مفيد الإخباري

موعد صرف حساب المواطن نوفمبر 2022

موعد صرف حساب المواطن نوفمبر 2022، الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية يبحثون عبر جوجل ويهتمون في معرفة موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022، حيث يتم صرف راتب شهري للمستفيدين من برنامج حساب المواطن وذلك وفق ضوابط وشروط تم وضعها للمستحقين لهذا الدعم وذلك وفق قواعد استحقاق حساب المواطن، واليوم عبر موقع مفيد سنتعرف على متى ينزل حساب المواطن للشهر الحالي نوفمبر.

ما هو حساب المواطن

حساب المواطن هو عبارة عن برنامج حكومي سعودي، تم إطلاقه في المملكة العربية السعودية ضمن رؤية المملكة 2030، وذلك لمساعدة المواطن السعودي بتحسين أحواله المادية والاجتماعية والتخفيف عن كاهله من أعباء الحياة اليومية.

ففي هذا البرنامج يتم تقديم الكثير من الدعم المادي للأسر المحتاجة، وهي الأسر التي دخلها منخفض أو متوسط، مع توفير الدعم والتعويض اللازم للأسر التي تعرضت لخسارة مادية جراء التوسعات الاقتصادية والعمرانية التي تقوم بها المملكة في الفترة الأخيرة، وذلك لضمان حياة أجمل وأفضل للمواطن بعيداً عن الفقرة والحاجة.

تم إطلاق البرنامج بداية من ديسمبر من العام 2017، ومنذ ذاك الوقت قدم الدعم المالي الكبير للكثير من الأسر السعودية المحتاجة، حيث يقوم الحساب بإرسال الرسائل للمقدمين في البرنامج للتأكد من هويتهم وحساباتهم المصرفية من أجل تسهيل مهمة وصول المساعدات المادية إليهم في أقصر وقت ممكن.

ومع ارتفاع الأسعار العالمية، تم زيادة الدعم المادي وذلك بتوجيه من الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي العهد محمد بن سلمان، وذلك لمواجهة التحديات الجديدة التي طرأت على العالم في العام 2022 والارتفاع الكبير جداً في أسعار السلع الأساسية.

اقرأ المزيد: تحديث حساب المواطن برقم الهوية 1444

موعد صرف حساب المواطن نوفمبر 2022

يصادف اليوم الخميس الموافق 10 نوفمبر من العام 2022 موعد صرف حساب المواطن لشهر 11 الجاري، وهو يُصاف يوم 16 ربيع الثاني من العام الهجري 1444.

وقد تم الإعلان سابقاً في شهر 10 الماضي عن صدور نتائج الأهلية للدورة 60 لشهر نوفمبر، حيث أصبح من الممكن للمواطن التأكد من استحقاقه عن طريق زيارة البوابة الإلكترونية لحساب المواطن وذلك لمعرفة كافة التفاصيل حول هذا الاستحاق، وفي نفس الوقت معرفة هل إن كان دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر سيشمل المستفيد أم لا؟

اقرأ المزيد: استعلام حساب المواطن وطريقة التسجيل

ما هو موعد صرف حساب المواطن

الجدير ذكره أن ضمن برنامج حساب المواطن فقد تم تحديد موعد صرف حساب مواطن للمستفيدين والمستحقين وللذين قاموا بتحديث بياناتهم وهو في العاشر من كل شهر من الشهور الميلادية، وفي حال صادف هذا اليوم عطلة أو إجازة، يتم تأجيل موعد الصرف لوقت آخر يتم تحديده آنفاً.

وقبل نزول حساب المواطن يسبقه نزول نتائج الأهلية، وبناء عليه يتم الصرف لأي مستحق من المستحقين، وفي حال وجود أي شكوى يتم تقديم الاعتراض على عدم الأهلية وذلك في خلال ال 90 يوماً من وقت صدور الأهلية.

اقرأ المزيد: إيداع حساب المواطن في حسابات المستفيدين الدفعة 60 لشهر نوفمبر

طرق التواصل مع الحساب

الجدير ذكره أن يمكنك التواصل مع “خدمة المستفيدين” عبر الشبكة الاجتماعية تويتر، وذلك لتقديم شكوي أو اعتراض، ولمتابعة كل جديد يتم نشره والمتعلق بالدعم والاستحقاق وغيرها من المعلومات المهمة، كما يمكنك التواصل عن طريق الاتصال على الرقم 19912 بداية من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 10 مساءاً بتوقيت السعودية.

كما يمكنك التواصل عن طريق خدمة “صوتك مسموع” ومن خلال الموقع الإلكتروني الرسمي عبر الإنترنت وخدمة العملاء التي تعمل على المدار الساعة لتقديم المساعدة للمستفيدين.

اقرأ المزيد: خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1444

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على موعد صرف حساب المواطن نوفمبر 2022، وفيه قمنا بتوفير موعد صرف استحقاق المواطنين من الدعم، مع إبراز كم باقي على موعد صرف حساب المواطن نوفمبر 2022، والذي تم صرفه في 10 نوفمبر اليوم الخميس من العام 2022، وسيتم صرفه لاحقاً في العاشر من كل شهر ميلادي.

المصدر
حساب المواطن - تريند جوجل
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى