عالم التقنية

أفضل بدائل موقع يوتيوب على الإنترنت لعام 2021

البحث عن بدائل موقع يوتيوب أمر مطلوب على الرغم من أهمية وقوة موقع اليوتيوب المملوك لشركة جوجل. فموقع Youtube من المنصات القوية والتي ما زالت محافظة على قوتها وإنتشارها حتى وقتنا هذا.

حيث تحمل يوتيوب عدد من المميزات التي تجعل منه المنصة الأولى في العالم الأكثر زيارة على الإطلاق. وخاصة في رمضان 2021 وغيرها من المواسم ناهيك عن الأيام العادية التي يحرص كل شخص في اليوم على مشاهدة الفيديوهات والمقاطع المرئية من مسلسلات وأفلام، وفيديوهات قصيرة وطويلة ناهيك عن إمكانية ربح المال من اليوتيوب.

فهي مكان ضخم وواسع، ولكن وعلى الرغم من هذه الشهرة منقطعة النظير، إلا أننا نجد من يقوم بالبحث عن البدائل. وهو أمر مشروع ومتوقع نظراً لأن الكمال لن تجده في يوتيوب أو غيرها من المواقع الإلكترونية أو الشبكات الإجتماعية. فلهذا البحث عن قنوات بديلة عن يوتيوب أمر طبيعي، وفي مقال اليوم سنتعرف على مجموعة من مواقع بديلة لليوتيوب يمكنك زيارتها بدلاً من هذا الموقع.

أفضل بدائل موقع يوتيوب على الإنترنت

كما ذكرنا في المقدمة السابقة هناك عدد من البدائل التي من السهل الإنتقال إليها والبدء في إستخدامها سواء على الجهاز على الأندرويد في الهاتف الذكي، أو عبر الجهاز المكتبي في ويندوز 10 على اللاب توب أو الكمبيوتر، فما هي بدائل يوتيوب.

بديل اليوتيوب 2021

موقع فيميو Vimeo

من بين البدائل الرائعة والمناسبة لليوتيوب هو هذا الموقع الغني عن التعريف فيميو أو بالإنجليزية Vimeo. فهو موقع أو منصة تتيج لك رفع مقاطع الفيديوهات على المنصة، ومشاهدة غيرها من مقاطع بكل أريحية.

فهو منصة للترفيه والإستمتاع بالمحتوى الأجنبي والعربي أيضاً في نفس الوقت. حيث تجد عليه الملايين من الفيديوهات المرئية التي يقوم برفعها المستخدمين من شتى أنحاء العالم، وهو من المنصات التي يمكنك ربح المال مجانا عن طريقها وذلك عن طريق رفع الفيديوهات والتربح من ورائها.

متوفر لهذه المنصة تطبيقات يمكنك تنزيله على الهاتف في أندرويد فيمكنك إعتباره بديل اليوتيوب للاندرويد وللأيفون العامل بنظام iOS آي أو إس ويمكنك تحميل تطبيق Vimeo عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتوتز، وغيرها من أنظمة التشغيل، كما يمكنك تنزيل المنصة على الويب عبر المتصفح في جوجل كروم، موزيلا فايرفوكس وغيرها من متصفحات الإنترنت.

أنقر هنا لزيارة رابط الموقع.

أفضل بدائل موقع يوتيوب على الإنترنت لعام 2021
أفضل بدائل موقع يوتيوب على الإنترنت لعام 2021

موقع Dailymotion ديليموشن

ما زلنا مع بدائل موقع يوتيوب وهذه المرة مع منصة وموقع إلكتروني لا يقل أهمية عن فيميو، وهو ديلي موشن أو بالإنجليزية Dailymotion وهو من القنوات الرائدة في مجال توفير مقاطع الفيديو المرئية مختلفة المجالات، من ترفيه، متعة، تعليم، أفلام، مسلسلات وغيرها من المرئيات الأخرى.

اقرأ المزيد: أفضل 3 مواقع ترجمة بمقابل مادي 2021

فوظفيته بشكل أساسي هو مشاركة الفيديوهات بشكل مجاني تماماً، وهو من أشد المنافسين لليوتيوب عبر الإنترنت. فقد حصد الملايين من الزيارات طوال فترة عمله منذ 2012. فأعتبر في حينه أنه أكثر 31 موقعاً عالمياً من الأكثر زيارة على الإطلاق بعد يوتيوب وغيرها من المنصات والمواقع الإخرى.

كما ويمكنك ربح المال عن طريق موقع Dailymotion بالطريقة نفسها التي توفرها يوتيوب وهي مشاركة أرباح إعلانات الشركات، فلهذا يعتبر هذا الموقع من بين أفضل طرق الربح من الإنترنت لعام 2021، فأن كنت تبحث عن موقع لرفع الفيديوهات مثل اليوتيوب فعليك بهذه المنصة الرائعة.

انقر هنا لزيارة موقع ديليموشن

موقع twitch تويتش

بديل آخر من بين بدائل موقع يوتيوب 2021 وهو موقع روسي شبيه باليوتيوب تويتش أو بالإنجليزية twitch فهو من بين أفضل المواقع البديلة لليوتيوب التي يمكنك إعتمادها لمشاهدة ومشاركة الفيديوهات بشكل مجاني تماماً.

المنصة تملكها شركة أمازون البارعة في مجال التجارة الإلكترونية. فهي منصة أقرب ما توصف بأنه قناة بث مرئي للكثير من الفيديوهات المرئية المباشرة والغير مباشرة عبر الإنترنت. ويركز موقع twitch بالدرجة الأولى على ألعاب الفيديو ويقوم بعرضها على القنوات الخاصة بالألعاب. حيث من السهل بث ألعاب مباشرة والربح من ورائها.

ولا يتوقف مزايا هذا الموقع لهذا الحد بل أنه يصل إلى إمكانية عمل مسابقات إلكترونية والتربح من ورائها وغيرها من النشاطات والفيديوهات المفيدة التي يمكنك تصفحها بنقرة زر واحدة. مع إمكانية بث الموسيقى المباشرة العالمية منها والمحلية. بإختصار يعتبر هذا الموقع من بين أفضل مواقع البث المباشر للكثير من الأشياء ألعاب، موسيقى، فيديوهات مرئية مباشرة وغيرها.

رابط موقع تويتش twitch

فيديوهات فيسبوك

ولا يمكننا المرور من هنا بدون الحديث هنا عن المنافس الأول لشركة جوجل المالكة لقنوات يوتيوب، وهي شبكة التواصل الإجتماعي فيسبوك، حيث توفر هذه المنصة الكثير بل المليارات من الفيديوهات المرئية عبر عدد من التطبيقات والتي من بينها صفحات الفيسبوك، مجموعات فيس بوك، ومنصة انستقرام للصور ومقاطع الفيديو القصيرة والطويلة.

أفضل بدائل موقع يوتيوب على الإنترنت لعام 2021
أفضل بدائل موقع يوتيوب على الإنترنت لعام 2021

حيث تحتوى صفحات الفيسبوك على ملايين من فيديوهات مرئية مختلفة ومنوعة. كما من الممكن ربح المال من فيديوهات صفحات الفيسبوك، وهي الطريقة التي وفرتها الشركة مؤخراً ومكنت مُلاك صفحات أو بيجات فيسبوك من ربح المال من وراء فيديوهات الفيس بوك من وراء الإعلانات ضمن الفواصل الإعلانية.

حيث تعتبر هذه المنصة من بين أفضل بدائل موقع يوتيوب التي يمكنك عن طريقها مشاهدة العديد من المسلسلات، أفلام الكرتون، الفيديوهات المسلية والممتعة وغيرها من مقاطع أخرى.

مواقع بديلة لليوتيوب منافس يوتيوب

الجدير ذكره أن هناك بعض من البدائل لليوتيوب خاصة بهواتف شركة هواوي مثل يوتيوب فانسيد، ناهيك عن منصة (فاين) Vine المملوكة لشبكة التغريد المُصغر تويتر وهي من المنصات التي توفر لك فيديوهات مدتها 6 ثوانٍ فقط، وللأسف أغلقت بشكل نهائي. إضافة إلى موقع فليكر Flickr والذي هو عبارة عن خدمة إستضافة للفيديوهات والصور بشكل خاص.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى