السعودية

شروط دعم حساب المواطن الجديدة 1445 والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله

ما هي شروط دعم حساب المواطن الجديدة 1445 والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله؟ ما هو الحد المانع لحساب المواطن الجديد؟ ما هي التعديلات الجديدة لضوابط برنامج حساب المواطن في السعودية؟ بأمر ملكي من سلمان بن عبد العزيز آل سعود تم زيادة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي واستمرار حساب المواطن مع تجديد شروطه فقد وضع برنامج حساب المواطن شروط جديدة ليتمكن المواطنين من الحصول على استحقاق الدعم مع تحديد الحد الأقصى للحد المانع للدعم على أن يبدأ تطبيق الضوابط الجديدة لحساب المواطن بداية من الدورة 71 الحالية من شهر أكتوبر.

شروط دعم حساب المواطن الجديدة 1445

قبل البدأ في صرف الدورة 71 من حساب المواطن والتي من المُقرر أن يتم البدء في صرفها خلال شهر أكتوبر وبالتحديد يومي 10 – 11 أكتوبر، فقد وضع برنامج حساب المواطن شروطاً جديدة لاستحقاق الدعم، وذلك بناء على قرار مجلس الوزراء رقم “220” وهو بتاريخ 11- 3- 1445 هجري، فقد تم إعطاء تفويض للجنة برنامج حساب المواطن بتعديل ضوابط ومعايير الاستحقاق والدعم المُقدم، وبناء عليه أقرت اللجنة عدد من الشروط والمُحددات وهي كالتالي:

  • البدء في تعديل حد الاعفاء من التناقص بما يتوافق مع الحد الأعلى لاستحقاق برنامج حساب المواطن.
  • أن يكون الحد الأقصى للاستحقاق الفعلي هو المقدر للدعم الكامل المُقدم للأسرة بناء على خط الأساس وهو الذي يشمل العائل للأسرة وأثنين تابعين من هم بسن 18 عاماً وأكثر “الحد المانع حساب المواطن لشخصين”، وثلاثة تابعين أقل من 18 عاماً.
  • أن يكون الحد الأعلى والأقصى للحد المانع من الحصول على الدعم للأسرة المستفيدة من برنامج الضمان 20 ألف ريال سعودي.
  • وغيرها من شروط أخرى تم نشرها والإعلان عنها عبر حساب المواطن الرسمي عبر تويتر، والموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، وهو أمر سيحل مشكلة غير مستحق بسبب الحد المانع حساب المواطن.

اقرأ المزيد: كم باقي على حساب المواطن الدفعة 68 لشهر يوليو 2023 بالسعودية

ما هي التعديلات الجديدة لضوابط برنامج حساب المواطن في السعودية – الدعم الإضافي

كما أشرنا آنفاً، قرر “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” وبناء على ما رفعه ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود” رئيس مجلس الوزراء، فقد تم صدور توجيه ملكي بالموافقة على الحد الأدنى الأساسي لاختساب المعاش لمستحقي الضمان الاجتماعي المطور بنسبة تصل إلى 20%.

مع استمرار العمل ببرنامج حساب المواطن مع إضافة شروط ومُحددات جديدة، وذلك بهدف رفع كفاءة الدعم وحصول المستحقين على أفضل خدمة، والوصول إلى الفئات الأكثر احتياجاً، مع استمرار فتح التسجيل للدعم المالي الإصافي للمستحقين والمستفيدين من برنامج حساب المواطن وذلك لمدة 3 شهور حتى دفعة شهر ديسمبر من العام الجاري 2023، وتشمل توجيهات وتعديلات خادم الحرمين الشريفين التالي:

  • الاستمرار بالعمل في برنامج حساب المواطن.
  • استمرار في التسجيل للحصول على الاستحقاق ضمن البرنامج.
  • زيادة الحد الأدنى الأساس وذلك لاحتساب المعاش لمستفيدي الضمان الاجتماعي من 1100 ريال سعودي إلى 1320 ريال سعودي.
  • الاستمرار في الدعم الماي الإضافي لمستفيدي البرنامج لمدة ثلاثة شهور حتى ديسمبر من العام الجاري 2023.
  • البدء في رفع كفاءة الدعم وضمان الوصول وحصول المستحق للمساعدة المالية للفئات الأكثر استحقاقاً، وهذا ما تُقرره لجنة حساب المواطن.

اقرأ المزيد: كيفية تقديم الاعتراض على مبالغ استحقاق حساب المواطن الدفعة 64 مارس 2023

الحد المانع لحساب المواطن الجديد

هذا وقد أكد القائمون على البرنامج أنه الحد المانع الجديد يختلف ما بين الأسر المُحتاجة، وذلك بناء على إجمالي دخل الأسرة والتركيبة الخاصة بها وبما لا يتجاوز ال 20000 ريال سعودي، حيث يمكن للمستفيد الإطلاع على المحددات والشروط الجديدة للبرنامج عبر البوابة الإلكترونية وذلك على الرابط انقر هنا. لمعرفة الحد المانع لحساب المواطن 1445 – 1446، والكثير من الاشتراطات والمُحددات الأخرى.

كم حساب المواطن للفرد – حاسبة حساب المواطن

كما وكشف برنامج حساب المواطن قيمة الدعم المٌقدم للأفراد وذلك وفق شروط دعم حساب المواطن الجديدة 1445 والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله 1445، ويمكنك الاطلاع عليها عن طريق الرابط انقر هنا، كما يمكنك الوصول إلى حاسبة حساب المواطن الجديدة حسب عدد الاسرة وذلك لمعرفة مقدار الدعم الإضافي المقدم للمستحقين من البرنامج الدعم للفئات المُحتاجة.

اقرأ المزيد: هل تستطيع الزوجة التسجيل في حساب المواطن؟

نتائج الأهلية للدورة 71 حساب المواطن شهر اكتوبر 2023 وطريقة الاستعلام عنها إلكترونياً

كما ذكرنا سابقاً، فقد أصدر خادم الحرمين الشريفين “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” توجيه ملكي بتمديد العمل بحساب المواطن لمدة 3 شهور وحتى ديسمبر الجاري أي مع بداية العام 2024، مع فتح التسجيل الجديد في برنامج حساب المواطن، واستمرار الدعم المالي الإضافي لثلاثة شهور إضافية، على أن تبدأ دفعة شهر أكتوبر للدورة 71 يوم 10 أكتوبر أو 11، مع الاستمرار حتى الدفعة 73 في ديسمبر 2023 – 2024 المقبل.

اقرأ المزيد: حساب المواطن وأهم شروط التسجيل

نهاية مقالنا، حرصنا على توضيح شروط دعم حساب المواطن الجديدة 1445 والحد الأقصى للحد المانع بعد تعديله، وهي الشروط والتعديلات والمحددات التي أقرت بناء على القرار الملكي الذي صُدر مؤخراً، وسيتم اعتماده في الدورة ال 71 من حساب المواطن والتي من المقرر صرفها في أكتوبر الجاري خلال أيام.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى