عالم التقنية

أسباب شهرة المحتوى ذو البث المباشر

أسباب شهرة المحتوى ذو البث المباشر، المحتوى هو الملك، هذه المقولة هي الدراجة بين الكثير من صُناع المحتوى الكتابي أو المرئي، فالمحتوى لم يعد مُتقصراً على صناعة المحتوى النصي والكتابي كما هو الحال عليها سابقاً والآن، فقد تم التطور وأصبح هناك محتوى فيديوهات وبث مباشر “اللايف”، فقد حقق هذا النوع الأخير شهرة كبيرة وخاصة عبر تطبيقات التراسل الفوري والترفيه والمتعة مثل تيك توك، فيسبوك ريلز، يوتيوب شورتس وغيرها من المنصات والشبكات الأخرى، فهي طرق من أجل ربح المال مجاناً عبر الإنترنت، ناهيك عن الشهرة، واليوم عبر مفيد سنتعرف على فوائد وأسباب شهرة محتوى البث المباشر اللايف بالتفصيل.

شهرة محتوى البث المباشر – ما هو اللايف

مع مرور الوقت تطورت بشكل كبير صناعة المحتوى وتنوعت واختلفت طرقه ما بين الكتابة والتصوير ومونتاج الفيديوهات المرئية وإعداد بث مباشر، حيث يرى الكثير من قيمة البث المباشر أصبحت كبيرة نظراً لأن لها فائدة كبيرة في الترويج للمنتجات والسلع واستخدامها في تحقيق الدخل والوصول إلى الربح من الإنترنت فيما أصبح يُعرف باسم “العمل الحر” أو العمل من المنزل،

فاليوم يرى الكثير من أن لايف تطبيقات التواصل الاجتماعي، أصبح فرصة كبيرة للتواصل ما بين الزبائن والعملاء لبيع المنتجات والسلع والتسويق لها بشكل مباشر، مع القدرة عل التفاعل ما بين المسوقين والزبائن والمتابعين، فالجميع أصبح متفقاً أن اللايف ذات اهمية كبيرة سيعود على الشركة أو على الشخص العادي بالنفع الكبير مادياً ومعنوياً.

فقد لاقى البث المباشر راوجاً كبيراً بين الأشخاص في السنوات القليلة الماضية، وخاصة مع بداية العام 2020 ونحن اليوم في 2023 وما زال هذه التقنية مسيطرة على عقول الكثير من الشركات والعلامات التجارية للكسب وتحقيق الأرباح بشكل سريع.

ففي السابق كان الأمر مقتصراً على القليل من القنوات التي تبث مؤتمرات وفعاليات ومسابقات، واليوم أصبح وسيلة لبث كل ما يتخيله عقلك من محتوى الألعاب والمحتوى الترفيهي والدردشة مع الأصدقاء، ومشاهدة المباريات، حتى القنوات الكبيرة مثل الجزيرة وقنوات عربية وأجنبية أصبحت تستخدمه لبث محتوى قناتها على التلفاز على يوتيوب أو التيك توك مباشرة، وذلك للوصول إلى الفئة المستهدفة مباشرة.

اقرأ المزيد: مليون سكور تيك توك كم تساوي دولار

أسباب شهرة المحتوى ذو البث المباشر

هناك الكثير من الأسباب التي جعلت من اللايف عبر الإنترنت ذات أهمية وشهرة كبيرة، وإليك أبرز الأسباب التي جعلت من هذا المحتوى الرقمي ذو فائدة كبيرة:

  • مصدر دخل وربح مال للكثير من الأشخاص العاديين، حيث أصبح تطبيق تيك توك، والفيسبوك، واليوتيوب وسيلة لكسب المال والدولارات عن طريق بث الفيديوهات المباشرة على القناة الخاصة بالمستخدم.
  • وسيلة سهلة ومباشرة للوصول إلى الفئات المستهدفة بشكل سريع وسلس.
  • وسيلة فعالة للتواصل ما بين الزبائن والعملاء وما بين الشركات والعلامات التجارية.
  • استخدامها في التسويق الإلكتروني والترويج للمنتجات والسلع بشكل مباشر، بدلاً من الترويج بالطرق التقليدية التي لم تعد تنفع.
  • الحصول على التواصل الطبيعي ما بين المتابعين والمعجبين وبين المشهور، بدلاً من التصنع والظهور أمام قنوات التلفاز التي لا حياة ولا تفاعل فيها.
  • التسويق عبر البث المباشر، استراتيجية من استراتيجيات الشركات والعلامات التجارية التي تريد زيادة المتابعين لقنواتها من أجل التسويق للمنتجات والسلع بشكل مباشر.

اقرأ المزيد: التسويق بالعمولة على تيك توك

أفضل منصات البث المباشر

وفي سياق الحديث عن أسباب شهرة المحتوى ذو البث المباشر، الجدير ذكره أن هناك الكثير من منصات اللايف المشهورة والتي لاقت رواجاً كبيراً وواسعاً بين أوساط الشباب والمراهقين وغيرهم من الفئات الأخرى، وإليك أفضل المنصات على الإطلاق وهي كالتالي:

تيك توك Tiktok

تطبيق تيك توك من المنصات التي حققت الملايين من عمليات التنزيل والتحميل على هواتف الأندرويد والأيفون، وهي المنافس الشرس لشركة جوجل وفيسبوك، حيث يمكنك ربح المال من البث المباشر عن طريق تطبيق تيك توك، وهي وسيلة للربح اليوم عبر الحصول على هدايا تيك توك مثل الأسد، البرج، الحوت، التنين، السيارة الذهبية وغيرها من الهدايا التي يختلف سعرها، حيث سصل سعر الأسد في تيك توك إلى 400 دولار أمريكي.

انستقرام ريلز

فيسبوك لم تقف مكتوفة الأيدى أمام شهرة وانطلاق تيك توك، وعلى الفور عملت على منافسة هذه الشركة الصينية بتطوير خدمة “الانستقرام ريلز” وهي منصة لنشر الفيديوهات القصيرة التي لا تتجاوز 15 – 60 ثانية، تماماً كما هو الحال في تطبيق تيك توك الذي سمح برفع فيديوهات 3 دقائق، ولعل من مميزات التطبيق هو القدرة على عمل بث مباشر والربح من خلاله.

يوتيوب شورتس YouTube Shorts

ومن بين أفضل منصات البث المباشر، منصة “اليوتيوب شورتس” وبالإنجليزية YouTube Shorts، حيث لم تتردد جوجل في الوقوف أمام فيس بوك وتيك توك ومنافستها في عالم المحتوى الرقمي من الفيديوهات القصيرة، وبالفعل عملت على إنشاء منصة يوتيوب لنشر فيديوهات قصيرة اسمتها “يوتيوب شورتس” وذلك لنشر الفيديوهات وعملت بث مباشر لايف بكل سهولة.

تويتش Twitch – أسباب شهرة المحتوى ذو البث المباشر

وهي منصة بث مرئي مباشر، مملوكة لشركة أمازون، والبداية الفعلية لهذه المنصة كان في العام 2011، حيث يتم التركيز في هذه الشبكة على بث المحتوى المرئي من ألعاب الفيديو مثل لعبة ببجي إضافة إلى بث المسابقات الرياضية والإلكترونية، فهي تركز بالدرجة الأولى على الألعاب الإلكترونية.

اقرأ المزيد: سعر الأسد في التيك توك بالدولار

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على أسباب شهرة المحتوى ذو البث المباشر، وفيه قمنا بتعريف ماهية اللايف وما هي فوائده، مع التطرق إلى أفضل منصات اللايف حول العالم والتي تشمل التيك توك، اليوتيوب، الانستقرام، فيسبوك، توتيش وغيرها من شبكات ومنصات اجتماعية تستخدم في ربح المال والتسويق عبر الإنترنت.

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى