مفيد الإخباري

هدف أورسيتش في المغرب.. كرواتيا تتقدم بنتيجة 2-1 في كأس العالم 2022

هدف أورسيتش في المغرب جاء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول من مباراة المغرب ضد كرواتيا على المركز الثالث في كأس العالم قطر 2022. من خلال مفيد نشاهد بالفيديو هدف كرواتيا الثاني في مرمى المنتخب المغربي في لحظة مباغتة. لا تعكس الاستحواذ والخطورة الواضحة لأسود الأطلسي على مرمى كرواتيا.

هدف أورسيتش في المغرب كأس العالم 2022

مباراة المغرب وكرواتيا على المركز الثالث شهدت الكثير من الندية والحماسة من كلا الفريقين. وعلى الرغم من أن الهجوم كان عن طريق المنتخب المغربي الذي كان الأخطر والأقرب من مرمى كرواتيا. إلا أن قطع الكرة من الدفاع المغربي كان السبب في إحراز هدف كرواتيا الثاني في المغرب عن طريق أورسيتش في مرمى ياسين بونو.

اقرأ أيضًا: وليد الركراكي مدرب المغرب ويكيبيديا

مسيرة المغرب وكرواتيا حتى مباراة المركز الثالث والرابع

وقع المنتخبان في مجموعة واحدة برفقة منتخب بلجيكا ومنتخب كندا. وصعد الاثنان إلى دور الـ16. حيث استطاع منتخب المغرب الفوز في جولتين والتعادل مع المنتخب الكرواتي في دور المجموعات ليصعد على قمة المجموعة برصيد 7 نقاط. أما منتخب كرواتيا فقد صعد كثاني المجموعة إلى دور ثمن النهائي بعد حصوله على 5 نقاط بعد فوز واحد وتعادلين.

قبل خوض مباراة المغرب ضد كرواتيا على المركزين الثالث والرابع. كان لكلا المنتخبين مفاجآت في هذه البطولة وإقصاء مجموعة من المنتخبات العالمية التي كان منها مرشحين للتتويج في مونديال قطر 2022. فقد أقصى المنتخب المغربي منتخب أسبانيا في دور الـ16، ثم كان السبب في خروج منتخب البرتغال في ربع النهائي. فيما خرج منتخب البرازيل على يد المنتخب الكرواتي في دور ربع النهائي في مفاجأة من العيار الثقيل.

أرقام قياسية للمنتخب المغربي في مونديال قطر 2022

قبل مباراة المغرب ضد كرواتيا خاض أسود الأطلسي تلك النسخة من كأس العالم والمقامة لأول مرة في دولة عربية ولديها الأمل في تحقيق إنجاز مشرف للأفارقة مثل إنجازات السنغال والكاميرون وغانا. والتي كان أقصاها الصعود إلى دور ربع النهائي. ولم تكن تعلم جماهير الوطن العربي أن المدرب الوطني وليد الركراكي سوف يمنحهم الفخر. بأداء رائع لمنتخب المغرب أمام كبرى المنتخبات العالمية. حتى يصل إلى مباراة على المركزين الثالث والرابع. وهذه بعض أرقام المنتخب المغربي القياسية في مونديال قطر 2022:

  • كان المنتخب المغربي هو أول منتخب عربي يصعد للدور ربع النهائي في كأس العالم في تاريخها.
  • أيضًا كان أول فريق عربي وأفريقي يصعد إلى المربع الذهبي.
  • حارس المرمى ياسين بونو هو أول حارس عربي يتصدى لضربتين تأرجيح متتاليتين في مباراة المغرب ضد أسبانيا.
  • هو المنتخب الأفريقي الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة حتى نصف النهائي في كأس العالم.

كانت هذه أهم المعلومات عن مباراة المغرب ضد كرواتيا. وقد تناولنا بالفيديو هدف أورسيتش في المغرب وهو هدف التقدم بالنسبة للمنتخب الكرواتي.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى