مفيد الإخباري

من هو مدرب منتخب السعودية الحالي في كأس العالم قطر 2022؟

مدرب منتخب السعودية الحالي هو محل احترام الملايين من عشاق كرة القدم سواء في السعودية أو خارجها، بعد الفوز الثمين الذي أحرزه في مباراة الأخضر السعودي والأرجنتين في الجولة الأولى في دور المجموعات كأس العالم قطر 2022، ومن خلال مفيد نتعرف على المزيد من المعلومات حول مدرب المنتخب السعودي هيرفي رينارد ومشواره في كرة القدم مع الفرق والمنتخبات التي قام بتادريبها وما هي أبرز النتائج في مشواره الاحترافي.

من هو مدرب منتخب السعودية الحالي؟

هيرفي رينارد Hervé Renard هو مدرب المنتخب السعودي، يبلغ من العمر 64 عاما، حيث ولد في 30 أيلول سبتمبر عام 1968، لعب كرة القدم وشغل عدة مناصب وقام بتدريب العديد من الفرق والمنتخبات، حتى وصل إلى منصب مديرا فنيا للمنتخب السعودي منذ عام 2019 وصعد معهم إلى كأس العالم قطر 2022، وسوف نتعرف على السيرة الذاتية للمدرب ومشواره:

اقرأ أيضًا: نيمار لاعب البرازيل متى يعود من الإصابة في كأس العالم قطر 2022

قام بتدريب منتخب زامبيا وأبرز إنجازاته معه هو الفوز ببطولة أفريقيا عام 2012، ثم انتقل إلى تدريب منتخب كوت دي فوار في بطولة أفريقيا 2015 والتي فاز بها أيضًا، وقد كان أول مدرب محترف يفوز ببطولتين في أمم أفريقيا لمنتخبين مختلفين.
كان مدربًا لمنتخب المغرب أثناء بطولة أمم أفريقيا 2015، وبلغ بفريقه ربع النهائي. بينما في بطولة أفريقيا التي أقيمت في مصر 2019، كان حظ منتخب المغرب سيء حيث لم يتخطى دور الـ16 بعد تعادله في الوقت الأصلي للمباراة مع منتخب بنين. فيما خسر بنتيجة ضربات الجزاء بنتيجة 4-1 لمنتخب بنين. ثم ينتقل رينارد إلى تدريب المنتخب السعودي في نفس العام 2019. ويخوض به نهائيات مونديال قطر 2022 وينال احترام الجميع بعد انتصار السعودية على الأرجنتين في المباراة الأولى.

السيرة الذاتية لرينارد هيرفي

استطاع المنتخب السعودي التعاقد مع المدرب المميز رونار هيرفي في17 يوليو عام 2019. قادمًا من تدريب منتخب المغرب ومن قبله منتخبات ساحل العاج وزامبيا، محققًا أفضل النتائج مع المنتخبين.
الاسم الكامل: هيرفي رينارد.

الاسم بالفرنسية: Here Regard.

مكان الميلاد: إيكس ليبان في فرنسا.

تاريخ الميلاد: 30 سبتمبر 1968 م

العمر الآن: 53 سنة.

الجنسية: الفرنسية.

الطول: ١٨٠ سم.

الإقامة الحالية: السعودية.

المهنة: مدرب رياضي محترف.

لاعب كرة قدم سابق.

لعب في مركز الدفاع.

المنتخبات التي قام بتدريبها: زامبيا، كوت دي فوار، ومنتخب المغرب، وحاليًا السعودية.

اقرأ أيضًا: فالنسيا لاعب الاكوادور يتصدر قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022

نتائج هيرفي رينارد مع المنتخب السعودي

هيرفي رينارد
هيرفي رينارد

تم التعاقد مع المدرب الفرنسي رينارد في يوليو عام 2019 وهو أول مدرب يحمل الجنسية الفرنسية يقود النسور الخضراء. وكانت أول مباراة للأخضر السعودي بقيادة هيرفي أمام منتخب اليمن في يوم 10 سبتمبر في تصفيات كأس العالم 2022 والتي انتهت بالتعادل بهدفين لكلا المنتخبين. ويظل في منافسات التصفيات حتى حصل على بطاقة التأهل مع منتخب السعودية. وقد فاجأ الجميع بفوز مستحق في الجولة الأولى من مونديال قطر 2022 دور المجموعات على منتخب الأرجنتين بقيادة ميسي، بنتيجة 2- 1.

جنسية زوجة هيرفي رينارد

جاء على لسان مدرب السعودية فرنسي الجنسية أن زوجته ووالدته يرتديان قميص السعودية حاليًا، حيث تؤازره وتشد على عضده دائمًا لثقتها فيما لديه من قدرات تدريبية، زوجة المدرب هيرفي رينارد، هي فيفيان دياي سنغالية الأصل ولدت في فرنسا، وكانت أرملة المدرب ميتسو والذي توفي في عام 2013 بسبب مرض السرطان.

كانت هذه أبرز المعلومات عن هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي، والذي حاز احترام الجميع بعد الأداء الراقي لمنتخب السعودية في نهائيات مونديال قطر 2022.

الأسئلة الشائعة

كم راتب مدرب السعودية الشهري؟

لا يوجد مصدر رسمي حتى الآن للتعرف على مبلغ الراتب الشهري للمدرب هيرفي رينارد الذي يقود منتخب السعودية في نهائيات مونديال قطر 2022، ولكن ما ورد عبر المواقع الإخبارية أشار إلى أنه يتقاضى 400 ألف دولار شهريًا.

ما هي جنسية زوجة مدرب السعودية؟

تحمل زوجة رونار هيرفي الجنسية السنغالية.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى