تطبيقات

حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد

حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد ، حل مشكلة يستمر التطبيق في التوقف سامسونج، في الكثير من الأحيان تواجهنا مشكلة توقف تطبيقات وبرامج الهاتف العامل بنظام أندرويد الخاص بشركة جوجل، وهو في الحقيقة أمر مُزعج عند شريحة كبيرة من المستخدمين الذين تحولوا إلى استخدام هواتف الأيفون iOS، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على كيفية حل مشكلة للاسف توقف التطبيق بالتفصيل.

حل مشكلة اغلاق التطبيقات

في الكثير من الأوقات عند استخدام الهاتف الذكي العامل بنظام Android وهو النظام الأكثر انتشاراً وشعبية في العالم، تظهر عند المستخدمين مشكلة توقف التطبيق عن العمل بدون سابق إنذار.

وهو أمر يسبب الإزعاج عند الأشخاص الذين يعتمدون على تطبيقات الهاتف في ربح المال أو العمل مثل تطبيق تيك توك، فيسبوك، تويتر، رديت، وغيرها من تطبيقات المنصات الاجتماعية المُختلفة، وتتعدد أسباب توقف التطبيقات في الأندرويد والتي قد تكون من بينها بسبب مساحة التخزين الداخلية على الهاتف.

لحُسن الحظ تشغيل التطبيقات المعطلة أو المتوقفة يتطلب قليل من العمل لعلاج المشكلة القائمة لتتمكن من العودة إلى استخدام التطبيق كما كان عليه في السابق، وهذا ما سنتعرف عليها في الفقرات التالية.

اقرأ المزيد: حل مشكلة عدم ظهور المساحات في تويتر

حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد

حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد

توقف التطبيقات اليوم من الأمور المُزعجة جداً، وخاصة أننا نتعامل اليوم من تطبيقات وبرامج يومياً، فلا غنى عنها على أي هاتف أو جوال نقال ذكي، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حل مشكلة توقف التطبيقات في أندرويد وهي على النحو التالي:

تحديث التطبيق الذي به المشكلة

قد يكون السبب في مشكلة توقف التطبيق عن العمل هو وجود تعارض ما بين التطبيق ونظام تشغيل الهاتف، فالحل لهذه المشكلة هو أن تقوم بتحديث التطبيق إلى آخر اصدار وأحدث نسخة من على المتجر في جوجل بلاي ستور.

فالتحديث يساعدك في التخلص من المشكلات الطارئة التي تواجه التطبيق، فلهذا تُرسل الشركة عدد من التحديثات من أجل سد الثغرات وحل مشاكل التطبيق التي تظهر فجأة، اذهب إلى متجر قوقل بلاي، وانقر على زر (تحديث) لتحصل على آخر اصدار، ولا تنسى أن تقوم بعملية تحديث برنامج الهاتف.

تفريغ مساحة التخزين

حل من بين الحلول لمشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد، وهو أن تقوم بالتأكد من مساحة التخزين، فالتطبيقات لا تعمل بشكل صحيح مع وجود ذاكرة تخزين ممتلئة، فلذلك من المهم أن تقوم بتحرير وتفريغ مساحة الهاتف الداخلية من الملفات الغير مُهمة لتعمل تطبيقاتك في أندرويد بدون أي مشاكل.

ولتتمكن من التفريغ اذهب إلى الاستديو وقم بحذف الصور والفيديوهات التي لا حاجة لك فيها، أو أن تقوم بحذف البرامج الغير ضرورية، وذلك لتتيح للتطبيق ليعمل بشكل صحيح وآمن.

اقرأ المزيد: ربح المال من التطبيقات للمبتدئين بسهولة .. أفضل 10 تطبيقات !

التأكد من الذاكرة العشوائية

ولتتمكن من حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد عليك التأكد أيضاً من الذاكرة العشوائية الرام أو ذاكرة التشغيل المؤقت، فهي تلعب دور كبير في تسريع عمل الجهاز وتساعدك في تنزيل التطبيقات بحرية وبسرعة كبيرة.

فلذلك احرص على أن تختار هاتف ذكي بذاكرة عشوائية قوية وذلك لتبدأ في تشغيل تطبيقاتك وبرامجك بدون مشاكل في التشغيل أو التثبيت.

إعادة تشغيل الهاتف الذكي

حل مشكلة يستمر التطبيق الضبط في التوقف سامسونج العامل بنظام تشغيل أندرويد يمكنك حلها عن طريق عمل إعادة تشغيل للهاتف، فقد يكون السبب في المشكلة القائمة هو تهنيج الجوال.

فلذلك احرص على أن تقوم بإعادة تشغيل الموبايل وذلك بالضغط على زر الطاقة (الباور) ومن ثم النقر على إيقاف تشغيل، ومن ثم الانتظار لحين بداية الإقلاع مرة أخرى.

اقرأ المزيد: حل مشكلة الشاشة الزرقاء في ويندوز 10

مسح ذاكرة التخزين المؤقت

قد يكون المُتسبب في المشكلة هو أن ذاكرة التخزين المؤقتة ممتلئة وذلك بسبب تخزين كميات كبيرة من البيانات والمعلومات والملفات التي تُخزن داخل ذاكرة الهاتف، وهذا السبب في توقف التطبيقات عن العمل لفترة طويلة، فلذلك من المهم التخلص وإزالتها.

  • اذهب إلى إعدادات الهاتف أو الضبط.
  • انقر على التطبيقات والإشعارات.
  • الضغط على عرض كافة التطبيقات.
  • النقر على تفريغ مساحة التخزين المؤقت.

اقرأ المزيد: أفضل 6 بدائل Google Photos للتخزين السحابي لعام 2021

عمل إعادة ضبط المصنع

حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد يمكنك حلها عن طريق إعادة ضبط المصنع وذلك عن طريق الخطوات وهي على النحو التالي:

  • انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  • النقر على إعادة الضبط والنسخ الاحتياطي.
  • النقر على ضبط المصنع.
  • الانتظار لحين الانتهاء من التهيئة أو الفورمات.
  • سيتم إعادة الهاتف إلى حالته الأولى.

اقرأ المزيد: أهم 10 مشاكل تدمر سرعة تحميل الموقع و الحلول لها

حل مشكلة عدم فتح التطبيق في الايفون

وهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS هي أيضاً لها نصيب من هذه المشكلة، ويمكنك حول مشكلة عدم فتح التطبيق في أيفون عن طريق الخطوات وهي على النحو التالي:

  • تحديث برنامج الهاتف على الأيفون وذلك بتنزيل التحديث آخر اصدار.
  • تفريغ مساحة الهاتف الداخلية من التطبيقات والبرامج والملفات التي لا حاجة لك بها.
  • عمل مسح لذاكرة التخزين المؤقت.
  • عمل إعادة ضبط للهاتف.
  • تحديث التطبيق الذي به المشكلة، وذلك عن طريق المتجر في آب ستور آيتونز للحصول على أحدث نسخة.

حل مشكلة إغلاق التطبيقات في الخلفية

كيف تغلق التطبيقات في الخلفية؟ الجدير ذكره أن الكثير من يشتكي من مشكلة التطبيقات التي تعمل في الخلفية، وهي برامج تعمل على تسريع تفريغ بطارية الهاتف بسبب أنها تعمل حتى لو لم تستخدم هاتفك،

قم بإغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، أو أن تقوم بالذهاب إلى التطبيقات ومن ثم التأكد من تطبيقات تعمل في الخلفية وذلك بالنقر على زر إيقاف إجباري لتتخلص من المشكلة بشكل نهائي.

اقرأ المزيد: أكثر التطبيقات بحث و تحميل في السعودية 2022

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية حل مشكلة توقف التطبيقات في الاندرويد ، وفيه تطرقنا لخطوات عملية لتتمكن من خلالها من حل مشكلة للاسف توقف التطبيق بشكل جذري ونهائي.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى