مفيد الإخباري

ملخص مباراة أسبانيا واليابان في كأس العالم 2022.. اليابان تصحب أسبانيا لدور الـ16

مباراة أسبانيا واليابان في إطار منافسات المجموعة الخامسة في كأس العالم قطر 2022 حملت طابع الإثارة الشديدة. وبخاصة أنها مرتبطة بشكل وثيق بمباراة ألمانيا وكوستاريكا التي أقيمت معها في نفس التوقيت. ومن خلال مفيد نتعرف على أهم ملامح مباراة أسبانيا ضد اليابان وأهداف المباراة، وكيف صعدت أسبانيا للدور التالي رغم الهزيمة.

مباراة أسبانيا واليابان مفاجأة كبيرة

استطاع الكمبيوتر الياباني فعل المفاجأة وفازت على المنتخب الأسباني بنتيجة 2-1، إنه جنون كرة القدم الذي وضع الماتادور في لحظة من اللحظات في مشكلة كبيرة. حينما تقدمت كوستاريكا على ألمانيا في المباراة المقابلة في نفس المجموعة. وهكذا لو استمر النتيجة لصالح كوستاريكا وهنا في المباراة الإسبان متراجعون بهدفين مقابل هدف أمام اليابان، لخرجت أسبانيا من الدور الأول في مفاجأة محزنة لجماهير الماتادور الإسباني.

اقرأ أيضًا: من هو هداف العرب التاريخي في كأس العالم؟

هدف أسبانيا الأول أمام اليابان

جاء الهدف الأول ليؤكد تفوق أسبانيا على اليابان، في الدقيقة 12 من زمن المباراة، ويستمر الشوط الأول سجال بين الفريقين حتى ينتهي بتقدم أسبانيا على اليابان بنتيجة 1-0.

اقرأ أيضًا: من هو ريتشارليسون لاعب البرازيل وفي أي نادي يلعب

هدف التعادل لليابان

لم يمر سوى دقيقتين فقط من الشوط الثاني حتى كشّر اليابانيون عن أنيابهم، وتم ترجمة الهجمات المتتالية إلى هدف التعادل، ليتم خلط الأوراق من جديد. وعلى الجانب الآخر ألمانيا تتعادل والأمور تصبح أكثر تعقيدًا على الماكينات الألمانية.

فوز اليابان على أسبانيا بهدف مثير للجدل

الكرة خرجت خارج الملعب أم لا! لا أحد يمكنه حسم الأمور في هذه اللقطة العجيبة التي تسببت في هدف فوز المنتخب الياباني على الأسباني، بعد دقيقتين فقط من إحراز الهدف الأول. الساموراي في هذه المباراة قلبوا الطاولة على منتخب ألمانيا، عن طريق غير مباشر. إذ أن انتهاء المباراة بين أسبانيا واليابان بنتيجة 2-1 لصالح اليابان، بينما فازت ألمانيا على الجهة الأخرى بأربعة أهداف مقابل هدفين على كوستاريكا. لم يشفع للماكينات ويجعلها تتأهل للصعود.

سباعية كوستاريكا سبب صعود أسبانيا

بعد فوز اليابان على أسبانيا، من كان يظن أن السباعية التي أحرزها المنتخب الأسباني في مباراته الأولى أمام كوستاريكا، تكون السبب في صعوده ثاني المجموعة، بعد ما كان متربعًا على عرش المجموعة السادسة. إنها كرة القدم يا سادة، تلك الدائرة المستديرة التي عصفت بأحلام الماكينات الألمانية وتخرجها من الدور الأول في كأس العالم 2022.

ترتيب النهائي للمجموعة الخامسة

بعد انتهاء الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة، كانت النتيجة صعود اليابان على رأس المجموعة، ومعه منتخب أسبانيا ثاني المجموعة، والترتيب النهائي كالتالي:

الترتيب المنتخبعدد النقاط
الأولاليابان 6
الثانيأسبانيا 4
الثالثألمانيا 4
الرابعكوستاريكا 3
ترتيب المجموعة الخامسة

أسبانيا واليابان في دور الـ16 كأس العالم 2022

انتهت مباريات المجموعة السادسة في دور المجموعات، والتي أسفرت عن صعود منتخب المغرب أول المجموعة، حيث يواجه المنتخب الأسباني في المباراة المرتقبة في الدور الـ16. بينما يلتقي منتخب اليابان مع منتخب كرواتيا في الدور الـ16 بعد صعوده أول المجموعة.

كان هذا هو ملخص أهداف مباراة أسبانيا واليابان في كأس العالم، والتي انتهت بصعود طرفي اللقاء إلى دور الـ16، ولا تزال هناك مبارتين فقط في دور المجموعات في إطار منافسات المجموعىة الثامنة تقام اليوم الجمعة 2 ديسمبر.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى