موسم الرياض

شجرة السلام موسم الرياض 2023 ؛جدول الفعاليات وكيفية حجز التذاكر

شجرة السلام موسم الرياض 2023 من المنتزهات الترفيهية المميزة التي نالت إقبالًا كثيرًا من الزوار لما توفره من فعاليات ساحرة، حيث يوجد بها مناطق مخصصة للكبار وأخرى للأطفال، كما أنها تحتوي على عدة مطاعم مميزة؛ لذا سوف نحدثكم اليوم عن جدول الفعاليات وكيفية حجز التذاكر وأسعارها، وكذلك أهم مناطق منتزه السلام بالرياض، ومواعيد الزيارة.

معلومات عن شجرة السلام موسم الرياض

المملكة العربية السعودية من الدول الكبيرة التي يوجد فيها عددًا لا حصر له من المنتزهات الساحرة والأماكن الترفيهية الرائعة، وتُعد شجرة السلام موسم الرياض من أضخم المنتزهات الموجودة بها.

فقد تم تأسيسها على حوالي 300 ألف متر مربع في قلب الرياض، وذلك بالقرب من طريق الملك فهد تحديدًا في عام 2003 ميلاديًا، كما أنها تقترب من قصر الحكم.

نبذة عن منتزه السلام

منتزه السلام من أجمل المنتزهات التي يُقبل عليها كافة الزوار من جميع أنحاء العالم، وذلك لما يوفره من طابع مميز وخاص، فقد نقل أجواء الريف الأوروبي إلى أراضي المملكة، وذلك لما يحتوي عليه من أراضي خضراء غاية في الروعة والأناقة.

كما يحتوي على أجمل النباتات النادرة، والكثير من البحيرات المائية الخلابة، هذا بجانب هدوء المكان والأجواء الطبيعية الساحرة، علاوة على ذلك يوجد به عدة محميات طبيعية للحيوانات والطيور، كما أنه يتضمن عدة نوافير مياه كبيرة تجذب كافة الأنظار وتمنح المكان رونقًا لا مثيل له.

إضافة إلى العديد من المطاعم والكافيهات التي تتميز بطابعها العصري الراقي مما يجعل المتواجدون يستمتعون بأجواء ليلية هادئة على أجمل الأنوار المختلفة ذات الألوان الزاهية، وذلك كان سببًا في حصول منطقة السلام على الجائزة البرونزية العالمية للمشاريع البيئية.

يوجد بها مسرح يقدم أجمل البرامج الترفيهية رائعة، وكذلك ما أجمل البحيرات الموجودة بها والتي تضم باقة من أجمل القوارب مما يجعل الأطفال والكبار يستمتعون برحلات بحرية خلابة بين الكثير من الأنوار ذات الألوان المتعددة.

كما يوجد بها إضاءات الليزر الزاهية التي جعلت المكان يتسم بالتناغم في الألوان ويتصف بالسحر والجمال. بالإضافة إلى وجود الكثير من البالونات مما يجعل الأطفال يسعدون بكل مكان فيها.

سبب تسمية المنتزه بشجرة السلام

لهذا فإن شجرة السلام موسم الرياض تعتبر أيقونة جمال ساحرة ضمن فعاليات موسم الرياض، وقد سُمي هذا المكان هكذا نتيجة وجود شجرة صناعية كبيرة تضم باقة من أروع الأنوار والإضاءات الساحرة التي تأخذ الزوار إلى عالم السحر والجمال، حيث يبلغ ارتفاعها نحو 12 متر وأكثر، مما يجعل الأضواء الرائعة تزين المكان كله.

كما أنها تتميز بوجود تقنية “إل إي دي” التي تجعل الأنوار تنتشر في كل مكان بشكل رائع وساحر، وكذلك وجود الموسيقى التصويرية معها يجعل المكان يتصف بطابع مختلف ويجعل كافة المتواجدين يستمتعون بتواجدهم فيه، فهي من أجمل الأماكن التي يفضل زيارتها جميع الفئات العمرية خاصًة محبي الموسيقى والسحر والجمال.

اقرأ أيضًا: رابط وطريقة حجز تذاكر البوليفارد موسم الرياض 1444 عبر الموقع الرسمي

شجرة السلم والسمر

أهم أماكن شجرة السلام موسم الرياض

تضم شجرة السلام موسم الرياض باقة من أجمل الأماكن التي يمكن الاستمتاع بها، ومن أبرزها ما سوف نوضحه فيما يلي:

  • منطقة طعام بها عدة مطاعم وكافيهات.
  • حديقة الطيور.
  • لعبة الكارتينج.
  • ورش ترفيھية.
  • فرق موسيقية.
  • عزف حي منفرد.
  • عروض غنائية.
  • منطقة بيع السلع.
  • منطقة المحميات الطبيعية.
  • البحيرة ومنطقة النافورة.

اقرأ أيضًا: قرية زمان موسم الرياض 2023 ؛ حجز التذاكر وموعد الانطلاق

أسعار ومواعيد زيارة منتزه السلام بالرياض

تُفتح شجرة السلام موسم الرياض يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، ما عدا في يومي الجمعة والسبت تُفتح من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل.

ومن الجدير بالذكر أن اسعار تذاكر حديقة السلام الرياض هي 5.25 ريال للدخول، ولكن يسمح بدخول الأطفال أقل من 3 سنوات بدون دفع رسوم، ولكن يتطلب على الأشخاص البالغين حجز تذاكر عبر موقع موسم الرياض.

اقرأ أيضًا: كيفية حجز تذاكر موسم الرياض 2023 وأسعار التذاكر

مواعيد زيارة شجرة السلام

كيفية حجز تذاكر شجرة السلام في موسم الرياض 2023

والآن إذا كنتم ترغبون في حجز تذاكر فعاليات شجرة السلام موسم الرياض بإمكانكم اتباع الخطوات التالية:

  1.  الضغط على رابط حجز تذاكر شجرة السلام موسم الرياض من هنا.
  2. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. تظهر بعض الفعاليات يتم اختيار فعاليات شجرة السلام منها.
  4. الضغط على الصفحة التالية.
  5. قراءة الشروط والأحكام.
  6. الضغط على حجز تذاكر. 
  7. تحديد موعد الحضور.
  8. تحديد عدد التذاكر.
  9. الضغط على أيقونة اشتر الآن.
  10. تحديد طريقة الدفع.
  11. إدخال بيانات البطاقة المراد الدفع بها.
  12. الضغط على أيقونة ادفع الآن.

اقرأ أيضًا: بحث عن موسم الرياض pdf مع مقدمة وخاتمة جاهز للتحميل

مناطق فعاليات شجرة السلام الرياض 2023

يوجد العديد من المناطق الجميلة الخلابة في منطقة شجرة السلام موسم الرياض للاستمتاع بالطبيعة الخلابة الساحرة. ومن أبرزها ما يتمثل في السطور التالية:

منطقة التلال

تعتبر من أهم الوجهات السياحية داخل المملكة العربية السعودية، فمن خلالها يتمكن الزوار من رؤية مدينة الرياض بشكل كامل، كما توجد هناك عدة تلال صغيرة أيضًا تنمو عليها الأعشاب الطبيعية الخضراء مما يجعل الزوار يستمتعون بزيارتها والتقاط الصور الرائعة بها.

مسارات المشي

تتضمن منطقة السلام مسارات المشي أيضًا التي يبلغ طولها حوالي 1 كيلومترًا بعرض 8 أمتار وأكثر. ويعتبر هذا المكان من أفضل الأماكن المفضلة لمحبي الرياضة والمشي، وكذلك ممارسة رياضة ركوب الدراجات.

منطقة البيئة

تعتبر من أجمل المناطق التي تتميز بسحر الطبيعة الخلابة، فهناك العديد من النباتات النادرة الموجودة في تلك المنطقة والتي تختلف في أشكالها وألوانها، مما منح المنطقة طابع مميز يعشقه محبي المناطق الصحراوية، كما يوجد بها مجموعة من أجمل الحيوانات والطيور النادرة أيضًا.

منطقة المزرعة

عبارة عن حديقة واسعة تناسب العائلات، حيث تحتوي داخلها على الكثير من مقاعد الجلوس وكذلك المرافق المطلوبة. فهي من أجمل المناطق التي تحتوي على مجموعة كبيرة من أشجار النخيل شاهقة الارتفاع.

منطقة البحيرة

عبارة عن بحيرة اصطناعية تم تصميمها بطابع عالمي مميز، حيث يبلغ عمقها حوالي 4 أمتار وأكثر، وتتميز بوجود نافورة يشع منها أنوار مضيئة خلابة، والتي يوجد بها عدة أنظمة تقنية مبتكرة تساعد على تدفق المياه بشكل سلس ورائع،.

كما أنها تقلل تواجد البعوض والحشرات بالمكان، حيث يتم تنظيف تلك البحيرة والعناية بها يوميًا للحفاظ على مظهرها الجميل.

منطقة المحميات الطبيعية

تعتبر من المناطق الطبيعية المتميزة في منطقة شجرة السلام التي يوجد بها عدة موارد بيئية متجددة والتي تحرص هيئة الترفيه على العناية بها والحفاظ عليها بشكل مستمر، سواء كانت حيوانات نادرة أو مجموعة أشجار ونباتات نادرة أيضًا.

منطقة المطاعم والمحلات الصغيرة

تضم منطقة شجرة السلام كافة المرافق التي يحتاجها الزوار مثل المتاجر والمطاعم والكافيهات. ومن أكثر ما يميزها أيضا وجود مجموعة محلات متخصصة في بيع أجمل الهدايا التذكارية.

منطقة ألعاب الأطفال

يتم العناية بتلك المنطقة بشكل رائع وذلك حتى يتم توفير الراحة والأمان للأطفال أثناء تواجدهم في فعاليات موسم الرياض، حيث تنتشر بها أجمل الألعاب التي تناسب الأطفال بمختلف أعمارهم وصولًا لعمر 12 عامًا.

اقرأ أيضًا: حفلات موسم الرياض 2023 الغنائية – سعر تذاكر حفلات موسم الرياض

موعد فعاليات موسم الرياض 2023

تم الإعلان عن موعد انطلاق موسم الرياض لهذا العام، والذي سيوافق يوم 28 أكتوبر لعام 2023 ميلاديًا، حيث أشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه على مدى الاهتمام بالموسم هذا العام، وقال سيادته بأن أشهر النجوم سيقومون بافتتاحه.

ومن المفترض أن الافتتاح سيضم عدة ألعاب رياضية للوزن الثقيل مثل نزال حزام موسم الرياض. وسيتم بث تلك الاحتفالات بشكل مباشر على شاشات التلفزيون حتى يتمكن العالم أجمع من مشاهدته.

اقرأ أيضًا: حجز ونترلاند الرياض موسم الرياض تذاكر

فعاليات موسم الرياض 2023 

من أبرز الفعاليات التي سيتضمنها موسم الرياض هذا العام ما سوف نذكره لكم فيما يلي:

  • شجرة السلام موسم الرياض.
  • حفلات ونتر لاند.
  • قرية زمان.
  • ذا قروفز.
  • متحف ليجندز.
  • سفاري الرياض.
  • هاوس اوف هايب.
  • حفل أنا عربية.
  • مقهى كاتس ان كبس.
  • احتفالية ملك العود.
  • مسرحية ساعة أمل.
  • ليالي العراق.
  • مطعم ليالي شامية.

اقرأ أيضا: هوية موسم الرياض 2023 pdf – ملف هوية موسم الرياض 1445

وفي ختام مقالنا نكون قد وضحنا لكم أهم المناطق الترفيهية الرائعة الموجودة في منطقة شجرة السلام موسم الرياض، والتي تضم باقة من أجمل المناظر الطبيعية الخلابة وكذلك أهم المناطق للتسوق ولعب الأطفال وممارسة الرياضة وشراء الهدايا التذكارية. 

أهم الأسئلة الشائعة 

ماذا يوجد في حديقة السلام؟

حديقة السلام من أكبر الحدائق التي تحتوي على عدة أماكن مختلفة من مرافق وأماكن طبيعية، كما تنتشر بها عدة مصليات، بالإضافة إلى مسجدين كبيرين للصلاة بهما. 

كم سعر تذاكر موسم الرياض 2023؟

يبلغ سعر تذكرة دخول موسم الرياض حوالي 100 ريال سعودي، بينما يبلغ 150 ريال سعودي في نهاية الأسبوع، و 110 ريال سعودي في يوم الجمعة ويوم السبت، وقد تم استثناء كلًا من كبار السن والأطفال أقل من 12 سنة وكذلك ذوي الإعاقة من حجز التذاكر.  

هل يمكن الغاء تذاكر موسم الرياض؟

لا يمكن للزوار استرداد قيمة التذاكر بعد حجزها أو إلغائها، كما أنه غير مسموح بتغيير مكان الحجز أو استبدال التذاكر بأي تذاكر أخرى.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى