الهواتفعالم التقنية

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة أو لم يتم تسجيل بطاقة SIM اتصالات هي من بين المشاكل المزعجة عند شريحة كبيرة المستخدمين، وخاصة مستخدمي الهواتف الحديثة مثل سامسونج، فودافون، وغيرها من الشركات، فمع ظهور هذه المشكلة بحث الكثير عن كود لحل مشكلة غير مسجل على الشبكة، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على حل جذري لهذه المشكلة للتخلص منها نهائياً.

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة

الكثير من مستخدمي هواتف سامسونج الكورية الجنوبية، وأجهزة فودافون عانوا من هذه المشكلة الجديدة التي ظهرت على أجهزة عدد كبير من الأشخاص، وهو الأمر الذي منع استخدامهم للجهاز حيث أصبحوا غير قادرين على إجراء أو استقبال مكالمات هاتفية أو الوصول إلى جهات الاتصال، أو حتى إرسال رسائل نصية إس ام إس SMS.

والسبب في هذه المشكلة على حسب الخبراء والمجربين يتعلق ببطاقة SIM السيم فهي غير قادرة على الاتصال بالشبكة المحلية للبدء في تشغيل الخدمات الأخرى من اتصالات واستقبال الرسائل والمكالمات وغيرها من المهام الأخرى.

أسباب المشكلة

هناك الكثير من الأسباب الرئيسية التي قد تكون السبب وراء ظهور هذه المشكلة المزعجة، وإليك أبرزها:

  • بطاقة SIM قد تكون تالفة أو غير مركبة بشكل صحيح.
  • نظام التشغيل في هاتفك غير محدث وقديم.
  • مشكلة في شركة الاتصالات المحلية مثل انقطاع الكهرباء أو خلل في المولدات وأجهزة التوجيه.
  • عدم تحديد مشغل شبكة الهاتف داخل الإعدادات في جهازك الذكي.

هذه بعض من الأسباب التي قد تكون السبب في ظهور مشكلة اليوم والتي أدت إلى عدم القدرة على التسجيل على الشبكة في الجوال الخاص بالمستخدمين.

اقرأ المزيد: حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10

طريقة حل المشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة

هناك الكثير من الحلول وسنحاول اليوم الإجابة عن الكثير من الأسئلة التي قام المستخدمين بالبحث عن عبر جوجل وهي على الشكل التالي:

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة سامسونج A10

أجهزة سامسونج هي الأجهزة الأكثر تضرراً من هذه المشكلة وخاصة هاتف آي 10 (A10) وغيرها ومن الإصدارات الأخرى وإليك طريقة الحل وهي على الشكل التالي:

  • افتح الهاتف الخاص بك.
  • قم بتشغيل وضع الطيران ضمن الإعدادات في الأعلى وتجدها آيقونة على شكل طائرة.
  • الانتظار قليلاً لحين تفعيله.
  • احرص على إيقاف تشغيل وضعية الطيران.
  • انتقل إلى إعدادات الجوال.
  • انقر على خيار (الشبكات واللاسلكي) أو أي قسم من الأقسام ذات العلاقة مثل (الاتصالات).
  • انقر على (شبكات الهواتف المحمولة).
  • اضغط على خيار (البحث عن شبكات) ضمن قسم (مشغلو الشبكة) أو تفعيل التحديد تلقائياً بالسحب.
  • تأكد من نمط الشبكة في الشريحة.
  • ارجع إلى الوراء وانقر على خيار ( إدارة بطاقة SIM) كما هو في هاتف A50 الذي استخدمه والأمر يتغير يتغير الهاتف.
  • احرص على إلغاء ومن ثم تفعيل البطاقة بالسحب.
  • احرص على إعادة تشغيل الهاتف بالضغط على الطاقة الباور

بهذه الطريقة البسيطة ستتمكن من حل المشكلة، وبعد معاودة تشغيل الهاتف تأكد من الشرائح والشبكة وستعمل على أحسن ما يُرام بدلاً من الذهاب إلى فني صيانة قد يكلفك هذا الأمر الكثير من المال.

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة

اقرأ المزيد: كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس المفاجىء

حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة a51

الجدير ذكره أن هناك عدد من الأشخاص من مستخدمي أجهزة سامسونج ضمن فئة A يعانون من نفس المشكلة إضافة إلى آي 10، وبالنسبة إلى الإصدارات الأحدث من نفس هذه الفئة يمكنك حل المشكلة بتطبيق الطريقة السابق ذكرها.

ففي البداية احرص على تفعيل خيار وضع الطيران، ومن ثم إيقاف تشغيله، الذهاب إلى الإعدادات أو الضبط، ومن ثم التأكد من بطاقات السيم Sim بإلغاء تفعيلها وتشغيلها مرة أخرى لكي تعمل على أحسن ما يرام وفي النهاية إعادة تشغيل الهاتف.

كود لحل مشكلة غير مسجل على الشبكة

وهناك عدد من الأكواد التي تستخدم لحل هذه المشكلة، ولكن قد لا تجدي نفعاً فيما يتعلق في هذا الأمر، فمن الأفضل ترك هذا الأمر وعدم استخدام أكواد تكون متوفرة عبر الإنترنت وقد تضرك أكثر من أن تنفعك.

فلهذا من الجيد عدم التعامل مع هذه الأكواد نهائياً، وبدلاً من هذا احرص على الاتصال عن طريق هاتف آخر بمندوب أو موظف الدعم الفني الخاص بشركة الاتصال التي تتعامل معها والطلب منه حل المساعدة في حل هذه المشكلة فقد يتوفر عنده عدد من الأكواد الرسمية التي قد تساعدك في تجاوز هذا الأمر.

اقرأ المزيد: كيفية تعلم البرمجة من الصفر : تتبع و كتابة الاكواد و المتغيرات

مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة اتصالات

هذه المشكلة من المشاكل المزعجة بالفعل وإليك حلول أخرى يمكنك القيام بها والطريقة كالتالي:

  • تأكد من وضع الشريحة السيم في مكانها المناسب.
  • افتح غطاء الهاتف وأخرج الشرائج وأبدأ في تنظيف مكانها بالنفخ للتخلص من أي نوع من الأتربة التي قد تكون المسببة في هذه المشكلة.
  • أعد الشرائح في مكانها وأعد تشغيل الهاتف، وقد تُحل المشكلة.
  • تأكد من توافق شبكات المحمول أو الهاتف مع نوع الشريحة.
  • احرص على تنزيل تحديث الهاتف آخر اصدار لتحديث نظام التشغيل لديك.

اقرأ المزيد: كل ما يجب أن تعرفه عن حل مشكلة حقوق النشر في اليوتيوب

لم يتم التسجيل على الشبكة ليبارا

ليبارا Lebara Mobile KSA من بين شبكات الاتصال التي عاني فيها المستخدمين من عدم القدرة على التسجيل على الشبكة، وهي شركة تتأخذ من لندن مقراً لها وتنتشر في الكثير من البلدان حول العالم من بينها المملكة العربية السعودية التي أصبحت تعمل على أراضيها وتتأخذ من شبكة موبايلي مشغل افتراضي لها.

ففي حال كنت من المواطنين أو المقيمين في أراضي المملكة وتستخدم ليبارا السعودية وهي من ضمن مجموعة Lebara Group فيمكنك حل مشكلتك عن طريق التأكد من الخدمة نفسها بالاتصال على الشركة ضمن قسم الدعم الفني، أو التأكد من إعدادات هاتفك.

حل مشكلة تسجيل الأجهزة على الشبكة السورية

يُعاني الكثير من السوريين من مشكلة تسجيل الأجهزة على الشبكة السورية، وهو أمر يحدث كثيراً نظراً لوجود الكثير من الأعطال التي تصيب أبراج الإتصالات في الكثير من المناطق داخل سوريا وخاصة مناطق النزاعات المسلحة.

فلذلك قد يكون السبب في ظهور المشكلة داخل الأراضي السورية هو أن هناك خلل في أبراج الاتصالات التي تساعد الهواتف بالاتصال بالشبكة المحلية، فالحل هو محاولة الاتصال بالشركة والاستفسار عن هذا الأمر.

الجدير ذكره أن تطبيق تيك توك من التطبيقات التي تم حظرها في سوريا والعراق والكثير من البلدان العربية التي تعيش فترة من الحروب الطاحنة.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية حل مشكلة لم يتم التسجيل على الشبكة، وفيه تعرفنا على الكثير من الحلول العملية والنظرية التي يمكنك من خلالها التخلص من هذا الإزعاج بشكل نهائي إن شاء الله.

اقرأ المزيد: أفضل شركات الحوسبة السحابية في السعودية 2022

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى