عالم التقنية

أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك

هل تبحث عن مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021؟ ما هي التطبيقات الشبيهة بالفيسبوك؟ ما أفضل بدائل تطبيق فيسبوك؟ تعتبر منصة Facebook من بين الشبكات الإجتماعية الأكثر إستخداماً حول العالم فهي منافس كبير لتويتر، جوجل، وليكندإن وغيرها من المنصات الأخرى.

وتحاول الفيسبوك دائماً أن تكون دائماً في الصدارة وذلك بإطلاق عدد من الخدمات الجديدة من تطبيقات ومنصات ومواقع، فلهذا تجد لها سلسلة كبيرة من التطبيقات وبرامج التواصل التابعة للفيسبوك والتي قد تعرف بعضها وتجهل البعض الآخر. فلهذا في مقال اليوم سنتعرف على أبرز تطبيقات التواصل التابعة للفيس بوك والتي يمكنك تنزيلها على هاتفها الذكي في الأندرويد والأيفون.

أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021

تسيطر الشبكة الإجتماعية الفيسبوك على الكثير من المنصات الرائعة التي نستخدمها بشكل يومي، وهي سلسلة واسعة من التطبيقات والمواقع التي تستخدم عبر الأجهزة المحمولة وإليك أبرزها وهي كالتالي:

برنامج واتساب ماسنجر

يُعد هذه البرنامج من أكثر برامج المراسلة الفورية إستخداماً عبر الهواتف والأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد وآيفون عبر نظام iOS فهو أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 التي يمكنك إستخدامها من أجل الدردشة والتواصل مع الأصدقاء والأهل خاصة في ظل إنتشار وتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

اقرأ المزيد: كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك 2021 لحماية خصوصيتك وإخفاء المحتوى

يحمل التطبيق الكثير من المميزات والتحسينات الرائعة التي تحاول الشركة عن طريق هذه المزايا السيطرة على سوق عالم تطبيقات التراسل الفوري فيمكنك إجراء مكالمات صوتية ومرئية بالفيديو بجودة ودقة عالية، كما من السهل إرسال الملفات والصور والوسائط المتعددة بأحجام كبيرة وصغيرة، فهو منافس كبير لتطبيق مثل التيليجرام، إيمو، سيجنال.

أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك
أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك

تطبيق فيسبوك ماسنجر

تطبيق آخر من بين تطبيقات تابعة للفيسبوك وهو تطبيق الفيسبوك ماسنجر وبالإنجليزية Facebook Messenger وهو من برامج التراسل الفوري الذي لا يقل أهمية عن تطبيق الواتس اب WhatsApp. حيث يحمل التطبيق الكثير من المزايا الرائعة حيث من الممكن إستخدامه بطريقة منفصلة عن التطبيق الأم الفيسبوك سواء عبر المتصفح على الكمبيوتر أو عبر تنزيل التطبيق على الهاتف الذكي في آندرويد وآيفون iOS.

التطبيق رائع ومميزة ويُعد من بين أفضل تطبيقات مملوكة لشركة فيس بوك والتي يمكنك إستخدامها في أي وقت. كما من السهل إرسال الملفات، صور، مقاطع فيديو وغيرها من الوسائط بنقرة زر واحدة فالتطبيق رائع بكل ما تحمل الكلمات من معانى.

أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك
أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك

فيس بوك ماسنجر لايت Messenger Lite

هذه التطبيق من بين أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك، وهو لا يختلف كثيراً عن الفيس بوك مسنجر السابق ذكره. والإختلاف فقط هو أن تطبيق مسنجر لايت هو النسخة الخفيفة من الماسنجر وخاص بالمستخدمين الذين يملكون هواتف ضعيفة الإمكانيات ومنخفضة المواصفات.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات تحميل الفيديوهات من الفيسبوك للاندرويد

فهو يوفر لك القدرة على مراسلة أصدقائك، وزملاء العمل، والأهل بكل سهولة. ففي حال كنت تُعاني من مشاكل في مواصفات الجهاز المحمول. يمكنك الإستعانة به وتنزيله من على المتجر في جوجل بلاي ستور Google play. وعلى آب ستور آيتونز لهواتف آيفون.

ماسنجر كيدز Messenger Kids

هل ما زلت تبحث عن أفضل مواقع مثل الفيس بوك؟ من أجل حماية الأطفال من المتطفلين والتنمر عبر الإنترنت، قامت الشركة بإطلاق تطبيق ماسنجر كيدز (Messenger Kids) وهو تطبيق يساعد الآباء والأمهات على حماية أبنائهم من تنمر الآخرين عليك.

حيث يمكن للأب أو الأم التحكم في كل شىء عبر التطبيق، حيث أغلاق التطبيق أو الحساب على ماسنجر الأطفال للفيسبوك في الأوقات التي يقوم الوالدين بتحديده. كما يمكنك مراقبة الطفل ومعرفة عن ماذا يتحدثون ومع من يتحدث الطفل. وغيرها من مزايا أخرى كثيرة ستحمي أطفالكم بكل تأكيد. فلهذا ننصحك بتحميل التطبيق على الهاتف الذكي. كما يتوفر نسخة من ماسنجر كيدز للكمبيوتر عبر ويندوز 11 وويندوز 10.

رابط تحميل ماسنجر كيدز للاندرويد

تطبيق الانستقرام Instagram

ما زلنا مع أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021. وهذه المرة مع تطبيق الصور ومقاطع الفيديو الغني عن التعريف وهو الإنستقرام أو بالإنجليزية Instagram. فهو من المنصات التي تعتبر جداً مفيدة في مجال التسويق بالعمولة. أو التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت.

حيث يمكنك نشر يومياتك من صور، وقصص ستوريات، وفيديوهات على حسابك الخاص بك. يتوفر على المنصة الملايين من الأشخاص من مشاهير ومستخدمين عاديين، فهي منصة رائعة تسهل عليك الوصول إلى الماركات والعلامات التجارية. فهي مملوكة لشركة فيس بوك وتوفر لها عدد من المميزات والتحديثات من أجل منافسة غيرها من التطبيقات والبرامج الأخرى.

فقد أطلقت الفيسبوك مؤخراً ميزة (انستقرام ريلز). وذلك من أجل منافسة التيك توك في رفع الفيديوهات القصيرة التي لا تتجاوز 60 ثانية. وغيرها من مزايا أخرى كثيرة. فهو أفضل التطبيقات المرتبطة بالفيس بوك.

أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك
أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 .. تطبيقات تابعة للفيسبوك

تطبيق Facebook Local

تطبيق آخر من بين أفضل مواقع التواصل التابعة للفيس بوك 2021 وهو Facebook Local. فهو يقوم بإختصار بمهمة شبيهة بخرائط جوجل أو خرائط آبل الأمريكية. فهو يوفر لك معلومات كافية وكاملة للمطاعم والفنادق والنوادي. إضافة إلى الفعاليات والمهرجات وغيرها من فعاليات أخرى قريبة منك.

إضافة إلى خدمة إحصائيات الفيسبوك Facebook Analytics. والتي تشبه لحد كبير إحصائيات جوجل أنلتكس. فهي مفيدة جداً للعاملين في مجال تحليل البيانات.

في الختام، تحاول الشركة فيس بوك الإستحواذ على المزيد من التطبيقات والبرامج والمواقع من أجل إبقائها قوية في ظل المنافسة الكبيرة والشديدة في عالم التقنية.فهو عالم واسع البقاء فيه من يملك منصات رائدة وعليها إقبال كبير.

اقرأ المزيد: طريقة رفع فيديو من فيسبوك الى واتس اب

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى