تطبيقات

حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب

حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب ، كيفية حل مشكلة لم يكتمل التنزيل الرجاء المحاولة لاحقا في الواتس؟ الواتساب من بين أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي في العالم، فهو يحمل العديد من التحسينات والمزايا التي تجعل منه التطبيق رقم واحد في التراسل الفوري، ولكن برغم هذا لا يخلو من مشاكل، ومن بينها مشكلة تعذر تنزيل الفيديوهات على الواتساب، عبر موقع مفيد سنتعرف على حل مشكلة تعذر إكمال تنزيل الفيديو على واتساب.

حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب

عند الرغبة في تحميل الملفات من الواتس اب سواء كانت فيديوهات أو صور أو مستندات، تظهر لنا بين الفينة والأخرى مشكلة تعذر التنزيل والتحميل لهذه الوسائط المُتعددة، ولهذه المشكلة أسباب سنتعرف عليها لاحقاً، والآن دعونا لنتعرف على كيفية حل المشكلة نهائياً، والخطوات كالتالي:

التأكد من شبكة الواي فاي

قد يكون السبب في هذه المشكلة هو وجود خلل في اتصال الإنترنت الوايرلس(واي فاي) فالكثير من مشاكل التطبيقات ومنصات الشبكات الاجتماعية يكون سببها على الأغلب هو الاتصال.

فلذلك احرص على التأكد من أن شبكة الإنترنت المنزلية الخاصة بك تعمل بشكل صحيح، وذلك بتجربته على هاتفك أو جهاز آخر، أو الاتصال بالشركة المُزودة للتأكد من عمل الواي فاي بشكل مستقر وسليم، وقد تحدث المشكلة حتى مع وجود اتصال إنترنت ضعيف أو بطىء.

اقرأ المزيد: كيف احدث الايفون بدون واي فاي 2022

التأكد من أذونات التطبيق

احرص على التأكد من أنك أعطيت التطبيق الأذن الكامل والصلاحيات ليتمكن من تنزيل الفيديوهات بدون أي مشاكل نهائياً، فعند استخدام تطبيق واتساب لأول مرة من المهم إعطاء صلاحيات وأذونات من أجل رفع فيديوهات أو صور، أو التسجيل المرئي.

اذهب إلى الإعدادات، ومن ثم التطبيقات، وأبحث عن تطبيق واتس اب من بين البرامج الكثيرة، ومن ثم انقر عليه لفتحه، وتأكد من الأذونات التي أعطيت للتطبيق، والتي من بين إذن تنزيل الفيديو.

التأكد من صيغة الفيديو

قد يكون السبب في مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب هي صيغة الفيديو المراد تتزيله وتحميله من على الواتساب، فلذلك تأكد من الصيغة فقد تكون غير متوافقة مع جهازك على الأندرويد أو الأيفون iOS.

ففي حال كانت الإشكالية في الصيغة، ابدأ في تغييرها لأخرى متوافقة مع الجهاز لتتمكن من إرسالها أو استقبالها وتنزيلها بكل حرية وبدون أي مشكلات، كما يمكنك استخدام تطبيق Whats App video converter للمساعدة في تغيير الصيغ.

اقرأ المزيد: أفضل 5 تطبيقات الاتصال بدون انترنت بواسطة الواي فاي wifi لعام 2021

إلغاء تثبيت واتساب

حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب يتطلب منك في بعض الحالات بإلغاء تثبيت التطبيق من على الهاتف ومن ثم البدء في تثبيت واتساب مرة أخرى.

قم بالنقر بشكل مطول على التطبيق، ومن ثم انقر على (إلغاء التثبيت) وبعد ذلك اذهب إلى المتجر في جوجل بلاي ستور لهواتف الأندرويد، وعلى آب ستور آيتوتز للايفون، ومن ثم ثم بتنزيل تطبيق واتساب مرة أخرى، وستُحل المشكلة إن شاء الله.

تنزيل تحديث واتساب آخر اصدار

بدون الحاجة إلى حذف واتساب من على الهاتف، يمكنك حل المشكلة عن طريق تنزيل تحديث واتس اب أحدث نسخة من خلال المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز على أيفون.

اذهب إلى هذه المتاجر، ومن ثم انقر على زر (تحديث) وتجده في حال وجود تحديثات جديدة تم إرسالها، والانتظار لحين يتم الانتهاء من تنزيل تحديث برنامج واتساب آخر اصدار متوفر.

اقرأ المزيد: أفضل طرق حماية الهاتف الذكي من الفيروسات والإختراق

مسح بيانات التخزين

الاستخدام المُتكرر والمستمر للهاتف وتنزيل التطبيقات في كل مرة، يترك هذا الفعل الكثير من الملفات المؤقتة التي تُخزن على ذاكرة التخزين الداخلية، فقد تكون هي سبب من أسباب مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب.

فلذلك احرص على حذف البيانات المُخزنة على الهاتف، وذلك بالذهاب إلى إعدادات التطبيق على الجهاز، ومن ثم الضغط على (التخزين) وانقر على مسح البيانات.

أسباب مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب

المشكلة المُزعجة التي بين أيدينا لها أسبابها، ومن بين هذه الأسباب يمكننا أن نذكر من بينها:

  • قد يكون السبب مشكلة في نسخة التطبيق في واتساب نفسها، فلذلك احرص على تنزيل نسخة واتس اب تكون متوافقة مع الهاتف.
  • وجود خلل في اتصال الإنترنت على الهاتف، ففي الكثير من الأحيان يكون الاتصال ضعيف أو لا وجود للاتصال نهائياً.
  • الخلل في التاريخ والوقت على الهاتف، فاحرص على ضبط تاريخ ووقت هاتفك لتحل المشكلة.
  • امتلاء ذاكرة التخزين هي أيضاً سبب في مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب، فلذلك ابدأ في تفريغها وتخلص من الشوائب والملفات الغير ضروري لتحرير مساحتك التخزينية.

اقرأ المزيد: تنزيل الواتس اب الاخضر الاصلي 2021 اخر اصدار

حل مشكلة لم يكتمل التنزيل الرجاء المحاولة لاحقا في الواتس

عند تنزيل فيديو أو صور أو أي من ملفات الوسائط المُتعددة، تظهر لنا هذه الرسالة المُزعجة جداً، وهي لم يتم إكتمال التنزيل حاول لاحقاً، ويمكنك حلها عن طريق الخطوات التالية:

  • تخلص من الملفات والبيانات المُخزنة على الهاتف، وذلك لتتمكن من تحرير مساحة الهاتف.
  • تأكد من أن اتصال الإنترنت يعمل بشكل صحيح ومستقر، والأهم من هذا هو أن يكون قوياً بالقدر الكافي لتنزيل الوسائط من فيديوهات وصور.
  • أعد تشغيل الهاتف بالضغط على زر الطاقة (الباور) والانتظار لحين الاقلاع مرة أخرى، ومن ثم حاول تنزيل فيديو أو صورة، وذلك لتتخلص من مشكلة تعذر تنزيل الفيديو الرجاء المحاولة مجددا للايفون.
  • تنزيل تحديث الواتساب آخر اصدار للايفون والأندرويد وذلك عن طريق المتاجر الرسمية في كل من آب ستور آيتونز، وجوجل بلاي ستور لهواتف أندرويد انقر هنا Whatsapp.
  • حذف تطبيق واتساب وإلغاء تثبيته، ومن ثم العودة بتحميله مرة أخرى، للحصول على آخر نسخة من التطبيق، وتتخلص من تهنيجه والتي تتسبب في ظهور مشكلة لم يكتمل التنزيل الرجاء المحاولة لاحقا.

اقرأ المزيد: كيفية حل مشكلة تعليق الفيس والواتس المفاجىء

حل مشكلة تعذر تحميل الصور في الواتس اب للايفون

في سياق مُتصل حول حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب للايفون والأندرويد ، الصور هي أيضاً لها نصيب من المشكلة، فالكثير من المستخدمين يشتكون من مشكلة تنزيل وتحميل الصور في واتساب على الأيفون، والحل في الخطوات على النحو التالي:

  • تأكد من أن الإنترنت يعمل بشكل صحيح، فالواي فاي يلعب الدور الأبرز في تشغيل التطبيق وتنزيل الوسائط المُتعددة من بينها الصور.
  • تخلص من البيانات المُخزنة على الهاتف، وذلك بالذهاب إلى إعدادات التطبيق، ومن ثم النقر على مسح البيانات للتخلص من بقايا الملفات التي تم تخزينها.
  • قم بإطفاء الإنترنت وأعد تشغيله مرة أخرى، فقد يكون هناك تهنيج ما سبب في ظهور المشكلة.
  • تأكد من صيغة الصورة بأن متوافقة مع الجهاز والتطبيق، فالسبب وراء التعذر قد يكون صيغة الصورة نفسها.
  • حجم الصورة له دور أيضاً، فصور بحجم كبير جداً مع وجود إنترنت ضعيف قد يسبب في المشكلة القائمة وقد لا تتمكن من تحميلها أو تنزيلها، والتي قد تصل إلى حد تعذر ارسال الحالة في الواتس للايفون أيضاً.

اقرأ المزيد: كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية حل مشكلة تعذر تنزيل الفيديو في الواتس اب للايفون وأندرويد، وفيه تطرقنا لعدد من الحلول الجذرية للتخلص من مشكلتك، وذلك لتتمكن من تنزيل فيديوهات وصور على هاتفك بكل حرية وبدون أي قيود.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى