تطبيقات

شرح تطبيق Story Studio من سناب شات لتعديل الفيديوهات بإحترافية على الأيفون 2021

تطبيق Story Studio (ستوري ستديو) من السنات شات لتعديل الفيديوهات بإحترافية. هو واحد من التطبيقات الجديدة التي أطلقتها الشركة الرائدة في صناعة اللقطات القصيرة على الهواتف الذكية في كل من الأندرويد والأيفون. حيث تحاول الشركة جاهدة منافسة غيرها من الشركات الكبيرة مثل الفيسبوك، تويتر، تيك توك، ريديت، جوجل وغيرها.

فالمنافسة على أشدها، فلهذا نجد الشركة توفر عدد من التحديثات الجديدة والمميزة مثل ميزة (سبوت لايت) Spotlight. والتي تستهدف بها بالدرجة الأولى تطبيق الفيديوهات القصيرة التيك توك Tiktok إضافة إلى التطبيق الجديد (ستوري ستديو) Story Studio . وذلك في ظل الإنتشار الكبير والواسع وتحقيق الملايين من عمليات التنزيل والتحميل للتيك توك عبر المتاجر الرسمية، وفي مقال اليوم سنتعرف بشكل أكبر على هذا التطبيق، وكيف يعمل، وكيف من الممكن تحميله على الهاتف في آندرويد أو الأيفون العاملة بنظام iOS.

شرح تطبيق Story Studio

التطبيق (ستوري ستديو) أو بالإنجليزية Story Studio من التطبيقات الجديدة التي أطلقتها شركة سنابشات الرائدة والغنية عن التعريف مؤخراً، وذلك في محاولة منها من أجل جذب المستخدمين إليها في ظل المنافسة الشرسة بين الشركات.

فإن كنت تبحث عن برامج تصميم فيديو مجانية، فهذه المنصة هي التي ستحقق لك هذا، فتطبيق Story Studio يوفر لك القدرة على تعديل مقاطع الفيديو بشكل محترف بدلاً من تطبيقات التعديل للفيديوهات صعبة الإستخدام والغير مجانية.

حيث أنه وعن طريق هذه التطبيق الجديدة يمكنك تعديل الفيديو وإضافة المؤثرات والملصقات وإستخدام العدسات. وما هو شائع على السناب شات وإعادة مزجه لإنشاء وعمل المحتوى الخاص بك بالطريقة والشكل المناسب لك.

اقرأ المزيد: أفضل طرق الربح من السناب شات لعام 2021

ويستخدم تطبيق Story Studio في إعادة قص اللقطات على السناب شات، مع إضافة الموسيقى وغيرها من الوسائط المتعددة على الفيديو المراد تعديله للخروج في النهاية بعمل من طريقتك، مع إمكانية حفظه لإعادة نشره مرة أخرى في وقت آخر، فعن طريق هذا التطبيق سيكون من السهل الخروج بالكثير من مقاطع الفيديو الرهيبة والرائعة.

بالنسبة إلى أدوات التحرير. فتطبيق Story Studio يتوفر عليه الكثير من أدوات التحرير من تعديل، قص، لصق، وإضافة، وهي الأدوات التي تضاهي في قوتها أفضل برامج المونتاج المشهورة. فلا حاجة إلى تنزيل برنامج أو تطبيق تعديل مقاطع الفيديو فالتطبيق (ستوري ستديو) يتوفر على إستديو كام من أدوات الإنتاج والتحرير المميزة والمفيدة جداً.

وعند الإنتهاء من المشروع أو الفيديو المصمم، يمكنك نشره على القصص الستوري. أو عبر ميزة سبوت لايت Spotlight ليتمكن الجميع من رؤية أعمالك الإحترافية. ومن الممكن حفظ الفيديو أو تصديره وإرساله إلى تطبيقات أخرى على الجهاز المحمول.

تطبيق Story Studio على أيفون

التطبيق الذي بين أيدينا يتوفر في الوقت الحالي بإصداره التجريبي فقط على الهواتف الذكية العاملة بنظام آي أو إس iOS على الأيفون، فقد رأت الشركة إطلاقه على هذا النظام بالإصدارالأولى لحين إطلاقه لعموم المستخدمين حول العالم في القريب العاجل عبر نظام الأندرويد Android الأكثر إستخداماً وشعبية على الإطلاق.

ويمكنك تنزيل تطبيق Story Studio عن طريق المتجر في آب ستور آيتونز وهو من ضمن المتاجر الرسمية الخاص بتطبيقات هواتف Iphone، فعن طريق رابط التنزيل يمكنك عمل تثبيت للتطبيق للبدء في إستخدامه والحصول على أدوات التحرير التي تساعدك على قص لقطاتك وقصصك أو إنتاج وعمل فيديوهات إحترافية.

بدون علامة مائية

الرائع والمميز في التطبيق أو محتوى الفيديوهات التي يمكنك إنشائه في Story Studio لم يتضمن العلامة المائية الخاص بالتطبيق. وهذا يعني أنه من السهل إعادة مشاركة مقاطع الفيديو بعد تحريرها والتعديل عليها في أماكن أخرى مثل اليوتيوب Youtbe. فيمو. تويتش. وغيرها من مواقع رفع المرئيات عبر الإنترنت الأشهر والأفضل على الإطلاق.

وطبعاً بدون أي إضافة للعلامة المائية التي قد تزعجك وتزعج الكثير من الأشخاص. وهو أمر لا نجده على تطبيق تيك توك Tiktok التي تُبقي على العلامة المائية الخاصة بها في الفيديوهات المعاد نشرها والتي يقوم الأشخاص بمشاركتها أو رفعها على مواقع الفيديوهات.

شرح تطبيق Story Studio من سناب شات لتعديل الفيديوهات بإحترافية على الأيفون 2021
شرح تطبيق Story Studio من سناب شات لتعديل الفيديوهات بإحترافية على الأيفون 2021

تحميل مقاطع Spotlight على سناب

وبالحديث عن تطبيق Story Studio، الجدير ذكره أن الشركة أطلقت في وقت سابق ميزة أخرى وهي ميزة (سبوت لايت ويب) Spotlight Web وهي الميزة التي تتيح لك مشاهدة المحتوى الخاص باللقطات على السبوت لايت عبر المتصفح في جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس، أو أوبرا، وغيرها من بين أفضل متصفحات الإنترنت على ويندوز 10 على الكمبيوتر.

فمن السهل مشاهدة المحتوى على السبوت لايت دون الحاجة إلى تشغيل تطبيق سنابشات، كما من الممكن تحميل مقاطع الفيديو ورفعها على Spotlight عبر المتصفح مباشرة دون الحاجة إلى إستخدام التطبيق على الهاتف في الأندرويد أو الأيفون. وهو أمر سيوفر الوقت والجهد على المستخدمين بكل تأكيد.

تفعيل الوضع الليلي سناب شات

الجدير ذكره أن بالإمكان تفعيل الوضع الليلي على سناب شات وذلك لحماية العين من أشعة الهاتف المضرة أثناء التصفح في الليل. وهي الميزة التي ربح بها الكثير من المستخدمين عبر التطبيق. إضافة إلى الوضع المظلم على سنابشات يساعد في تقليل معدل إستهلاك بطارية الهاتف. وبالتالي زيادة في عدد ساعات العمل على الهاتف الذكي.

اقرأ المزيد: شرح طريقة تفعيل الوضع الليلي على سناب شات 2021 .. تحديث جديد !

تحميل تطبيق Story Studio على الأيفون

كما سبق وذكرنا. فالتطبيق سيتوفر في القريب العاجل على المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف آيفون iOS بشكل حصري. على أن يتاح للتنزيل والتحميل على الأندرويد في وقت لاحق.

وهذا ما جرت عليه العادة في الكثير من التطبيقات ولعل من بينها تطبيق كلوب هاوس الصوتي. وهو من التطبيقات التي قامت الشركة بإطلاقه في البداية على الأي أو إس. ومؤخراً تم إطلاقه على أندرويد حيث أصبح بالإمكان تحميل كلوب هاوس للاندرويد بشكل رسمي. وذلك على المتجر في جوجل بلاي ستور.

فالأمر بحاجة إلى قليل من الوقت. لحين إطلاقه بشكل رسمي على المتجر في آبستور في القريب العاجل. ويمكنك التسجيل لمعرفة موعد الإطلاق عبر البريد الإلكتروني. بالنقر هنا.

الأسئلة الشائعة

1- هل التطبيق آمن؟

التطبيق أمن جداً، ويمكنك تنزيله عن طريق المتجر في آب ستور آيتونز، وهو متجر رسمي ومعتمد من شركة آبل، فلا ضرر في إستخدامه نهائياً.

2- على أي متجر سيتوفر التطبيق Story Studio

كما ذكرنا التطبيق سيتاح للتنزيل في القريب العاجل عبر متجر تطبيقات آبل وسيكون بالإمكانك تنزيله بنقرة زر واحدة.

3- متي موعد توفير Story Studio على أندرويد؟

التطبيق غير متاح للتنزيل على المتجر في جوجل بلاي ستور للهواتف العاملة بنظام آندرويد، ولكن وفي القريب العاجل سيتوفر للغالبية العظمى من المستخدمين على هذا النظام الأكثر إستخداماً وإنتشاراً في العالم.

4- هل Story Studio بديل عن تطبيقات تعديل الفيديوهات؟

طبعاً لا، فهو تطبيق مخصص فقط لمستخدمي منصة سناب شات الغنية عن التعريف، ويمكنك تعديل فيديوهات واللقطات وإضافة العدسات، والموضوعات وغيرها للمشاريع التي قد ترغب في القيام بها على التطبيق. فهناك تطبيقات تعديل فيديوهات كثيرة أخرى تقدم ميزات أكبر ومحترفة أكثر.

5- هل تطبيق ستوري ستديو مجاني؟

طبعاً مجاني فهناك الكثير من أدوات التحرير التي يمكنك إستخدامها مجاناً بدون دفع أي دولار أمريكي واحد. ولكن هناك بعض المميزات والتحسينات. التي قد تتطلب منك الحصول على حساب إحترافي لتتمكن من إستخدامها، ولكن على الأغلب التطبيق مجاني تماماً.

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى