مفيد الإخباري

كم مبلغ حساب المواطن للفرد حسب الزيادة الجديدة؟

بعد إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين في جميع البنوك، دعونا نتعرف على كم مبلغ حساب المواطن للفرد؟ سواء العائل أو التابع، أو بمعنى آخر، كم ارتفع حساب المواطن. حيث حدث الكثير من التعديلات على رواتب الدعم المقدمة من وزارة الموارد البشرية للأسر محدودة الدخل. ذلك في محاولة لرفع المستوى المعيشي لجميع المواطنين والقضاء على الفقر، ومن خلال موقع مفيد نتعرف على كل ما يهم المواطن السعودي.

كم مبلغ حساب المواطن للفرد الواحد بعد الزيادة؟

برنامج حساب المواطن هو أحد برامج الدعم التي تقدمها الحكومة السعودية لمواطنيها لرفع مستواهم المعيشي. بحيث يتمكنوا من مواجهة صعوبات الحياة سواء للعاطلين أو محدودي الدخل. مع أهمية استيفاء شروط حساب المواطن والتي أوضحتها وزارة الموارد البشرية السعودية على موقعها الرسمي. منذ بدء تسجيل مستفيدين جدد هذا العام. بعد أن توقف التسجيل في عام 2020، والآن نتعرف على مبلغ الفرد في حساب المواطن، وكم ارتفع حساب المواطن مع الزيادة الجديدة؟

  • عائل الأسرة تم تخصيص مبلغ 720 ريال سعودي شهريًا له.
  • التابع من الأشخاص الذين لم يتخطوا 18 عام، تم تخصيص مبلغ يصل إلى 360 ريال سعودي لكل فرد منهم.
  • أما من تخطوا 18 عاما فيحصلون على مبلغ يصل إلى 215 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: استعلام حساب المواطن وطريقة التسجيل

حاسبة حساب المواطن التقديرية

وفرت وزارة الموارد البشرية وسيلة سهلة لاحتساب المبلغ المالي الشهري التقريبي. الذي يحصل عليه المواطن حسب مجموع الرواتب الشهرية الإجمالية، وعدد أفراد الأسرة وعدد التابعين. ذلك من خلال الحاسبة التقديرية، ومن خلالها يقوم المستفيد بتسجيل الدخل الإجمالي لجميع أفراد الأسرة وعددهم، والضغط على “احسب”، وبالتالي يظهر له المبلغ المستحق والحد المانع من حساب المواطن.

حاسبة حساب المواطن

حالات تمنع الاستفادة من مبلغ حساب المواطن

في حين هناك الكثير من الأشخاص المستحقين للحصول على الدعم المالي الشهري، هناك فئات غير مستحقة حسب الشروط التي وضعها البرنامج، وهم:

  • في حالة امتلاك الشخص عقارات أو أصول يتعدى دخلها الحد المانع.
  • إذا كان مجموع رواتب الأسرة يتخطى الحد الذي وضعه برنامج حساب المواطن.
  • من يحصلون على معاش تقاعدي من الدولة يفوق الحد المانع، لا يحق لهم التسجيل في برامج الدعم الأخرى.

تفاصيل الدفعة رقم 60

بعدما تعرفنا كم مبلغ حساب المواطن للفرد، الآن نتعرف على تفاصيل دفعة شهر نوفمبر الدفعة المالية 60. حيث تم إيداع مبلغ وصل إلى 3.5 مليار ريال سعودي لعدد 11.1 مليون شخص مستفيد ومشمول بالدعم عن هذا الشهر.

اقرأ أيضًا: إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين الدفعة 60 لشهر نوفمبر

هل يؤثر حساب المواطن على مستفيدي الضمان؟

ازدادت الشكاوى بخصوص المستفيدين من الضمان الاجتماعي سواء المطور أو القديم. الذين لاحظوا انقطاع الضمان عنهم بعد عدة شهور من انضمامهم لبرنامج حساب المواطن، فأجابت خدمة المستفيدين بأن كلا برنامجي الدعم منفصلين، ولا يؤثر أحدهما على الآخر. قد تم ضم مستفيدي الضمان تلقائيا إلى حساب المواطن دون الحاجة إلى التسجيل، وذلك لأنهم بالطبع يستوفون الشروط التي وضعها البرنامج، ومن انقطع الضمان عنهم، يمكنهم الدخول مرة أخرى والتسجيل في البرنامج.

كانت هذه أهم المعلومات حول نصيب الفرد في حساب المواطن. مع التعرف على الحالات التي قد يتم حرمانها من الدعم، ويجب على المستفيدين الاهتمام بتحديث البيانات أولًا بأول عندما يطرأ أي تغيير، كي لا يتعرضوا لسحب أهليتهم للاستحقاق.

الأسئلة الشائعة

كم مبلغ حساب المواطن للمطلقة بأطفال؟

يتم صرف مبلغ قدره 300 ريال سعودي للمطلقة ويزيد المبلغ حسب عدد الأولاد،والحالة الاقتصادية لهم، والتي يتم إثباتها بالوثائق والمستندات.

ما هي أنواع الدخل التي يجب الإفصاح عنها في حساب المواطن؟

يجب الإفصاح عن كل ما يحصل عليه الشخص، مثل الراتب التقاعدي أو أرباح المشاريع التجارية، ومصادر الدعم الحكومي مثل حافز وساند وغيرهم، في حين يتعرض للشطب من يخفي معلومات تخص الدخل الشهري للأسرة.

انا متزوجة هل يشملني حساب المواطن؟

أجابت خدمة المستفيدن على هذا السؤال: بأن المتزوجة من غير سعودي من الممكن أن تكون مستحقة لحساب المواطن في حالة تقديم الوثائق والمستندات التي تثبت أهليتها.

مفيد على اخبار جوجل

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى