مفيد الإخباري

إحصائيات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد 2022

إحصائيات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد 2022، هي ما نقدمه لكم في التقرير التالي عبر موقع مفيد. وكان النادي الإنجليزي قد فسخ تعاقده مع “الدون” بالتراضي، أثناء مباريات كأس العالم قطر 2022. تم ذلك بعد التصريحات الصحفية التي أدلى بها رونالدو، متهمًا فيها إدارة النادي بعدم احترامه، وأن المدرب الهولندي للشياطين الحمر، يحاول إجباره على الخروج من “أولد ترافورد”. وانتقل “صاروخ ماديرا” من يوفنتوس الإيطالي إلى النادي الإنجليزي في أغسطس 2022. ونستعرض معكم هنا أبرز أرقام كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، وفي دوري أبطال أوروبا، وكذلك إحصائيات اللاعب في الدوري الأوروبي.

أبرز إحصائيات كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد موسم 2022/2023

عاد كريستيانو رونالدو إلى بيته مانشستر يونايتد الإنجليزي، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، أغسطس 2021، ليستمر عقده لموسمين حتى 2023. وفي موسم 2022/2021، تمكن “الدون” من إحراز 18 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، وصنع 3 آخرين. فيما سجل 6 أجوال في دوري أبطال أوروبا في نفس الموسم، قبل أن يخرج الشياطين الحمر من الدور ثمن النهائي. لينهي “صاروخ ماديرا”، موسمه الأول في “أولد ترافورد”، دون تحقيق أية ألقاب أو بطولات، إذ حلّ ثالث هدافي “البريميرليج”.

وفي مفاجأة لم تكن متوقعة من أحد أساطير كرة القدم في الألفية الثانية، وصاحب أعلى رقم تهديفي في العالم، تراجعت أرقام كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد، كثيرًا في الموسم الثاني. إذ في 10 مباريات خاضها “الدون” في الدوري الإنجليزي، لم يحرز سوى هدف واحد للشياطين الحمر، ولم يصنع أية أهداف، وحصل على بطاقتين صفراوين. وفي الدوري الأوروبي، لعب رونالدو 6 مباريات، تمكن فيها من تسجيل هدفين، وصناعة اثنين آخرين.

وقبيل انطلاق مونديال قطر 2022، صرّح رونالدو بأنه لا يشعر بالاحترام في مانشستر يونايتد، إذ إنّ المدرب وبعض مسؤولي الفريق يسعون لإخراجه من النادي. وفي المباريات العشر التي خاضها “الدون”، شارك كأساسي في أربعة فقط، بينما حل بديلًا في الست مباريات المتبقية. وبعد انطلاق كأس العالم بيومين، أعلن اليونايتد رسميًّا، فسخ تعاقد رونالدو بالتراضي، ليصبح قائد البرتغال لاعبًا حرًّا.

وفيما يلي أبرز أرقام كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي 2022:

  • المشاركات: 10 مباريات.
  • عدد الدقائق: 520 دقيقة.
  • الأهداف: هدف واحد.
  • التمريرات الحاسمة: صفر.
  • البطاقات الصفراء: 2.

أرقام “الدون” مع مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي

بعد أن أنهى اليونايتد موسم 2022/2021، في المركز السادس في الدوري الإنجليزي، لم يستطع المشاركة في دوري أبطال أوروبا. ولأول مرة في تاريخ “صاروخ ماديرا”، يشارك هدّاف دوري أبطال أوروبا، في الدوري الأوروبي. وفي 6 مباريات هي عمر مشاركته في هذه البطولة، جاءت إحصائيات كريستيانو رونالدو في الدوري الأوروبي 2022، كالتالي:

  • المشاركات: 6 مباريات.
  • عدد الدقائق: 531 دقيقة.
  • الأهداف: هدفين.
  • التمريرات الحاسمة: تمريرتين.
  • البطاقات الصفراء: 1.

اقرأ أيضًا: حفل تقديم كريستيانو رونالدو إلى جمهور النصر السعودي وأسعار التذاكر

أرقام رونالدو في الدوري الأوروبي
أرقام رونالدو في الدوري الأوروبي

أرقام رونالدو مع مانشستر يونايتد عام 2022

رغم أنّ موسم 2022/2023 مع اليونايتد، لم يكن ذا مردود جيد لرونالدو، لكنّ الأخير استطاع إحراز أكثر من 11 هدفًا في عام 2022. وذلك باحتساب أهدافه في مرحلة الإياب للدوري الإنجليزي من موسم 2022/2021، وكذا في كافة البطولات التي خاضها مع الفريق في العام المنصرم. وفيما يلي أهم البطولات التي لعب فيها كريستيانو رونالدو مع مانشستر سيتي في عام 2022:

  • الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليج)

خاض الدون مباريات عودة موسم 2022/2021 كلها في عام 2022، وسجل فيها 10 أهداف. بالإضافة إلى هدفه الوحيد في موسم 2023/2022، لتصبح حصيلته الكلية من الأهداف في الدوري 11 هدفًا. أما على صعيد صناعة الأهداف فلم يشهد الموسم الحالي أية تمريرة حاسمة.

  • دوري أبطال أوروبا

جاءت مباراتا الدور ثُمن النهائي أمام أتلتيكو مدريد للموسم المنصرم، في عام 2022. ولم يتمكن “الدون” من إحراز أية أهداف، أو صناعة فرص محققة. وخرج اليونايتد من هذا الدور، كما لم يتمكن من المشاركة في البطولة في الموسم الحالي.

اقرأ أيضًا: جميع إحصائيات كأس العالم 2022 .. أرقام قياسية وبطولة استثنائية

رغم أنّ عام 2022، شهد تعاقد كريستيانو رونالدو رسميًّا مع نادي النصر السعودي، لكنّ جماهير “الدون”، أقروا بأنّ العام الثاني والعشرين بعد الألفين، هو عام أفول نجم “صاروخ ماديرا”. خاصة بعدما أصبح أفضل لاعب في العالم لخمس مرات، على دكة بدلاء اليونايتد، ثم المنتخب البرتغالي. وفي هذا التقرير استعرضنا معكم أرقام رونالدو في الدوري الأوروبي 2022 مع مانشستر يونايتد. وأبرز أرقامه وإحصائياته مع الفريق في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

الأسئلة الشائعة

كم هدفًا سجل رونالدو 2022؟

استطاع كريستيانو رونالدو تسجيل 11 هدفًا فقط، في مختلف البطولات مع نادي مانشستر يونايتد للعام المنصرم. أما في المنتخب البرتغالي فقد أحرز 9 أهداف، من بينها هدف في كأس العالم أمام غانا.

في أي فريق يلعب كريستيانو رونالدو 2023؟

وقّع نادي النصر السعودي عقدًا مع نجم منتخب البرتغال، يمتد حتى صيف 2025. لذا فإن صاروخ ماديرا سيظهر في الدوري السعودي وفي القارة الآسيوية لأول مرة.

هل حقق رونالدو كاس العالم؟

شارك كريستيانو رونالدو في خمس بطولات مونديالية متتالية بدءًا من عام 2006 وحتى عام 2022. ولكن أبرز إنجاز وصل إليه مع منتخب البرتغال، كان تحقيق المركز الرابع عام 2006.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى