عالم التقنية

كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس المفاجىء

كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس هي من بين المشاكل الجديدة التي ظهرت مؤخراً عبر منصة التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتطبيق الدردشة الفورية الخاص بك واتس اب، حيث اشتكى الكثير من المستخدمين من مشكلة تهنيج التطبيقين أثناء الاستخدام وخاصة فترات العطل الكبير الأخير الذي أصاب تطبيقات فيسبوك، واتساب، والانستقرام، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على بعض الحلول للتغلب على هذه المشكلة القائمة.

هل يوجد مشكلة في الفيس بوك الآن 2022

هذا السؤال من ضمن الأسئلة الكثيرة التي رددها المستخدمين عبر محرك البحث جوجل وذلك بعد العطل الذي أصاب تطبيقات الفيسبوك الرئيسية واتس اب ، انستقرام، وتطبيق فيسبوك الرسمي، وهو الأمر الذي ترجمه المستخدمين بالسؤال ما هو سبب عطل الفيس بوك؟

لا يوجد سبب مُعين يمكننا قوله هناك للدلالة على العطل أو توقف منصات الفيسبوك وتطبيقاتها مؤخراً، فهناك الكثير من الشائعات التي رددها المستخدمين عبر المنصات والشبكات الاجتماعية المنافسة مثل تويتر، تيك توك، تمبلر، رديت، وغيرها، والتي من بينها أو فيسبوك تعرض للاختراق أو هناك عطل كبير أصاب الشبكة من الداخل بسبب خطأ داخلي من أحد الموظفين (عطل فني في الفيس بوك).

وهناك أسباب كثيرة أدت إلى عطل مفاجئ في الفيس بوك وعلى التطبيقات الواتساب والانستقرام وهو الأمر الذي سبب في تعليق الفيس والواتس اب.

كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس المفاجىء

اقرأ المزيد: حل مشكلة اريد الدخول إلى حسابي في الفيس بوك الخاص بي

كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس

الآن نأتي إلى الموضوع المهم وهو كيفية حل مشكلة تعليق الفيسبوك والواتساب وتهنيجه في الفترة الأخيرة، والتي سببها كما يُشاع هو العطل أو الاختراق الذي تعرضت له سيرفرات الشبكة الاجتماعية في الفترة الأخيرة والتي أدت إلى خسارة أكثر من 7 مليار دولار أمريكي وتعطل الملايين من الأشخاص عن التواصل مع أصدقائهم وزملاء العمل والأهل.

وهناك عدد من الحلول الفعالة التي يمكنك عن طريقها حل مشكلة تعليق الفيسبوك والواتس اب ومن بينها:

حذف التطبيق وإعادة تثبيته

من بين الحلول التي يمكنك عن طريقه حل مشكلة تعليق الفيس والواتس هو أن تقوم بإزالة وحذف التطبيق من على الهاتف الذكي الخاص بك على الآندرويد آو الآيفون، ومن ثم إعادة تثبيته عن طريق المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play للاندرويد، وآب ستور آيتونز للايفون العامل بنظام iOS.

وبعد تثبيت التطبيق من جديد يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك بكتابة البريد الإلكتروني الإيميل وكلمة المرور الباسورد الخاص بك لتتمكن من الولوج مرة أخرى، فهذه الطريقة ناجعة وذلك للتخلص من النسخة القديمة من الفيسبوك أو الواتساب واستبدالها بنسخة وإصدار جديد.

قد يهمك أن تقرأ: أفضل تطبيقات تحميل الفيديوهات من الفيسبوك للاندرويد 2020

تحديث تطبيق فيسبوك والواتس اب اخر اصدار

حل آخر من بين حلول مشكلة تعليق الفيس والواتس وهو أن تقوم بتنزيل تحديث فيسبوك والواتساب آخر اصدار عن طريق المتجر الرسمي على حسب نظام التشغيل المُستخدم.

فكل ما عليك فعله هو تفعيل التحديثات التلقائية للتطبيقات على الجهاز المحمول وذلك لتحديث التطبيق أو البرنامج بدون تدخل منك وتلقائياً في كل مرة تقوم بالاتصال به بشبكة الواي فاي اللاسلكي، أو الذهاب إلى المتجر في قوقل بلاي ستور للاندرويد وزيارة رابط التطبيق والنقر على خيار (تحديث).

إنتظر لحين الانتهاء من عملية التحديث وستلاحظ تحسنّ كبير في أداء التطبيق وحل مشكلة التهنيح والتعليق الذي تصاب به الكثير من تطبيقات المراسلة الفورية الأخرى من بينها تيليجرام، إيمو، سيجنال، زووم، وغيرها.

كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس

ويوجد أيضاً حلول أخرى من بينها:

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

ما زلنا مع مقالنا حول كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس؟ وحل آخر من بين الحلول وهو مسح وحذف ذاكرة التخزين المؤقتة على الهاتف، فهذه الذاكرة تحتفظ بالآلاف من الملفات المؤقتة والتي تعمل على بطء تشغيل الجهاز وتستهلك في نفس الوقت الكثير من مساحة التخزين.

فيمكنك مسح ذاكرة التخزين للتطبيق نفسه وذلك عن طريق فتح الهاتف، ومن ثم الذهاب إلى إعدادات الجهاز المحمول أو الضبط، واختيار التطبيقات Apps، والنقر على التطبيق المراد التخلص من ملفات التخزين المؤقتة، ومن ثم الضغط على تنظيف ذاكرة التخزين، وستلاحظ أن التطبيقات ستعمل بشكل سريع وسلس.

اقرأ المزيد: طريقة رفع فيديو من فيسبوك الى واتس اب 2020

بدائل الفيسبوك والواتس اب

حل آخر من بين حلول مشكلة تعليق الفيس والواتس وقد يكون غريباً، ولكنه قد يكون منطقياً وخاصة في حال استمرار تعطل الفيس بوك الآن والأعطال المفاجئة، وهو أن تقوم بالبحث عن البدائل، وهي بدائل الفيسبوك والواتساب والتي من بينها:

  • برنامج تيليجرام الروسي.
  • إيمو Imo.
  • سيجنال.
  • زووم Zoom.
  • فايبر.
  • تيك توك.
  • سناب شات.
  • وغيرها من بدائل أخرى كثيرة متوفرة على المتاجر الرسمية.
كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس المفاجىء

سبب تعطل الفيس بوك والواتس

كما ذكرنا سابقاً وذكرنا وذلك في سياق مقالنا لهذا اليوم الذي يدور حول كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس؟ فالسبب وراء العطل الذي أصاب منصات الفيس بوك، الواتساب، الانستقرام ما زالت مبهمة وغير معروفة حتى هذه اللحظة.

ولكن هناك بعض الشائعات والتخمينات هي كمية البلاغات التي قام المستخدمين بإرسالها وذلك بعد تصريح الموظفة السابقة في الفيسبوك (فرانسيس هوغان) والتي تكلمت على أن الفيس بوك تهتم في الربح المادي أكثر من الاهتمام في حماية خصوصية المستخدمين وحماية المراهقين، حيث ما صرحت به عبر وسائل إعلام عالمية.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس اب، وهو الأمر المزعج الذي حاولنا اليوم تقديم أفضل الحلول للتخلص من هذه المشكلة نهائياً.

اقرأ المزيد: بديل الواتس اب | تطبيقات أفضل من الواتس اب لعام 2020

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى