السعودية

مستشفيات الرياض السعودية التابعة لوزارة الصحة

مستشفيات الرياض تشغل اهتمام كبير من قِبل الحكومة السعودية والمؤسسات الرسمية، التي تسعى بشكل مستمر إلى تطوير وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، حيث تسهل من تجهيز المستشفيات الحكومية والخاصة، وتتحقق من مدى موافقتها مع معايير الصحة والرعاية العالمية، بالإضافة إلى توفير الكوادر الطبية عالية الكفاءة، وتجهيز أقسام الأشعة والطوارئ؛ لذلك سوف نتعرف اليوم على افضل مشافي الرياض العامه، كذلك افضل مستشفيات الرياض الخاصة، علاوة على افضل مستشفيات الرياض الحكومية، كذلك افضل مشافي الرياض الخاصة بالولادة.

مستشفيات الرياض الأهلية

تضم الرياض العديد من المستشفيات التي تعتبر الأفضل في المنطقة السعودية. نظرًا لما تقدمه من خدمات طبية ورعاية جيدة، ومن أبرزها التالي:-

مدينة الملك فهد الطبية

تحتل المشفى الترتيب 3140 حسب التصنيف العالمي. وهي واحدة من أكبر المؤسسات الطبية في الشرق الأوسط، حيث تحتوي على 4 أقسام. وهم المستشفى الرئيسي ومشفى النساء والولادة، مستشفى الأطفال والتأهيل. 

تحتوي مدينة الملك فهد على 1200 سرير طبي وأربعة من أفضل المراكز الطبية، منها مركز الملك سلمان للطب. مركز الأورام، مركز تخصصي للسكري والغدد الصماء. مركز جراحة القلب والعلوم العصبية. 

مستشفي الحبيب الطبية

تعتبر مستشفى الحبيب من أشهر المستشفيات الخاصة في الرياض. وتأتي في التصنيف 5569 عالميًا، وتقدم خدماتها في ثلاثة دول عربية منهم السعودية. البحرين، والإمارات، وتتميز بوجود نخبة من الكوادر الطبية المتخصصين في خدمة المرضى. حسب المعايير عالية الجودة. 

تتنوع الأقسام في هذه المنظومة الطبية بين عيادة الجراحة للعمود الفقري والأوعية الدموية. عيادة الطب العام، عيادة أمراض الذكورة والمسالك البولية.

بالإضافة إلى عيادة الباطنية، وأقسام أخرى من التغذية وجراحة المخ والأعصاب، عيادة الطب النفسي وعلاج ألم الصدر.

اقرأ أيضًا: مدينة الثلج الرياض؛ مواعيد الدخول، اسعار التذاكر واهم الانشطة

مشافي الرياض العامه

مشافي الرياض العامه تقدم خدمات جمة للمواطنين السعوديين، ومن أبرزها ما يلي:-

مستشفى وعيادات أدمة

تختص المستشفى في العلاج التجميلي والجلدي، وتصنف عالميا 4749، تهتم بتقديم الاستشارات الخاصة بأمراض الجلد والبشرة.

يحصل فيها جميع المواطنين على الرعاية والاهتمام بكفاءة واحتراف شديد. يعمل بها عدد من الأطباء الحاصلين على شهادات عالمية، تجعلهم الأفضل في الرياض. 

المواساة من متشفيات الرياض

تأتي في المرتبة 6812 عالميًا وتوجد في الناحية الشرقية من الرياض بحي غرناطة بالقرب من فندق هيلتون. ويوجد سلسلة من المستشفيات في المدينة المنورة والدمام والقطيف. 

مستشفى المواساة من مشافي الرياض العامه، التي تتسم بالأوضاع الهادئة والراقية. نظرًا لجودة الخدمات التي تقدمها في مراكزها المختلفة. ومن ثَم أقسام العناية والطوارئ. وتتكون من سبعة غرف للعمليات الجراحية وستة غرف للولادة. 

اقرأ أيضًا: البروميناد جدة؛ اهم الانشطة ومواعيد الدخول

مشافي الرياض العامه،مشافي الرياض العامه

مستشفيات الرياض الحكومية

تنال مستشفيات الرياض الحكومية وغيرها مكانة كبيرة بين المؤسسات الطبية. من حيث الخدمة والرعاية التي توفرها لجميع فئات المجتمع، ومن أهمها:-

مستشفى الملك عبدالعزيز للحرس الوطني

توجد المستشفى في الرماية بالرياض، تم إنشاؤها عام 1983 بعد إصدار قرارًا ملكيًا بذلك. تتكون من 690 سريرًا، بها كافة مستلزمات واحتياجات الرعاية المطلوبة. بدايةً من الأولية وحتى التخصصية. 

تعمل المستشفى على توسيع العديد من المراكز منذ 2004 وحتى الوقت الحالي. ومن ثَم إضافة أجهزة وتقنيات جديدة في مركز التأهيل وقسم النساء والتوليد. 

تضم المستشفى خدمات صحية للأطفال والبالغين، وقسم القلب والكبد. والعناية المركزة المتكونة من 21 سريرًا، مركز العناية باللثة والأسنان، وأيضًا مراكز الصدمات. 

مدينة الملك سعود الطبية من مستشفيات الرياض

تقع مدينة الملك سعود العلاجية في منطقة الإمام عبد العزيز بن محمد. من المراكز الجراحية الخاصة بعمليات العمود الفقري والخلايا العصبية. 

تعتبر مركزًا دوليًا يتم الاعتراف به قانونيًا لتقديم تدريب الطب والجراحة. وتتكون من 1500 سرير منهم 180 للعناية المركزة. لذلك تعتبر أكبر مستشفى في المملكة العربية السعودية. ويعرف عنها الازدحام في قسم ER . 

مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز

تعد من مستشفيات الإحالة في الرياض. وتتكون من 600 سرير مع كامل الخدمات والاحتياجات لراحة المرضى. وتتوفر بها الأجهزة الطبية والعلاجية للمستويات الثاني والثالث بالحالات المزمنة والباطنة. 

تقدم المستشفى نشاطها منذ 12 عامًا وأكثر؛ مستخدمة جميع المعايير والضوابط الصحية. وتتميز بتقديم الاهتمام والرعاية بجودة عالية وفي بيئة آمنة. ودائمًا ما تبحث عن التميز والتقدم في المجال الطبي والعلمي. 

اقرأ أيضًا: الرياض بارك؛ اشهر المحلات والانشطة الترفيهية واوقات العمل

مستشفيات الرياض الحكومية

افضل مستشفيات الرياض الخاصة

من خلال التعرف على مستشفيات الرياض الخاصة والحكومية بوجه عام. يمكننا الإشارة إلى أن الدولة السعودية تسعى بشكل مستمر إلى تقديم الخدمة الصحية لكافة المواطنين. وتزيد من عدد المستشفيات الخاصة والتي تتمثل في:-

مستشفى السعودي الألماني

توفر هذه المستشفى كافة الأمور الطبية والرعاية التي يحتاجها المواطنين بالدولة. وتسعى إلى تقديم تطورًا مستمرًا في المجال الطبي. لتتمكن من تقديم تشخيصات صحيحة وفحوصات لازمة للمرضي. 

تحتوي على العديد من الأقسام التي تعمل على توفير خدمات علاجية احترافية. وتضع مجموعة من الأهداف تعمل على تطبيقها في كافة الفروع الموجودة بالوطن العربي. 

النخبة مستشفيات الرياض

واحدة من افضل مستشفيات الرياض الخاصة العاملة على توفير الخدمات الصحية. وذلك على أيدي نخبة من الأطباء وأساتذة الطب. ويمكن زيارتها من خلال موقعها الموجود على طريق الأمير محمد بن عبدالعزيز. 

مستشفى الدكتور محمد الفقيه

تمكنت هذه المستشفى من الوصول لمكانة عالية بين المؤسسات الموجودة في السعودية. هذا وقد تعمل على تقديم خدمات متنوعة على يد خبراء وأطباء محترفين. 

اقرأ أيضًا: فيا الرياض | الموقع، الحجز، التطبيق، المطاعم، والكافيهات

مشافي الرياض الخاصة بالولادة

يبحثن العديد من الأمهات عن افضل مشافي الرياض الخاصة بالولادة. لضمان الحصول على العناية والراحة الكاملة، ومن أشهر هذه المستشفيات التالي:-

مستشفى اليمامة بالرياض

تعد مستشفى اليمامة مركزًا طبيًا خاصًا بالمرأة ورعاية الأطفال، تأسست عام 1406 شرق الرياض. وتتكون من خمسة أقسام رئيسية. بالإضافة إلى العلاج المركزى. 

توفر اليمامة طاقم طبي متكامل، يعمل على مدار اليوم دون انقطاع، ومتخصصين في الاهتمام بالحوامل والمواليد بشكل خاص. 

الحمادي مستشفيات الرياض

قسم الولادة في مستشفى الحمادي من أفضل الأقسام في الرياض. حيث يوفر خدمة مميزة للحوامل بجانب تجهيزه بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية المتطورة. 

تقدم العمليات الجراحية العادية وعمليات المناظير؛ لتسهيل عملية الولادة دون ألم، واكتشاف مشاكل الرحم والأمراض الأخرى. 

مستشفى نمار دله 

يضم مركز نمار نخبة من الأخصائيين والمستشارين المتميزين في المجال الطبي. وأصحاب الخبرة الواسعة في قسم الولادة. مع توفير المعدات الطبية الحديثة؛ لإتمام عمليات الولادة الطبيعية والقيصرية بسهولة. 

اقرأ أيضًا: مشروع الرياض الخضراء؛ الأهداف والمراحل والتكلفة

مشافي الرياض الخاصة بالولادة

وفي نهاية المطاف، نكون قد تعرفنا على افضل مستشفيات الرياض الحكومية، كذلك افضل مشافي الرياض الخاصة بالولادة في السعودية.

الأسئلة الشائعة

ما هي أكبر مستشفى بالرياض؟

تأتي في المقدمة مدينة الملك فهد الطبية، حيث تتكون من 1000 سرير، ويليها مستشفى الملك فيصل التخصصي. 

كم مستشفى في الرياض؟

يصل عدد المستشفيات الكلي في المملكة السعودية إلى 497 حسب الإحصائيات عام 2021، منهم 111 مشفى موقعها مدينة الرياض. 

هل مستشفيات السعودية مختلطة؟

تعددت المطالب بصدور فتوى رسمية سابقة من الرؤساء الراحلين، وهناك بالفعل قرار حكومي وديني. يمنع الاختلاط بين الجنسين في المستشفيات والقطاعات العلاجية. 

مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى