السعودية

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية 1445 بالقطاعين العام والخاص

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية 1445 بالقطاعين العام والخاص والمدارس والبنوك، هذا ما يبحث عنه عبر مُحرك جوجل الكثير من المواطنين والمقيمين في في المملكة العربية السعودية فمع مرور أيام شهر رمضان المُبارك تزيد مُعدلات البحث عن موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والحكومي والقطاع الغير ربحي فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن موعد إجازة عيد الفطر 2024 للموظفين الحكوميين والخاص والمدارس والبنوك وغيرها من المؤسسات، وعبر مفيد اليو

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية 1445

متى تبدأ إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي 1445؟ وفقاً للمادة 24 من اللائحة التنفيذية لنظام العمل في السعودية، أكدت وزارة التنمية الاجتماعية أن صاحب العمل عليه أن يقوم بتعويض الموظفين عندما يتم التداخل في إجازة المناسبات والأعياد، فقد قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان وبشكل رسمي يوم السبت الماضي 23 مارس والذي يُوافق 13 رمضان من العام 1455 هجرية عن موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص والغير ربحي (الحكومي)، ووفقاً للفقرة الأولى من المادة 24 من قانون العمل السعودي، سيتم تحديد الإجازات ومن بينها إجازة عيد الفطر المُبارك ومدتها 4 ايام، وبداية الإجازة سيكون يوم 29 رمضان وذلك على حسب تقويم أم القرى، ووفقاً لقرارات الوزارة تقرر التالي:

  • ستكون إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص والقطاع الغير ربحي بداية من يوم الثلاثاء 30 رمضان، أي ومع نهاية عمل يوم الإثنين 29 رمضان 8 إبريل الجاري ستبدأ الإجازة الرسمية.
  • الإجازة تستمر لمدة تصل إلى أربعة أيام، وعليه سيعود الموظفين في يوم السبت وهو الذي يوافق يوم 4 شوال من العام 1445 هجرية
  • وسيتم تعويض الموظفين بأيام إضافية في حال تداخل أيام الإجازة الرسمية والمناسبات والأعياد مع أيام الراحة الإسبوعية أيام الجمعة، وهو ما ينطبق أيضاً على إجازة عيد الفطر 2024 للبنوك والمؤسسات المالية الخاصة الأخرى.

اقرأ المزيد: يوم التأسيس 2024 للقطاع الخاص وعدد أيام الإجازة

إجازة عيد الفطر 2024 للقطاع الحكومي العام

أما بالنسبة إلى موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام 1445، فقد حدد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تاريخ الإجازة، وذلك على حسب ما جاء في اللائحة التنفيذية للموارد البشرية ضمن الخدمة المدنية الخاصة بالموظيفين في القطاع العام بالسعودية، حيث جائت المادة 127 الفقرة ج توضح الأمر وذلك على الشكل التالي:

  • بداية إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي ستكون يوم 25 رمضان، ونهاية الإجازة ستكون يوم 5 شوال من العام 1445 – 1446 هجرية
  • وفي حال تم تكليف موظفين وأشخاص بأعمال خلال أيام الإجازة الرسمية، سيتم تعويضهم مادياً وذلك وفقاً للماة 129 من قانون العمل السعودي.
  • وهذا وقد تم تحديد ضوابط الإجازات وذلك وفق التالي:
    • إجازة عيد الفطر تبدأ يوم 25 رمضان المُبارك الموافق 4 إبريل 2024 من العام الجاري، أي بعد 3 أيام من الآن (موعد إجازة عيد الفطر في السعودية).
    • تستمر إجازة العيد حتى يوم الأحد 5 شوال وحتى 14 إبريل على حسب تقويم أم القرى.
موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية 1445 بالقطاعين العام والخاص

اقرأ المزيد: تعويض إجازة اليوم الوطني للقطاع الخاص في السعودية 93

إجازة عيد الفطر 2024 للمدارس في السعودية

هذا وقد تقرر أن تكون عطلة العيد في السعودية 2024 م 1445 هجري للطلاب والطالبات في المدارس السعودية يوم 29 رمضان وتستمر لمدة أربعة أيام.

اقرأ المزيد: هل إجازة يوم التأسيس تشمل القطاع العسكري 1444 وكم عدد أيام الإجازة؟

ختاماً، تعرفنا اليوم على موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية 1445 بالقطاعين العام والخاص، وفيها قمنا بتوضيح بيان وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية فيما يخص بمواعيد الإجازات الرسمية مع قرب انتهاء شهر رمضان 2024 الجاري.

الأسئلة الشائعة

كم اجازة عيد الفطر 2024؟

يوم 6 إبريل عطلة إسبوعية يوم الجمعة، وعليه يكون إجازة أيام عيد الفطر بداية من يوم الثلاثاء 9 أبريل حتى الخميس 11 أبريل، وإجازة يوم الجمعة 12 أبريل وهي من العطل الرسمية.

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى