عالم التقنية

طريقة إرسال موقعك على الواتس اب 2021 .. مشاركة اللوكيشن على واتساب

إرسال موقعك على الواتس اب أو اللوكيشن من بين أهم الأشياء المهمة التي يجب أن تقوم بها في الوقت الحالي. حيث يتمتع تطبيق واتس اب ماسنجر بالكثير من المميزات والتحسينات. والتي من بينها إمكانية إرسال الموقع للأصدقاء أو الأهل بكل سهولة.

موقعك على الواتس

ففي كثير من الأحيان يتسبب الإزدحام أو السفر من دول إلى أخرى في فقدان الشخص لصديقه. وهو أمر يتطلب منه تحديد موقعنا أو اللوكيشن من أجل مساعدة الأخرين في التعرف على مكان الحالي، وهو أمر لحُسن الحظ يتوفر على تطبيق الواتس اب المملوك لشبكة فيسبوك.

الواتس اب يوفر لك ميزة مشاركة موقعك مع الآخرين، وهو أمر متاح ضمن الإعدادات على البرنامج نفسه. وفي مقال اليوم سنعلمك كيف تحدد وترسل موقعك لأصدقائك ليتمكنوا من الوصول إليك على الفور دون أي تعطيل أو تأخير. ويجب أن تعلم بأن هناك البعض من الأشخاص يقومون بالبحث عن كيفية ارسال موقع وهمي بالواتس اب عبر جوجل. وهو أمر يريده عدد من الأشخاص الراغبين في تمويه وتضليل الأصدقاء، فأحذر من هؤلاء. وعلى الأغلب لن يتمكن الشخص من هذا نظراً لأن المنصة تأخذ الموقع تلقائياً عبر عنوان الأي بي IP أو المنطقة الجغرافية التي يسكن فيها الشخص نفسه.

اقرأ المزيد: أفضل طرق حماية واتس اب من الإختراق 2021

إرسال موقعك على الواتس اب 2021

كما ذكرنا سابقاً من السهل جداً مشاركة اللوكيشن أو الموقع مع الأصدقاء، وهذا الأمر سنتعرف عليه ببساطة في النقاط التي سيتم سردها في الأسفل. فلذلك في حال كنت ترغب في أن يعرف أصدقائك بموقعك بإستخدام الواتس اب عليك بالتالي:

كيفية إرسال اللوكيشن عبر الواتس

  • في البداية من المهم التأكد من تنزيل تطبيق واتس اب اخر اصدار وأحدث نسخة WhatsApp متوفرة على المتجر في جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد. وعلى المتجر في آب ستور آيتونز iOS لأجهزة الأيفون.
  • الأن بعد التحديث قم بفتح التطبيق الواتساب الخاص بك وسجل الدخول.
  • في واجهة التطبيق ستجد عدد من جهات الإتصال لأشخاص تتواصل معهم في الوقت الحالي. أو يمكنك البحث عن جهة إتصال ضمن مربع البحث لتتمكن من الوصول إلى المستخدم.
طريقة إرسال موقعك على الواتس اب 2021 .. مشاركة اللوكيشن على واتساب
شرح طريقة مشاركة اللوكيشن على واتساب
  • في الأسفل مباشرة ضمن المحادثة للشخص الذي تريد مشاركة اللوكيشن أو موقعك على واتساب معه، إضغط على آيقونة المشبك. وفيها عدد من الخيارات من بينها إمكانية رفع الملفات من صور، فيديوهات ومشاركتها مع الأشخاص.
  • ما يهمنا هو خيار الموقع الجغرافي أو لوكيشن أو بالإنجليزية Location.
  • ومن ثم إضغط على الخيار إرسال موقعك على الواتس اب Send your location.

وعلى الفور سيتم إعلام صديقك بموقعك أن قام بفتح الإنترنت على الهاتف وقام بفتح برنامج واتساب، فعند فتحه سيتم إخبار الصديق بمكانك الحالي أو آخر موقع جغرافي متاح لك. وذلك ليستطيع من الإتصال بك أو الوصول بالسيارة أو سيراً على الأقدام.

مشكلة الموقع على الواتساب

الجدير ذكره أن هناك بعض من الأشخاص يعانون من مشكلة مشاركة الموقع في الواتس اب وذلك أمر عائد إلى وجود خلل في المنصة نفسها، أو أن الشخص لم يقم بالطريقة بالشكل الصحيح، فلذلك تأكد من أن البرنامج يعمل بشكل طبيعي قبل المحاولة في إرسال لوكيشن مكانك عبر واتساب.

على أي حال كانت هذه طريقة إرسال موقعك على الواتس اب يمكنك تطبيقها على الهاتف في الأندرويد، والأمر لا يختلف على أجهزة الأيفون،

اقرأ المزيد: تنزيل تطبيق واتساب ماسنجر مجانا اخر اصدار مع مميزات جديدة 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى