تطبيقات

حل مشكلة تطبيق الراجحي معلق

حل مشكلة تطبيق الراجحي معلق ،اشتكى الكثير من المستخدمين والعملاء في مصرف الراجحي من مشكلة عدم عمل التطبيق على الهواتف الذكية العاملة بنظام الأندرويد والأيفون iOS، حيث لم يتمكن الزبائن وعملاء المصرف من استخدام التطبيق، الأمر الذي عطل اعمالهم وسبب في توقفها وعدم القدرة على إرسال أو استقبال الحوالات المالية، وقد ظهرت المشكلة بعد تحديث تطبيق الراجحي، عبر موقع مفيد سنتعرف على كيفية حل مشكلة تعليق خدمة المباشر للأفراد في تطبيق الراجحي الجديد.

مشكلة تطبيق الراجحي خطأ في النظام

مشكلة في تحويل الراجحي، تزامناً مع نزول الرواتب في المملكة العربية السعودية، اشتكي الكثير من عملاء وزبائن بنك الراجحي من مشكلة الحساب معلق، فقد ظهرت رسالة للعملاء مفادها (خطأ عزيزي العميل لا يمكن تنفيذ العملية في الوقت الحالي يرجى المحاولة لاحقاً، الرقم المرجعي).

وهذا الأمر أزعج الكثير من المستخدمين للتطبيق على هواتف وأجهزة أيفون وأندرويد، فقد لجأ الكثير منهم للتواصل مع الدعم الفني التابع للبنك عبر تويتر، أو من خلال الموقع الرسمي للبنك، ولكن هذه المُحاولات بائت بالفشل، بسبب طول الرد على الزبائن، والضغط على الموقع، وهو الأمر الذي منع من تحويل الراجحي مباشر.

اقرأ المزيد: شروط فتح حساب للعمالة المنزلية الراجحي

حل مشكلة تطبيق الراجحي معلق

كما ذكرنا المشكلة ظهرت بعد أن قام البنك السعودي بإرسال تحديث تطبيق الراجحي آخر اصدار، وإليك بعض النصائح والحلول للتخلص من المشكلة القائمة لتتمكن من الوصول إلى الراتب أو إتمام عمليات الدفع عبر الإنترنت أون لاين، وإليك خطوات حل مشكلة تعليق تطبيق الراجحي وهي على النحو التالي:

تحديث تطبيق الراجحي

من المُحتمل أن يكون السبب وراء هذه المشكلة هو التحديث الذي قامت بإرساله الشركة، وهو الأمر الذي سبب الكثير من المشاكل التقنية، وقد سارع القائمين على التطبيق بإرسال تحديث جديد لحل مشكلة إيقاف تطبيق الراجحي القديم وحل المشاكل في التحديث الجديد.

فلذلك احرص على الانتقال إلى التطبيق على الهاتف الذكي الخاص بك، ومن ثم الذهاب إلى الإعدادات، والتأكد من وجود تحديث جديد أم لا، وفي حال توفره اضغط على زر (التحديث) للحصول على أحدث نسخة متوفرة.

تأكد من اتصال الإنترنت

حل مشكلة تطبيق الراجحي معلق يتطلب منك التأكد من الاتصال بالإنترنت الواي فاي، فالكثير من المشاكل على التطبيقات والبرامج سببها الرئيسي هو أن هناك مشكلة في المودم أو الرواتر الخاص بك.

فلذلك الخطوة المهمة الآن هو التأكد من أن اتصالك بالواي فاي يعمل بشكل صحيح ومستقر، وأمر آخر وهو أن يكون الإنترنت قوي، فمشكلة ضعف الإنترنت سبب من أسباب تعليق وتهنيج تطبيق مصرف الراجحي وغيرها تطبيقات التواصل الفوري الأخرى، فمن المهم التأكد من سرعة الإنترنت قبل البدء في الاستخدام.

التخلص من ملفات التخزين

احرص على أن تتخلص من ملفات التخزين المؤقتة التي تترك الكثير من الشوائب، فمع الاستخدام المُتكرر للهاتف وتنزيل الكثير من تطبيقات، برامج، ألعاب، هذا الأمر يترك على الذاكرة الداخلية المؤقتة عدد كبير من ملفات لا حاجة بلا تضر مع مرور الوقت .

فلذلك احرص على حذف ملفات التخزين المؤقتة لتتمكن من حل المشكلة القائمة في تطبيق الراجحي معلق خطأ في النظام.

تسجيل الخروج من تطبيق الراجحي

حل آخر وهو أن تقوم بعمل تسجيل خروج من التطبيق الراجحي، ومن ثم تسجيل الدخول مرة أخرى وذلك بكتابة بيانات الولوج بشكل صحيح، فمن المتوقع أن يكون هناك مشكلة تعليق مؤقتة، والخروج والدخول مرة أخرى سيحل المشكلة إن شاء الله.

التواصل مع الدعم الفني

في حال استمرار المشكلة، فخيارك الأخير هو أن تقوم بالتواصل مع دعم الراجحي الفني عبر الإنترنت أو عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل تويتر، فيسبوك، رديت، تمبلر، وغيرها من المنصات والحسابات الأخرى، حيث ستجد الحل في حال تواصلت مع خدمة العملاء لمصرف الراجحي، أو يمكنك إعادة تفعيل حساب الراجحي مباشر لحل المشكلة جذرياً.

اقرأ المزيد: شروط الرهن العقاري في بنك الراجحي

حل مشكلة تطبيق الراجحي معلق

تحميل تطبيق الراجحي

لتتمكن من حل مشكلة تطبيق الراجحي معلق من الضروري تنزيل برنامج الراجحي آخر اصدار AlRajhi Mobile عن طريق المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play للاندرويد، وعلى المتجر في آب ستور آيتونز للايفون، والروابط في الأسفل:

  • رابط تحميل تطبيق الراجحي للاندرويد أحدث نسخة انقر هنا.
  • رابط تنزيل تطبيق الراجحي للايفون iOS انقر هنا.

اقرأ المزيد: كم سعر فيزا تركيا للسعوديين 2022

التواصل مع خدمة عملاء الراجحي

وهناك الكثير من طرق التواصل والاتصال مع خدمة عملاء الراجحي، وهي من بين طرق حل مشكلة تعليق تطبيق مصرف الراجحي، والتي تضم رقم الراجحي وحسابات منصات التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت وإليك أبرز طرق الاتصال وهي على النحو التالي:

كيف اقدم شكوى في مصرف الراجحي؟

  • الرقم المجاني للشكاوى والاستفسارات والبلاغات على رقم 8001244455.
  • رقم التواصل للعملاء الحاليين +966920003344.
  • رقم التواصل للعملاء الجدد 8001241222.
  • التواصل مع بنك الراجحي على الانستقرام alrajhibank انقر هنا.
  • التواصل عبر صفحة البنك على الفيسبوك انقر هنا.
  • حساب الراجحي على تويتر انقر هنا.

اقرأ المزيد: أفضل الصناديق الاستثمارية في السعودية 2022

في ختام مقال اليوم، تعرفنا على حل مشكلة تطبيق الراجحي معلق خطأ في النظام، وهي من المشكلات المزعجة التي اشتكي منها شريحة كبيرة من عملاء وزبائن بنك الراجحي في المملكة العربية السعودية، فقد تطرقنا لعدد من الحلول العملية التي ستساعدك في الرجوع إلى استخدام التطبيق وإتمام معاملاتك المالية بحرية وبشكل سليم.

الأسئلة الشائعة

لماذا تطبيق الراجحي معلق؟

هناك الكثير من الأسباب التي جعلت تطبيق الراجحي يعلق والتي من بينها: مشكلة في اتصال الإنترنت، مشكلة في التطبيق نفسه، فلذلك احرص على حذف التطبيق وإعادة تثبيته مرة أخرى، ومن ثم تسجيل الدخول مرة أخرى.

هل يعمل تطبيق الراجحي خارج المملكة؟

قام التطبيق عن طريق حسابه في تويتر بالرد على هذا السؤال بالقول: عزيزي العميل يمكنك إضافة رقم الجوال الدولي من خلال صفحة التسجيل الخاصة بخدمة المباشر للأفراد عبر التطبيق مباشرة.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى