مفيد الإخباري

هدف راندال كولو في المغرب نصف نهائي كأس العالم 2022.. النتيجة 2-0

هدف راندال كولو في المغرب جاء ليقضي على حماسة لاعبي أسود الأطلسي في مباراة نصف نهائي كأس العالم قطر 2022. وكان المنتخب المغربي قد أشعل حماسة العالم العربي والأفريقي بالكامل بعد تحقيقه إنجاز غير مسبوق لأي منتخب عربي أو أفريقي بوصوله إلى المربع الذهبي في مونديال قطر. ومن خلال مفيد نشاهد بالفيديو هدف فرنسا الثاني ضد المغرب.

تحليل الشوط الأول من مباراة المغرب ضد فرنسا

قبل الحديث عن هدف مواني في المغرب، قال نجم كأس العالم ريكاردو كاكا بين الشوطين أن منتخب المغرب لأول مرة يتأخر بهدف طوال البطولة، حيث كان دائمًا هو المبادر بالتسجيل طوال مبارياته السابقة، ولقد ظهرت قوة المنتخب المغربي من الدقيقة 20 حيث كشر عن أنيابه وتوالت هجماته على مرمى المنتخب الفرنسي. في نفس الوقت هناك مشاكل واضحة في الدفاع المغربي أشار لها النجم محمد أبو تريكة نجم منتخب مصر السابق ومحلل BEIN SPORT حاليًا. وأعاب على وليد الركراكي التغيير الذي قام به في الدقيقة 20 مما أثر على تركيز الفريق بالكامل. ثم تماسك المنتخب وتبادل الهجمات مع الديوك الفرنسية الذين كانوا الأخطر على مرمى بونو.

الشوط الثاني من مباراة فرنسا والمغرب

بدأ الشوط الأول بضغط فرنسي وهجمة عن طريق مبابي تنتهي عند أقدام المدافعين المغاربة. وفي الدقيقة 48 يتصدى حارس مرمى المنتخب المغربي لهجمة كيليان مبابي الخطير ويمنعه من تسجيل هدف ثانٍ.

في الدققية 53 كانت الهجمة الأخطر للمنتخب المغربي عن طريق اللاعب يحيى عطية الله الذي مرر الكرة تجاه يوسف النصيري لكنها لم تصله أمام المرمى وهو في وضع مثالي للتسجيل، ليخرجها الدفاع.

منتخب فرنسا يقاتل في الدفاع

توالت الهجمات حتى الدقيقة 58 من زمن المباراة والدفاع الفرنسي يحاول الصمود أمام سيول الهجمات من زياش ويحيى عطية الله ومناحي. وكان من الواضح أن المنتخب المغربي يسعى للثأر من الهدف الذي سكن مرماه في الدقائق الأولى. وكانت السيطرة مغربية حتى الدقيقة 64 من زمن المباراة. وقبل إحراز هدف فرنسا الثاني ضد المغرب في الدقيقة 79.

اقرأ أيضًا: هدف ثيو هيرنانديز في المغرب في نصف نهائي كأس العالم 2022

الإصابات في صفوف المغرب تؤثر سلبيًا

منذ بداية المباراة ومع الدفع بكابتن المنتخب المغربي سايس ثم خروجه في الدقيقة 20 بسبب إصابته السابقة. والواضح أن المنتخب المغربي يعاني بين صفوفه من الإصابات لدى كثير من اللاعبين في مباراة البرتغال وأسبانيا. والذين خاضوا مباريات قوية للغاية قبل مباراة فرنسا اليوم في نصف النهائي.

هدف هدف راندال كولو في المغرب في نصف نهائي كأس العالم

من كرة عرضية من كيليان مبابي، استطاع البديل راندال كولو مواني تسجيل هدف سهل في مرمى ياسين بونو.

كانت هذه تغطية حية لهدف مواني في المغرب والذي أدى لإحباط الاعبين الذين اجتهدوا وأدوا برجولة وشجاعة طوال المباراة. ولكن كانت الغلبة لمنتخب فرنسا الذي لم يظهر بنفس مستوى منتخب المغرب الذي يعاني من الكثير من الإصابات بين صفوفه.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى