عالم التقنية

الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 (Android 12) .. مميزاته وطريقة تنزيل النظام

الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 من بين أكثر عمليات البحث التي تتم عبر محرك البحث على الإنترنت. وذلك بعد إطلاق تحديث أندرويد 12 الجديد والذي يحمل الكثير من المميزات والتحسينات. والتي تريد جوجل من ورائه منافسة النظام الأخر التابع لشركة آبل iOS. حيث تحاول الشركة تقديم الأفضل في كل إصدار من إصدارات الأندرويد والتي من بينها آندرويد 11. الذي ما زال يعمل على الكثير من الأجهزة المحمولة حتى هذا الوقت.

فقد أعلنت الشركة Google ضمن مؤتمرها السنوي. الذي يحمل الإسم I/O 2021 عن النظام الجديد التجريبي. فهو ما زال قيد التجريب حتى هذا الوقت.

وفي مقال اليوم سنتعرف على الأجهزة التي تدعم اندرويد 12مع التطرق إلى مميزاته وتحسيناته التي حرصت الشركة على توفيرها في نظامها التجريبي. والمتوفر على بعض من الأجهزة في سامسونج، بيكسل وغيرها من الشركات.

الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 لعام 2021

هل ترغب في تحميل Android 12، قبل التعرف على مميزات نظام أندرويد 12 الجديد Android 12 دعونا نتعرف على الأجهزة التي ستعمل وتدعمه، وهي متاحة بشكل حصري على هواتف بيكسل Pixel التابعة لشركة جوجل مع عدد من أجهزة شاومي، أوبو الصينية، وذلك ضمن الإصدار التجريبي على أن يتوفر أندرويد 12 سامسونج ولغيرها من شركات عالمية في القريب العاجل لحين إطلاق الإصدار النهائي من تحديث الأندرويد 12 وهي على الشكل التالي:

  • بيكسل Pixel 3، وPixel 5.
  • أوبو إكس 3 برو Oppo Find X3 Pro.
  • هاتف ZTE Axon 30 Ultra 5G زد تي آي.
  • بيكسل آي3 Pixel 3A, 3A XL.
  • هاتف فيفو كيو Vivo iQOO 7.
  • جهاز TCL 20 Pro 5GK.
  • وهاتف ون بلس برو 9 OnePlus 9, 9 Pro.
  • شاومي مي 11 Xiaomi Mi 11.
  • و Mi 11X Pro.
  • وشاومي ألترا Mi 11 Ultra.
  • جهاز Pixel 4, 4 XL بيكسل 4 إكس إل.
  • Asus Zenfone 8.
الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 (Android 12) .. مميزاته وطريقة تنزيل النظام
نظام اندرويد 12 والأجهزة الداعمة له

هذه بعض من الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 والتي بإمكانك الإطلاع على القائمة، وهي الأجهزة المحمولة التي يمكنك عن طريقها تنزيل تحديث أندرويد 12 الجديد على الجهاز نفسه لتتمتع بعدد من المواصفات والتحسينات الكثيرة التي حرصت الشركة قوقل على توفيرها لأصحاب هذه النوع من الهواتف إضافة إلى أجهزة السامسونج الأخرى والتي سنتعرف عليها في النقاط التي سنسردها لك في النقاط بالأسفل إضافة إلى أجهزة لينوفو Lenovo.

هواتف سامسونج التي ستحصل على أندرويد 12

إضافة إلى ماسبق ذكره ومن ضمن الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 هي أجهزة سامسونج جالاكسي الأكثر إستخداماً عبر الإنترنت فمن الطبيعي أن يتوفر عدد من الهواتف الذكية التي تدعم أندرويد 12 سامسونج ، وإليك بعض من الأجهزة التي ستدعم نظام التشغيل الجديد Android 12 والذي يحمل مزايا كثيرة ستبهرك بكل تأكيد والقائمة كالتالي:

  • هاتف Samsung Galaxy S20 جالاكسي إس20.
  • و Samsung Galaxy Z Flip.
  • و Galaxy A21.
  • Samsung Galaxy F62.
  • Samsung Galaxy Tab S6 Lite.
  • و Galaxy S10e .
  • Galaxy A32 5G جالاكسي أي 32 فايف جي.
  • Galaxy M02.
  • Samsung Galaxy A12 جالاكسي إي 12.
  • Samsung Galaxy M02s سامسوج جالاكسي إم إس.

هذه قائمة من أجهزة سامسونج التي تدعم Android 12 وهناك عدد آخر من الأجهزة الأخرى ضمن مجموع الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 فيمكنك التأكد من هذا الأمر ومن توافق جهازك لتنزيل تحديث أندرويد12 هو الذهاب إلى الإعدادات على الهاتف المحمول الذكي والتأكد من توفر تحديث جديد من عدمه، حيث تم إرسال التحديث لعدد من الهواتف دون غيرها والتي تشمل عدد من الشركات الكبيرة.

مميزات نظام تشغيل أندرويد 12

بعد التعرف على الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 نأتي إلى الأمر المهم وهي المميزات والتحسينات التي قد تجعلك تقوم بعمل تحديث لنظام التشغيل الخاص بك في حال كان الهاتف يدعمه، حيث ستتمتع بعدد من المزايا الرائعة والتي حرصت كما سبق وذكرنا الشركة على توفيره لعموم المستخدمين من أجل الإستفادة من فوائده.

فمن بين المميزات هي ميزة أزرار فقاعية كبيرة ضمن النظام المعروف بإسم Material You حيث ستحصل على الأزرار البارزة والظاهرة بشكل أوضح مما كانت عليه في السابق، وهذا الأمر سيساعدك على رؤية الزر بشكل واضح وبارز، مع القدرة على تغيير الخلفيات، وإضافة الرسوم المتحركة، والأمر لا يقف عند هذا الحد حيث أن الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 ستحصل على شاشة قفل جديدة تتناسب مع التغيير المطلوب، ستسهل عليك قفل هاتفك وحمايته بشكل أفضل.

والأمر الجميل في تحديث أندرويد 12 الجديد هو القدرة على إستدعاء أو جلب مساعد Google وذلك عن طريق النقر بشكل مستمر على زر الطاقة (الباور) وذلك لتتمكن من إستخدام المساعد والحصول على المساعدة العاجلة لإتمام بعض الأمور التي تتطلب هذه التقنية.

الحماية والخصوصية في أندرويد 12

ومن باب الحماية والأمان، متاح في نظام التشغيل ميزة إعطاء التطبيقات والبرامج الأذن بإستخدام الكاميرا أو الصوت المايكروفون، ففي حال تم طلب هذه الأمر سيتم إنبثاق نافذة تطلب منك الموافقة أو الرفض على إجراء هذا الأمر. وفي حال الرفض سيظل التطبيق في وضعية السكون لحين إتخاذ قرار مُغاير، وميزة إضافية متعلقة بالخصوصية والأمان على الهاتف وستتمتع الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12 بها وهي خاصية Android Private Compute Core، والتي تدعم تقنية الذكاء الإصطناعي.

وتساعدك في حماية الجهاز المحمول من الإختراقات أو أو البرامج الضارة، المثير في الأمر والرائع في نظام أندرويد 12 أنه سيحتوي النظام على جهاز تحكم مدمج يدعم أجهزة أندرويد تي في Android TV, وغيرها من الأجهزة الخاصة بشركة سوني Sony TVs، إضافة إن سيكون بالمقدور التحكم في السيارات الكهربائية التي ستعمل بنظام التشغيل الجديد وستدعمه.

تحميل Android 12 اخر اصدار تنزيل
مؤتمر جوجل السنوي للمطورين

شرح طريقة تحديث أندرويد 12

وفي حال قررت الإنتقال إلى التحديث الجديد من هذا النظام التشغيلي وهاتفك يدعمه يمكنك القيام بعملية تحميل Android 12 وذلك عن طريق الذهاب إلى الإعدادات، ومن ثم النقر على النظام ومن قم إعدادات متقدمة Advanced، إضغط بعد ذلك على (تحديث النظام) أو بالإنجليزية System Update للتأكد من وصول التحديث من عدمه، وذلك بالنقر على خيار التحقق Check for update، وعلى الفور. وفي حال توفر التحديث سيتم البدء في تنزيل تحديث أندرويد 12 على الهاتف الخاص بك لتتمتع بالمميزات والتحسينات السابق ذكرها.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أبرز الهواتف التي ستحصل على اندرويد 12. وهي كثير من أجهزة سامسونج، لينوفو، أوبو، شاومي، وغيرها من الشركات، ويمكنك تنزيل تحديث Android 12 عن طريق الخطوات التي سبق وقمنا بذكرها. لتتأكد من أن هاتفك يدعم النظام أم لا لتحصل على المزايا والإمكانيات الجديدة في النظام ككل.

اقرأ المزيد: مميزات تحديث iOS14.5 لأجهزة ايفون وماهي الهواتف المتوافقة معه

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى