، عبر النقر على هذا الرابط.

البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت

وبالإضافة إلى الخطوتين السابقتين في الاستعلام عن نتائج الطلاب بالكويت، قدّمت البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت، خدمة الحصول على نتائج الطلبة لجميع المراحل الدراسية ما عدا الصف الثاني عشر، بخطوة واحدة فقط. يجب عليك فقط النقر من هنا على رابط الحصول على نتائج الطلاب بالكويت. ثم إدخال رقم البطاقة المدنية، لتظهر النتيجة أمامك من فورها.

اقرأ أيضًا: نتائج الطلاب بالكويت بالرقم المدني .. خطوات بسيطة و3 طرق

لم تتم جميع المدارس رفع درجات طلابها على موقع الوزارة، لذا فعدم ظهور نتائج منتصف العام، قد يتأخر لأحد سببين: عدم رفع درجات الطالب، أو الضغط على الموقع، الذي يتطلب الانتظار لبعض الوقت، ثم إعادة المحاولة. وبعد أن قدمنا لكم رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب بالرقم المدني في مختلف مراحل النقل بالكويت، نتمنى لجميع الطلاب دوام التوفيق والنجاح!

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى