مفيد الإخباري

أهم إحصائيات كيليان مبابي وحقيقة غيابه عن مباراة انجلترا في ربع نهائي كأس العالم 2022

تداولت الأخبار خلال الساعات الماضية عن غياب اللاعب مبابي عن مباراة انجلترا القادمة في الدور ربع نهائي كأس العالم قطر 2022، مما أصاب محبي وعشاق وجماهير المنتخب الفرنسي بالذعر. وبخاصة بعدما أثبت اللاعب أنه الأسطورة القادمة حيث تربع على قائمة هدافي مونديال قطر 2022. ومن خلال مفيد نتعرف على حقيقة تواجده أو غيابه عن التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي في المباراة المرتقبة ضد انجلترا. وأهم الأرقام التي حققها اللاعب في مسيرته الكروية.

مباراة انجلترا وفرنسا في دور ربع النهائي

يوم السبت المقبل الموافق 10 ديسمبر موعد عشاق المتعة والإثارة مع مباراة انجلترا وفرنسا في دور ربع النهائي في كأس العالم قطر 2022. بعدما تصدرت فرنسا المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط حصدتها من انتصارين على منتخبي الدنمارك واستراليا، بينما تلقت الهزيمة الوحيدة في البطولة أمام منتخب تونس. لتصعد فرنسا إلى دور ثمن النهائي وتلتقي بالمنتخب البولندي لتصعد على حسابه إلى دور ربع النهائي.

فيما وصلت انجلترا إلى دور ربع النهائي بعدما صعدت على قمة المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط. حيث فازت على منتخب إيران ومنتخب ويلز، بينما تعادلت مع منتخب الولايات المتحدة الأمريكية. لتصعد إلى دور الـ16 وتلتقي بمنتخب السنغال ممثل أفريقيا في المجموعة الأولى، والذي تلقة هزيمة ثقيلة من المنتخب الانجليزي بنتيجة 3-0.

هل يغيب اللاعب مبابي عن مباراة انجلترا القادمة؟

كيليان مبابي هو لاعب منتخب فرنسا والنجم القادم بقوة، والذي يعزف منفردًا حتى الآن على قمة هدافي كأس العالم 2022. برصيد 5 أهداف، وهو اللاعب الذي أمتع الجماهير في مباراة فرنسا والسنغال الأخيرة، وكتب اسمه بحروف من نور ووهو لم يتم عامه الرابع والعشرين بعد. حيث استطاع إحراز 9 أهداف في بطولتين كأس عالم متتاليتين. هذا لأنه سجل 4 أهداف في مونديال روسيا 2018، وحتى الآن 5 أهداف في مونديال قطر 2022.

تداولت الشائعات غياب اللاعب مبابي عن مباراة انجلترا على خلفية إصابة قد تعرض لها في مباراة منتخب بلاده أمام السنغال، مما أدى إلى غيابه عن المران الجماعي للديوك الفرنسية خلال الأيام السابقة والتي تبعت مباراة دور الـ16.

جاء في مجلة لو باريزيان الفرنسية أن كيليان مبابي قد شارك اليوم الأربعاء في تدريبات المنتخب الفرنسي الجماعية. مما يؤكد أنه أصبح جاهزًا لمواجهة المنتخب الإنجليزي في مباراة السبت القادم.

مبابي لاعب فرنسا
مبابي

إحصائيات كيليان مبابي

مبابي هو لاعب شاب بزغ نجمه منذ بداياته وهو في عمر السادسة عشر عندما بدأ مع نادي موناكو في عام 2015، وفي 20 فبراير عام 2016 استطاع مبابي تسجيل أول أهدافه في صفوف نادي موناكو الفرنسي على نادي تروا. وكان أصغر الهدافين في تاريخ موناكو. وفي مارس من نفس العام كان موعد مبابي مع أول عقد احترافي في كرة القدم مع فريقه موناكو، ليرتبط معه لمدة 3 سنوات حتى موسم 2019.

من ضمن إحصائيات كيليان مبابي أنه كان أول لاعب يسجل هاتريك في تاريخ موناكو في كأس الرابطة الفرنسية منذ عام 1997. حيث سجله أمام نادي رين وهو في عامه الثامن عشر.

استمر اللاعب مبابي في تحطيم لأرقام، حيث سجل هاتريك في الدوري الفرنسي أمام نادي ميتز. ليصبح أصغر لاعب يسجل هاتريك في تاريخ الدوري الفرنسي منذ فعلها جيريمي مينيز مع نادي سوشو في عام 2005 . وكان عمره آنذاك 18 عام وشهرين.

في يوم 21 فبراير 2017 سجل اللاعب هدفه الأول في بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح ثاني أصغر لاعب يسجل في دوري الأبطال بعد اللاعب كريم بنزيما.

مبابي
مبابي في نادي موناكو

كيليان يتألق في صفوف باريس سان جيرمان

استمر كيليان مبابي في تألقه بين صفوف موناكو حتى تمت إعارته إلى فريق باريس يان جيرمان في موسم 2017-2018. وتابع كسره الأرقام القياسية عندما سجل أول سوبر هاتريك له بين صفوف نادي باريس سان جيرمان في غضون 14 دقيقة فقط أمام نادي ليون الفرنسي. ليصبح بذلك أول لاعب يسجل سوبر هاتريك في مباراة واحدة في آخر 45 موسم، ولم يبلغ عمره العشرين عاما بعد.

من ضمن أرقام مبابي أنه حصل على أفضل لاعب تحت سن 21 عاما، وكان أول فائز بجائزة كوبا، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول. أيضا سجل هاتريك في ناديه السابق نادي موناكو، وفاز باريس سان جيرمان بنتيجة 3-1. وحصل مع فريقه على بطولة الدوري ونال جائزة هداف الدوري ولاعب العام في هذا الموسم 2018-2019.

اللاعب مبابي هداف لمواسم متتالية

في موسم 2019-2020 وأثناء جائحة كورونا حسم مع فريقه لقب الدوري مبكرًا وحصل على هداف البطولة حيث استطاع تسجيل 18 هدف خلال 20 مباراة. ولم تتوقف ماكينة الأهداف حيث استطاع تسجيل هدفه رقم 100 في يوم 5 ديسمبر عام 2020 ضد نادي مونبليه. وأصبح واحداً من خمسة لاعبين فقط لنادي باريس سان جيرمان حققوا هذا الإنجاز.

في 16 فبراير 2021 سجل هاتريك في دوري الأبطال أمام نادي برشلونة الأسباني، ليبلغ عدد أهدافه 109 هدف، ويصبح ثالث هداف للنادي الباريسي بعد إبراهيموفيتش (156 هدفًا) وكافاني (200 هدف).

لا تزال صولات وجولات كيليان مبابي في الملاعب مع ناديه الباريس أو منتخب فرنسا مستمرة، وقد أصبح هداف كأس العالم قطر 2022 حتى الآن برصيد 5 أهداف في أربع مباريات.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى