الهواتف

حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق للايفون

حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق للايفون، على الرغم من مميزات أجهزة الأيفون إلا أن هناك مشكلة مُزعجة يشكتي منها مستخدمي هواتف iOS، وهي مشكلة عدم وصول رمز التحقق على الجوال Apple ID، حيث أن رمز التحقق والمصادقة يُعتبر طبقة من طبقات الحماية والأمان على هواتف آبل، ولكن هناك من واجه صعوبة في وصول الرمز على أيفون، فلهذا عبر موقع مفيد سنتعرف على كيف أحصل على رمز التحقق.

مشكلة التحقق من Apple ID

خاصية التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية هي واحدة من طرق حماية الهواتف الذكي العاملة بنظام iOS أو الأندرويد على حد سواء، حيث يحرص المستخدمين على تفعيلها لمنع أي عملية اختراق أو تجسس من المتطفلين والراغبين في الاطلاع على أسرارك.

ولكن من قاموا بتفعيل الميزة الأمنية وهي التحقق واجهتم مشكلة وصول كود التحقق والمصادقة Apple ID فالرمز لا يصل على الهاتف، وهذا الأمر يمنع المُستخدم من الدخول إلى جهازه وبالتالي عدم القدرة على استخدامه أوالوصول إلى التطبيقات والبرامج الخاصة.

حيث يتم إبلاغ المستخدم بأنه تم للتو إرسال رسالة إلكترونية تحتوي على رمز تحقق إلى ولكن في حقيقة الأمر لا يصل إلى الجوال برسالة، فلهذا سنتعرف اليوم في الفقرات التالية على كيفية حل هذه المشكلة، وبالمناسبة ننصحك بعدم مشاركة رمز Apple ID الخاص بك هو لا تقم بمشاركته.

اقرأ المزيد: فتح حساب اي كلاود مغلق مجانا

حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق للايفون

لحُسن الحظ هناك الكثير من الحلول العملية التي من خلالها ستتمكن من الحصول على رموز التحقق على أيفون Verification Code Texts عن طريق الجوال أو البريد الإلكتروني (الايميل) والحل يتخلص في النقاط وهي على النحو التالي:

التأكد من اتصال الإنترنت

من الضروري قبل كل شىء أن تتأكد من أنك مُتصل بشبكة واي فاي منزلي قوية وأن الاتصال بالإنترنت يعمل بشكل مستقر، فهناك الكثير من المشاكل التقنية سببها هو أن الإنترنت غير متوفر أو ضعيف.

فلذلك تأكد من جهاز الراوتر الخاص بك لضمان عمل الواي فاي بشكل صحيح، وفي نفس الوقت التأكد من أنه إنترنت قوي، فالضعف أيضاً يسبب مشكلة، وكل ما عليك فعله هو إعادة تشغيل الراوتر بالضغط على زر الطاقة لتعيد تشغيل المودم.

تنزيل تحديث الأيفون

حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق للايفون يتطلب منك البدء في تحديث هاتف الأيفون الخاص بك، وذلك بتنزيل آخر اصدار من نظام التشغيل مثل iOS 16، فالشركة تحرص على إرسال الكثير من التحديثات التي تعمل سد للثغرات ولحل المشاكل الطارئة.

فلذلك اذهب إلى إعدادات الهاتف في أيفون، ومن ثم النقر على (تحديث البرامج)، النقر على (تنزيل وتثبيت) ففي حال وجود تحديث جديد سيتم البدء في تنزيله على الفور لتتمكن من حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق بخطوتين على الهاتف في الأيفون.

ضبط التاريخ والوقت

يلعب الوقت والتاريخ دوراً كبيراً على أي هاتف ذكي، فقد يكون السبب في مشكلة اليوم هو أن تاريخ ووقت هاتفك قديم، فلذلك تأكد من أن إعدادات التاريخ والوقت وبأنها معينة بشكل صحيح في اليوم، والشهر، والسنة.

فكثير من تطبيقات التواصل الفوري مثل واتساب، تيليجرام، لا تعمل في حال كان هناك مشكلة في تاريخ هاتفك والزمن، فلهذا ابدأ في تعيين تاريخ هاتف الأيفون على التحديث التلقائي، وذلك لمنع أي مشاكل في المستقبل.

اقرأ المزيد: فتح الآيفون عن طريق مكالمة الطوارئ

إعادة تشغيل الهاتف

طريقة أخرى وهي أن تقوم بعمل إعادة تشغيل للهاتف نفسه على الأيفون للتخلص من مشكلة رمز التحقق لا يصل موبايلي، فمن أجل الحصول على رمز التحقق المرسل إلى الهاتف يجب عليك الضغط على زر الطاقة على أيفون، ومن ثم الانتظار لحين الاقلاع مرة أخرى.

ففي الكثير من الأحيان تظهر المشاكل على الهواتف بسبب تهنيج فلهذا احرص عمل ريستارت لعمل تحديث وريفرش لتطبيقات وبرامج وإعدادات الهاتف، وزيادة في التأكيد احرص على تفعيل وضعية الطيران وانتظر قليلاً ومن ثم قم بإيقافه، واحرص على مسح ذاكرة التخزين المؤقتة للتخلص من الشوائب.

طلب رمز التحقق للايفون من هاتف آخر

ومن السهل حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق للايفون هو أن تقوم بطلب رموز المصادقة الثنائية على أيفون من جهاز آخر، وكل ما عليك فعله هو التالي:

  • سجل الدخول إلى التطبيق عن طريق استخدام هاتف آخر.
  • استخدم نفس رقم الهاتف.
  • سيصلك تنبيه رموز التحقق لمحاولة تسجيل الدخول.
  • الاحتفاظ برموز التحقق الذي وصلك، ويمكنك استخدامه على الجهاز الأصلي.

اقرأ المزيد: ما هو NFT أو NFTs الرموز الغير قابلة للاستبدال

حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق على الايميل

يمكنك الحصول على رمز التحقق للايفون عن طريق الجوال أو رمز التحقق من البريد الإلكتروني، فلهذا يمكنك الحصول على رموز تحقق مصادقة الأيفون عن طريق الايميل، ولكن المشكلة هو أن الكثير لا تصلهم الرمز على بريدهم، والحل يكون على النحو التالي:

  • تحقق من مجلد الرسائل الغير مرغوب فيه (الجنك ميل) وهي رسائل لا تصل إلى البريد الوارد مُباشر، فقد تجد الرسالة التي تحتوي على رمز التحقق هناك.
  • جرب مرة أخرى إرسال الكود بالنقر على (إعادة الإرسال).
  • تأكد من أن الإنترنت يعمل بشكل سريع وسليم بدون أي مشاكل في الاتصال أو ضعف في الإنترنت.
  • تخلص من ذاكرة التخزين المؤقت، فالكثير من المشاكل سببها هو أن الذاكرة ممتلئة.
  • قم بمسح ملفات تعريف الارتباط على متصفحك الذي تقوم باستخدامه.

اقرأ المزيد: إنشاء حساب ابل ستور سعودي مجاني لعام 2022

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية حل مشكلة عدم وصول رمز التحقق للايفون ، وتحدثنا فيه عن أفضل طرق الحصول على رمز المصادقة الثنائية على هواتف iOS.

مصدر

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى