الهواتف

تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بإستخدام تطبيق Parallel Space

تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد عن طريق Parallel Space. هو من بين الخيارات المفضلة عند الكثير من المستخدمين. فالتطبيق من بين أقوى وأبرز المنصات حول العالم والمملوك لشبكة الفيسبوك. فالحاجة إلى تشغيل أكثر من رقم على هاتف واحد أمر ضروري، وذلك للفصل ما بين الحساب الشخصي، وحساب العمل.

فالكثير من المستخدمين يلجأون إن إستخدام حساب الواتساب من أجل القيام بالإعمال للتواصل مع الزبائن والعملاء والربح من الإنترنت. والحساب الآخر يكون مقصوراً فقط على الأهل والعائلة والأشخاص المقربون. وذلك تظهر أهمية الفصل ما بين الحسابين من أجل عدم الخلط بينهما. ولمنع الإلتباس والخطأ في الإرسال لعميل من العملاء.

اقرأ المزيد: كيفية إسترجاع الرسائل المحذوفة في واتساب

تحديث واتساب أخر إصدار 2021

الجدير ذكره أن الشركة تعمل في الوقت على توفير ميزة ستمكنك وتمكن غيرك من المستخدمين من فتح حساب واتساب واحد على 4 أجهزة دفعة واحدة. بمعنى سيكون بإمكانك فتح حسابك الشخصي أو حساب الأعمال على أكثر من هاتف سامسونج، أو هواوي، أو شاومي، أو ريدمي.

وتعمل الواتس اب على إطلاق التحديث الجديد قريباً جداً، وسيصل التحديث تباعاً لعدد من الدول حول العالم في القريب العاجل، وهذا الأمر سيريح بكل تأكيد الكثير من الأشخاص الراغبين في إستخدام الحساب نفسه على أكثر من هاتف بدلاً من الإنتقال في كل مرة وهو أمر مجهد ومزعج بكل تأكيد.

ولكننا اليوم بصدد التعرف على كيفية تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد، أي ما طريقة تشغيل واتسابين على جهاز واحد بنفس الرقم؟ وهذا ما سنتعرف عليها بالإستعانة بتطبيق متوفر على المتجر في جوجل بلاي ستور لهواتف آندرويد.

طريقة تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد

لكي نتمكن من هذا الأمر عليك الإستعانة بتطبيقات الطرف الثالث أو التطبيقات الخارجية، ونحن اليوم بصدد التعرف على واحد من هذه البرامج متعدد الحسابات 2021 والتي ستُمكنك من تشغيل تشغيل واتسابين على جهاز واحد.

تطبيق Parallel Space

يعتبر هذا التطبيق أفضل برنامج متعدد الحسابات 2021 وذلك عن طريق إستغلال ميزة وخاصة التطبيقات المزدوجة. وهي الميزة التي أصبحت تدعمها الإصدارات الحديثة من نظام تشغيل أندرويد. حيث سيكون بإمكانك إستخدام أكثر من حساب على أي منصة من منصات التراسل الفوري كالواتساب ، تيليجرام، إيمو، وغيرها من التطبيقات الأخرى.

فهو من أفضل البرامج المزدوجة على الإطلاق حيث تتمحور وظيفته في عمل نسخة كامل من الهاتف الذكي على الأندرويد. بحيث يكون بإمكانك تشغيل واتساب برقمين في هاتف واحد بكل سهولة. وهذا ما ستجد متوفراً على التطبيق متعدد الحسابات Parallel Space – Multiple accounts & Two face.

طريقة تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بإستخدام تطبيق Parallel Space
طريقة تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بإستخدام تطبيق Parallel Space

وهذا يعني أنه بإمكانك تشغيل تطبيقين من تليجرام أو الفيسبوك وغيرها من برامج المراسلة الفورية. ولكن لن يكون بمقدورك تشغيل أكثر من حساب واحد داخل التطبيق على Parallel Space.

اقرأ المزيد: بدائل واتساب بعد سياسة الخصوصية الجديدة الإجبارية 2021

كيفية تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد عن طريق Parallel Space

الأن لنأتي إلى طريقة العمل والتطبيق العملي على الهاتف، ولكن تتمكن من فتح رقمين واتس اب على هاتف واحد عليك بتطبيق الخطوات التالية:

  • في البداية إذهب إلى المتجر في جوجل بلاي ستور Google play لأجهزة الأندرويد وقم بتنزيل تطبيق Parallel Space بالنقر هنا.
  • إضغط على زر (تثبيت) للبدء في تسطيب البرنامج على هاتفك.
  • قم بتشغيل التطبيق بعد عملية التثبيت، وسيطلب منك إعطائه بعض من الصلاحيات من أجل إتمام العمل على أحسن ما يُرام، تأكد من إعطائه هذه الأمر.
  • في واجهة البرنامج ستجد الكثير من التطبيقات المتوفرة مسبقاً ضمن تبويب أو قسم Happy Chatting. يمكنك إستسنساخ بعض والتي من بينها تطبيق الواتس اب وهو محور حديثنا في هذا المقال.
  • إختر التطبيق أو مجموعة التطبيقات التي تريد أن تستنسخها وتقوم بعمل نسخة أخرى لها.
  • بعد الإنتهاء من الإختيار، إضغط على خيار Add To Parallel Space وذلك لعمل نسخة من البرنامج ضمن المساحة المتوفرة.
  • الأن يمكنك الذهاب إلى الواجهة الرئيسية على التطبيق والبدء في إختيار التطبيق الذي تريد إستخدامه.

بهذه الطريقة البسيطة سيكون عليك من السهل تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بعيداً عن الحاجة إلى تحميل واتس اب يشغل رقمين.

عيوب تطبيق Parallel Space

الجدير ذكره أن التطبيق يحمل عدد من العيوب والتي من المهم ذكرها لك ولغيرك من الزوار، ومن بين هذه العيوب المهمة هي الإعلانات المزعجة التي ستظهر لك والتي تريد الشركة ربح المال عن طريق التطبيق. ويمكنك التخلص منها عن طريق شراء نسخة أو عمل إشتراك مدفوع.

الأمر الأخر المزعج والعيب في هذا التطبيق. هو أن يعمل على إستنزاف عمر شحن بطارية الهاتف، إضافة إلى إنه يستهلك الكثير من مساحة التخزين على الهاتف. وهي أشياء قد لا نرغب بها، ولكن يمكنك الإنتظار لحين توفير تحديث واتس اب آخر إصدار والذي سيمكنك من فتح حساب واتساب واحد على 4 أجهزة في نفس الوقت. وهو التحديث الذي سيرى النور قريباً.

اقرأ المزيد: طريقة إرسال موقعك على الواتس اب 2021 .. مشاركة اللوكيشن على واتساب

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى