تطبيقات

أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون

تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد وللايفون من بين الأمور المهمة التي يجب أن نعرفها. وخاصة أننا نتعايش اليوم مع إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19). ففقدان الإتصال بالنت أو شبكة الواي فاي على الوايرلس أمر متوقع ويحدث مع الكثير من المستخدمين للهواتف الذكية.

فأغلب التطبيقات أو البرامج، والألعاب تتطلب وجود إتصال بالإنترنت، فهي لا تعمل إلا إن كنت متصلاً بالوايفاي. وحينها يصبح التطبيق لا فائدة منه لحين معادة الإتصال بشبكة النت. ولكن لحُسن الحظ يتوفر عدد من المنصات والبرامج التي تعمل وفي نفس الوقت يتوفر ألعاب بدون انترنت.

وفي مقال اليوم سنتعرف على أفضل تطبيقات للهواتف الذكية للاندرويد وآيفون iOS والتي تعمل بدون نت، وذلك لتتمكن من الإستمرار في إستخدام جهازك المحمول دون أي مشاكل نهائياً. وخاصة مع إنقطاع الإنترنت، أو الكهرباء، أو عدم الإتصال بشبكة الواي فاي المنزلية على الراوتر.

أفضل تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون 2021

في الأسفل سنعرفكم على أكثر هذه المنصات والتي تتوفر على المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور للأندرويد، وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الأيفون العاملة بنظام iOS، هي وتختلف على حسب المجال، فمن بينها ما مسلي وترفيهي وأخرى تفيديك في قضاء مشاويرك وتسهيل أمور حياتك اليومية مثل تطبيقات الخرائط والمهمات.

أقوى تطبيقات مفيدة بدون نت

1- تطبيق Pocket

أولى تطبيقات تعمل بدون انترنت هي هذا التطبيق والذي يطلق عليها (بوكيت) أو بالإنجليزية Pocket وهو من البرامج الرائعة التي توفر لك الكثير من الخدمات والمميزات والتي من أبرزها إمكانية حفظ الصفحات والروابط الخاصة بشبكات التواصل الإجتماعي فيسبوك. تويتر. ريديت. جوجل. وغيرها من المواقع الإلكترونية وذلك لتتمكن من تصفحها بدون نت.

التطبيق متوفر على الكثير من أنظمة التشغيل من بينها الأندرويد، والأيفون ويمكنك تنزيله على جهازك عن طريق الروابط في الأسفل لتبدأ في الإستفادة منه.

رابط تطبيق Pocket للاندرويد Pocket: Save. Read. Grow

Pocket للايفون

2- تطبيق Amazon Kindle‏

أمازون كيندل أو بالإنجليزية Amazon Kindle‏ من بين أفضل تطبيقات تعمل بدون انترنت. فإن كنت من هواة أو محبي قراءة الكتب والروايات العالمية فهذه المنصة هي أحسن المنصات لك.

حيث يمكنك عن طريقه حفظ الكتب أو الرواية ومطالعة المجلات والصحف المراد قرائتها وقرائتها وقت إنقطاع الإنترنت أو الكهرباء، فمن الجيد استغلال الوقت في قراءة ما هو مسلي ومفيد في نفس الوقت. وبما أن الفتيات الأكثر قراءة فهو من بين أفضل تطبيقات مفيدة للبنات يمكنك لكل سيدة الإستفادة منه.

رابط تحميل Amazon Kindle‏ للاندرويد

أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون
أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون

3- تطبيق خرائط Google

هذه المرة مع خدمة من خدمات شركة جوجل الغنية عن التعريف وهو تطبيق (جوجل مابس) أو خرائط جوجل Google والمتاح على المتجر في أندرويد في قوقل بلاي ستور. فهو من التطبيقات المهمة جداً خاصة لم يقومون بالتنقل من مكان لأخر والسفر إلى دول جديدة.

فهو تطبيق الخرائط التي يتيح لك إمكانية الوصول إلى وجهتك بأسهل وأسرع الطرق. الرائع في الأمر أن التطبيق من بين أفضل تطبيقات تعمل بدون انترنت، حيث أنه من السهل إستخدامه في حال عدم توفر شبكة وايرلس أو واي فاي في المكان الذي أنت فيه، حيث يتم حفظ الخرائط لإستخدامها وقت وضعة أوفلاين.

رابط تحميل خرائط Google للاندرويد

أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون
أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون

4- تطبيق RSS Reader‏

حفظ المقالات والصفحات لقرائتها وقت لاحق أوف لاين تتطلب منك تحميل برنامج RSS Reader‏، فهو من التطبيقات والبرامج الأكثر من رائعة والتي تتيح لك الكثير من المهمات لعملها وقت إنقطاع النت كتحميل مقال أو مجلة من المجلات، وهو متوفر على المتجر في جوجل بلاي ستور Google play.

رابط تحميل RSS Reader‏

5- تطبيق ترجمة Google‏

برنامج آخر من بين تطبيقات تعمل بدون انترنت وهي خاصة بالشركة الأمريكية قوقل، فالترجمة للغات عالمية أمر مهم وخاصة في كنت سافرت لدولة من الدول التي تتحدث الإنجليزية أو الإسبانية، الفرنسية، الفارسية، فهذا التطبيق يعتبر المرشد السياحي لك ولغيرك من الأشخاص.

حيث يمكنك ترجمة النصوص للغات عالمية بنقرة ور واحدة، وذلك بفضل ما فيه من قاعدة بيانات تطورها قوقل يوماً بعد يوماً من أجل توفير تجربة إستخدام رائعة، التطبيق متوفر على المتجر في غوغل بلاي.

رابط تحميل تطبيق ترجمة Google‏

6- تطبيق iFunny

هل تبحث عن برنامج تلفزيون للموبايل بدون نت للتسلية؟ آي فاني iFunny من بين أفضل تطبيقات مسلية بدون نت والتي توفر لك مجموعة من الصور المتحركة والمضحكة والرسومات من أجل إضحاكك وإضحاك من حولك من الأصدقاء، والأهل، فهو يتوفر على الكثير من صور مسلية يمكنك إستخدامها ونشرها عبر الكثير من منصات وشبكات التواصل الإجتماعي.

رابط تحميل iFunny للاندرويد

وآي فاني للايفون iFunny – hot memes and videos

تطبيقات مسلية بدون انترنت 2021
أفضل 10 تطبيقات تعمل بدون انترنت للاندرويد والأيفون

7- تطبيق FireChat

هل تبحث هن أقوى برنامج تواصل بدون نت؟ فاير شات أو بالإنجليزية FireChat من بين أفضل تطبيقات تعمل بدون انترنت حيث يمكنك الدردشة مع الأصدقاء، زملاء العمل، والأهل وأنت غير متصل بالإنترنت نهائياً. وهذا الأمر ما يميزه عن غيره من برامج الدردشة أوف لاين.

حيث يعتمد التطبيق على الإتصال بالشبكات اللاسلكية عن طريق تقنية متوفرة فيه وهي Mesh Networking والتي تساعدك إلى أصدقائك وجهات إتصال ممن يشاركونك هذه الإتصال بالوايرلس. وهو متاح على كل نظامي أندرويد وآيفون iOS.

رابط تحميل فاير شات على أندرويد

فاير شات على الأيفون

8- قاموس عربي انجليزي

الحاجة للترجمة مهم وهو لا يتختلف بقوته عن تطبيق (ترجمة قوقل) السابق ذكره، فتطبيق قاموس عربي انجليزي أو بالإنجليزية Arabic Dictionary + بلس من التطبيقات المهمة التي تتيح لك ترجمة الكثير من النصوص بدون نت أوفلاين.

التطبيق متاح على كل من نظام أندرويد أنقر هنا لتحميله.

وعلى الأيفون إضغط هنا.

9- تطبيق جوجل درايف

قوقل درايف Google Drive‏ من المنصات المهمة والتي تعتبر من بين أفضل تطبيقات تعمل بدون انترنت. ففي الكثير من الأحيان يلزمنا رفع كتب أو أوراق أو ملفات مهمة. ولا خيار لنا إلا تطبيقات وبرامج التخزين السحابي وعلى رأسها وأفضلها على الإطلاق هي خدمة (جوجل درايف) Google Drive‏ والتي تعمل بدون نت.

التطبيق مثبت بشكل تلقائي على أنظمة تشغيل Android. ولكن يمكنك تنزيله عن طريق الرابط في الأسفل وذلك لتبدأ في رفع ومزامنة أوراقك وكتبك للرجوع إليها في وقت لاحق وإستخدامها في أي وقت وأي مكان في العالم. وعلى أي جهاز هاتف ذكي أو كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز 10.

رابط تحميل Google Drive‏ للاندرويد

10- كيويكس Kiwix ويكيبيديا بلا إنترنت

وأخيراً مع تطبيق كيويكس أو بالإنجليزية Kiwix والتي هي عبارة عن موسوعة ويكيبيديا بدون إنترنت والتي توفر لك الكثير من المقالات والكتاب والأخبار التي يمكن قرائتها وقت إنقطاع الإتصال بالإنترنت.

فمن بين مميزاته هو إمكانية حفظ المقالات كاملة بالصور والكلام والإطلا عليها في وقت. مع القدرة على حفظها على الهاتف الذكي مباشرة.

رابط تحميل Kiwix للاندرويد

في الختام، كانت هذه أفضل تطبيقات تعمل بدون انترنت (تحميل تطبيقات بدون انترنت). ويمكنك الإستفادة منها وقت إنقطاع الواي فاي في بيتك، فهو جداً مفيدة ومسلية

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى