مفيد الإخباري

قائمة المنتخب السعودي كأس الخليج 25.. الأخضر يسعى للحصول على اللقب

قائمة المنتخب السعودي كأس الخليج المقامة في البصرة، وتنطلق فعاليات البطولة الجمعة الموافق 6 يناير 2023. وهذه هي النسخة رقم 25 والمعروفة باسم خليجي 25، يشارك بها 8 منتخبات. ومع مفيد نتعرف على اللاعبين المقيدين في قائمة صفوف منتخب السعودية. وما هي أبرز الأرقام التي حققها الأخضر في بطولات كأس الخليج الماضية.

قائمة المنتخب السعودي كأس الخليج 25

جماهير الكرة العربية بشكل عام في حالة ترقب لمشاهدة بطولة قوية تضم دول الخليج العربي بمنتخباتها الأولى. حيث تخوض 8 دول بطولة خليجي 25 التي تقام في العراق في مدينة البصرة، ومن المقرر أن تنطلق يوم الخميس الموافق 6 يناير. مع العلم أن هناك 24 نسخة سابقة شارك المنتخب السعودي في معظمها وحمل كأس البطولة عدة مرات، وسوف نتعرف على تاريخ منتخب السعودية مع كأس الخليج وأبرز الأرقام.

حيث تضم القائمة عدد 26 لاعبا جميعهم يطمحون لتحقيق البطولة والعودة بها إلى أرض الوطن، وتضم القائمة التي أعلن عنها مدرب المنتخب الأوليمبي سعد الشهري حيث قرر المدير الفني للفريق الأول هنري رينارد عدم المشاركة بالقوام الأساسي، واكتفى بإشراك حارس المرمى نواف العقيدي ولاعب الوسط رياض شراحيلي، مع الفريق تحت 23 سنة:

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر كأس الخليج 2023.. العراق تستعد لاستضافة خليجي 25

المركزأسماء اللاعبين
حراسة المرمىنواف العقيدي، عبدالباسط هوساوي، محمد العيسي
الدفاعمد الله العليان، محمد أبو الشامات، أحمد يامسعود، حسين الصبياني، زياد الصحفي، مشعل الصبياني، قاسم لاجامي، ريان حامد
وسط الملعبرياض شرحبيلي، فيصل الغامدي، نايف مسعود، عوض الناشري، سعد الناصر، مصعب الجوير، حسين العيسي
الهجومسميحان النابت، تركي العمار، رائد الغامدي، أحمد الغامدي، محمد مروان
قائمة المنتخب السعودي خليجي 25
خليجي 25
خليجي 25

المنتخبات المشاركة في بطولة خليجي 25 بالعراق

تضم البطولة المرتقبة في العراق 8 منتخبات أوليمبية تنتمي لدول الخليج وهي: منتخب الإمارات، منتخب الكويت، منتخب السعودية، منتخب اليمن، منتخب عمان، منتخب العراق، منتخب قطر، منتخب البحرين.

اقرأ أيضًا: كم راتب كريستيانو رونالدو في الدقيقة مع النصر السعودي

أرقام منتخب السعودية في كأس الخليج

سبق وشارك المنتخب السعودي لكرة القدم في عدد 23 نسخة سابقة من كأس الخليج. وحصل على البطولة 3 مرات. حيث لعب خلالها 111 مباراة، كان له الغلبة في 57 مباراة منها وحقق الفوز على المنافس. بينما خسر في 28 مباراة، وكان التعادل في 10 مباريات بدون أهداف، بينما تعادل الأخضر طوال تاريخ البطولة 16 مرة إيجابيًا.

عدد الأهداف التي سجلها المنتخب السعودي كأس الخليج بلغت 163 هدفا. حسب الإحصائيات جاء منهم 72 هدفا في الشوط الأول من المباريات، بينما أحرز 91 هدفا خلال الشوط الثاني من المباريات التي خاضها. وخلال البطولات السابقة حصل على 22 ركلة جزاء، قام اللاعبون بتسجيل 14 ركلة بينما تم إهدار 8 ركلات.

فيما يتعلق بالكروت الصفراء والحمراء؛ فقد حصل اللاعبون بمنتخب السعودية أثناء النسخ السابقة من كأس الخليج على 118 بطاقة صفراء. وكان من نصيبهم 10 حالات طرد. إما عن طريق الطرد المباشر في خمس مرات، أو عن طريق الإنذار الثاني في 5 مباريات أخرى.

اقرأ أيضًا: جائزة سوبر بالون دور هل يحصل عليها ميسي؟

جدول مباريات المنتخب السعودي في دور المجموعات

انطلقت بعثة منتخب السعودية متوجهة إلى العراق بمدينة البصرة يوم الأربعاء الموافق 4 يناير. حيث استعد اللاعبون بقيادة المدير الفني “الشهري” للقاء الأول المرتقب ضمن المجموعة مع منتخب اليمن يوم الجمعة الموافق 6 يناير وهو أول أيام البطولة. وكان المنتخب قد دخل في معسكر في مدينة الرياض بدايةً من يوم الأحد الماضي شهد تطبيق بعض الجمل التكتيكية. وذلك قبل انطلاق البعثة يوم الأربعاء إلى العراق.

المباراة الأولى لمنتخب السعودية مع منتخب اليمن الجمعة 6 يناير في تمام الساعة 7:45 بتوقيت مكة المكرمة، بينما المباراة الثانية يوم 9 يناير مع منتخب العراق، بينما المباراة الثالثة والأخيرة في منافسات المجموعة مع منتخب عمان يوم الخميس 12 يناير.

في الختام نتمنى لجميع متابعي كرة القدم العربية والخليجية متابعة ممتعة للنسخة رقم 25، بعد التعرف على قائمة المنتخب السعودي كأس الخليج 25، والتي تسعى للتتويج بكأس البطولة للمرة الرابعة في تاريخها.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى