مفيد الإخباري

أفضل لاعب في كأس موسم الرياض .. رونالدو يحصد أولى جوائزه في السعودية

أفضل لاعب في كأس موسم الرياض، هو ما نقدمه لكم في هذا التقرير عبر مفيد. فعقب انتهاء مباراة كأس موسم الرياض بين نجوم الهلال والنصر ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، حصل رونالدو على لقب رجل المباراة. وحصد رونالدو بهذه الجائزة، أولى جوائزه في الملاعب السعودية. وفي مشاركته الأولى بعد مونديال قطر 2022، تمكّن “الدون” صاحب الأعوام السبعة والثلاثين، من تسجيل هدفين، في المباراة التي لعب فيها دور قائد فريق موسم الرياض. كما سنعرض لكم نتيجة مباراة كأس موسم الرياض، وأهداف رونالدو في نادي باريس سان جيرمان.

أفضل لاعب في مباراة كأس موسم الرياض

حصد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم نادي النصر السعودي، جائزة رجل مباراة كأس موسم الرياض، التي جمعت بين نجوم الهلال والنصر ونادي باريس سان جيرمان. جاء ذلك إثر تسجيل “صاروخ ماديرا” هدفين في شباك حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي نافاس.

وسلّم المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة، جائزة أفضل لاعب في ماتش النصر والهلال أمام باريس سان جيرمان، للنجم كريستيانو رونالدو. وقاد الدون فريق موسم الرياض، المكون من نجوم فريقي النصر والهلال، طوال 60 دقيقة لعبها، مقدّمًا أداءً مميّزًا، استحقّ عليه لقب رجل مباراة كأس موسم الرياض.

ولمشاهدة لحظة تتويج كريستيانو رونالدو بجائزة أفضل لاعب في المباراة، اضغط هنا.

اقرأ أيضًا: أهداف رونالدو في مباراة كأس موسم الرياض النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان

أهداف رونالدو في باريس سان جيرمان
أهداف رونالدو في باريس سان جيرمان

أفضل لاعب في كأس موسم الرياض: أهداف رونالدو في نادي باريس سان جيرمان

وفي أوّل ظهور لرونالدو على أرضية ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، أحرز الدون هدفين، معيدًا بهما فريق موسم الرياض إلى أحداث اللقاء. وانطلقت مباراة نجوم الهلال والنصر وباريس سان جيرمان، في الثامنة من مساء يوم أمس الخميس الموافق 19 يناير 2023، بتوقيت مكة المكرمة.

ورغم تقدّم ميسي بالهدف الأول في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء، لم يقبل صاروخ ماديرا بالخسارة أمام غريمه التقليدي. فسجّل رونالدو هدفه الأول من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة والثلاثين، معادلًا النتيجة. وفي الدقيقة الثالثة والأربعين، عاد ماركينيوس ليتقدم لباريس سان جيرمان الفرنسي. وعادل الدون النتيجة مجدّدًا بجول رائع أسكنه الشباك في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

اقرأ أيضًا: هدف ميسي في فريق موسم الرياض في مباراة الهلال والنصر ضد باريس سان جيرمان

نتيجة مباراة النصر والهلال ضد باريس سان جيرمان

بعد معرفة أفضل لاعب في كأس موسم الرياض. شهدت المباراة الحماسية، التي لُعبت على “درّة الملاعب”، 9 أهداف. إذ انتهت بفوز نادي باريس سان جيرمان الفرنسي بخمسة أهداف، مقابل أربعة أخرى لنجوم النصر والهلال. وكانت غلّة الأهداف في الشوط الأول متساوية بهدفين لكل فريق.

وافتتح التسجيل للفريق الفرنسي، “البرغوث” ليونيل ميسي، في الدقيقة الثالثة. وعادل الدون النتيجة في الدقيقة الرابعة والثلاثين. فيما ضاعف ماركينيوس النتيجة لباريس سان جيرمان في الدقيقة الثالثة والأربعين. في حين أضاع النجم البرازيلي نيمار ركلة جزاء في الدقيقة (45+3)، أمام محمد العويس. ليعود رونالدو للتسجيل في الدقيقة (45+6) من رأسية قوية، ليستحق لقب رجل مباراة كأس موسم الرياض.

أما في الشوط الثاني، فجاء التقدّم للنادي الفرنسي، بأقدام راموس في الدقيقة الثالثة والخمسين من عمر اللقاء. لكنّ رأسية جانغ عادلت النتيجة لرفاق رونالدو، في الدقيقة السادسة والخمسين. ومن ثالث ضربات الجزاء المحتسبة في المباراة، أحرز كيليان مبابي هدفًا رابعًا للفريق الباريسي، في الدقيقة 60، قبل أن يضيف هوغو إيكيتيكي الهدف الخامس في الدقيقة الثامنة والسبعين. وجاء الهدف الرابع لفريق موسم الرياض، بتوقيع تاليسكا، في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

اقرأ أيضًا: كم سعر تذكرة فوق الخيال ومن الشخص الذي حصل عليها؟

نتيجة كأس موسم الرياض
نتيجة كأس موسم الرياض

رغم خسارة رفاق رونالدو في مباراة موسم الرياض، لكن الدون حصل على جائزة أفضل لاعب في كأس موسم الرياض. ويبدو أن “صاروخ ماديرا” أراد إيصال رسالة مفادها أنه ما زال قادرًا على إمتاع عشّاق الساحرة المستديرة. وفي هذا التقرير، استعرضنا معكم نتيجة كأس موسم الرياض، وكذا أجوال رونالدو ضد نادي باريس سان جيرمان.

الأسئلة الشائعة

كم مرة تواجه رونالدو وميسي؟

لعب النجمان 36 مباراة في جميع المسابقات، فاز ليونيل ميسي في 16 مباراة، فيما فاز رونالدو بـ11 مباراة أخرى.

متى آخر مرة لعب فيها كريستيانو رونالدو أمام ليونيل ميسي؟

آخر مرة لعب فيها الدون ضد البرغوث، كانت في 8 ديسمبر 2020، بدوري أبطال أوروبا، في مباراة يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني. وانتهت المباراة بثلاثة أهداف نظيفة لليوفي.

ما هي أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي؟

كانت أول مباراة لكريستيانو رونالدو في السعودية، هي مباراة كأس موسم الرياض قائدًا لفريق نجوم النصر والهلال. أما أول مباراة للدون في الدوري السعودي، فمن المنتظر أن تكون يوم الأحد 22 يناير 2023 أمام الاتفاق.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى