الدين

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب – ادعية ليلة القدر 2023

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب، مع بداية العشر الأواخر في رمضان 2023، الكثير في المملكة العربية السعودية وغيرها من البلدان العربية والإسلامية يبحثون عن ادعية ليلة القدر 2023 دعاء العشر الاواخر مستجاب عبر مُحركات البحث، وذلك رغبة في الدعاء والطلب والرجاء إلى الله في هذه الليالي المُباركة وخاصة ليلة القدر التي هي أفضل من ألف شهر، واليوم عبر مفيد سنتعرف على أفضل الأدعية المكتوبة التي تُقال في هذه الليلة المُباركة بإذن الله.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

أجمل ما يُقال في هذه الليلة لكي ييسر الله لك أمر:

اللهم إنك تحب العفو فاعفُ عنا، وتحب التيسير فأيسر لنا، اللهم إنا نسألك في ليلة القدر تيسير الأمور وفتح الأبواب، وسهولة الطرق، وإزالة الكرب والهم، وتفريج الضيق والغم، اللهم ارحمنا برحمتك التي وسعت كل شيء، وسدد خطانا وثبت أقدامنا على طريق الخير والصواب، ولا تجعل في قلوبنا غلاً ولا حسدًا ولا نفاقًا، واجعلنا ممن يستحقون رحمتك ومغفرتك، إنك على كل شيء قدير، وصلى اللهم على محمد وآله وصحبه وسلم. اللهم آمين.

دعاء ليلة القدر والجمعة

اليوم هي الجمعة الأخير في رمضان 2023، وأجمل ما يُقال فيها والتي قد يكون فيها ليلة القدر التالي ذكره:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعفو عني، اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ذنوبي وتستر عيوبي، اللهم اجعلني من المقبولين في ليلة القدر، واجعلني من عبادك الذين يستغفرونك في جميع الأوقات، اللهم ارزقني رزقا حلالا طيبا، واجعلني ممن يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب، اللهم بارك لي في يوم الجمعة واجعلها فرجا وسعادة لي ولجميع المسلمين، اللهم اجعلني من المصلين الذين يؤمنون بالصلاة ويحافظون عليها، واجعلني من الذين يدخلون جنتك بلا حساب ولا عذاب. اللهم آمين.

اقرأ المزيد: دعاء دخول العشر الاواخر من رمضان

دعاء للاب المتوفي في ليلة القدر

ولمن فقد أباه صبره الله، يمكنه الدعاء لأبيه الميت رحمة له في هذه الليالي، ويمكنك قول التالي:

  • اللهم اغفر لأبي وارحمه، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحمه برحمتك الواسعة واغفر له وتجاوز عن سيئاته، وأسكنه فسيح جناتك، اللهم اجعله من المقربين إليك في ليلة القدر واجعله من أهل الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم انصره بنصرك وكن له ولأهله خير الناصرين، اللهم اجعله من عبادك المؤمنين المقربين إليك، واجعل الجنة مأواه ومسكنه، اللهم اجمعنا به في جنات النعيم، وارزقه العفو والمغفرة والثبات عند السؤال، واسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين. اللهم آمين.
  • اللهم ارحم والدي واغفر له وتجاوز عن سيئاته، واجعل قبره روضة من رياض الجنة، اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه وأسكنه فسيح جناتك، اللهم اجعله من المقربين إليك في ليلة القدر واجعله من أهل الجنة الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم ارحمه وتجاوز عنه واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة، واجمعني به في جنات النعيم يا رب العالمين. اللهم آمين.

اقرأ المزيد: دعاء قبل دخول الاختبار قصير مكتوب

دعاء المظلوم في ليلة القدر

اللهم إني أسألك بجلالك وعظيم سلطانك أن تنصر المظلومين في كل مكان، اللهم انصر كل من يتعرض للظلم والاضطهاد والاعتداء، وارفع عنه ظلم الظالمين، اللهم اجعل الحق هو الذي يسود في كل أرجاء الأرض، واجعل المظلومين ينالون حقوقهم ويعود لهم ما نُهِبَ منهم، اللهم انصرهم بنصرك الذي لا يرد، واجعل العدل هو الذي يسود في كل شيء، اللهم اجعلنا من المدافعين عن حقوق المظلومين والمحرومين في كل مكان، واجعلنا أسباباً لرفع الظلم والتمييز عنهم، اللهم ارحم المظلومين وانصرهم وفرج عنهم كرباتهم، واجعلهم من أهل الجنة يا رب العالمين. اللهم آمين.

من أفضل ما يقال في ليلة القدر

من أفضل ما يقال في ليلة القدر هو تلاوة القرآن الكريم، والاستغفار، والدعاء، والتسبيح، والتكبير، والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، والتوبة، والإخلاص في العبادة والطاعة لله. ومن الأدعية التي يمكن القول بها في ليلة القدر:

اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا، اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك، اللهم اجعلنا من المقبولين والمغفور لهم، اللهم اهدنا واهد بنا، اللهم بارك لنا فيما رزقتنا، اللهم اغفر لنا وارحمنا وتب علينا، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك نستغيث، اللهم انصر الإسلام والمسلمين في كل مكان، اللهم اجعل هذه الليلة خيرًا وبركة لنا وللأمة الإسلامية جميعًا، اللهم اجعلنا ممن تقبل منهم الأعمال في هذه الليلة المباركة، اللهم اجعلنا من المتقين الذين يتقون في السراء والضراء، واللهم اجعلنا ممن ينالون عفوك ورضوانك في هذه الليلة الكريمة.

اقرأ المزيد: دعاء نية صيام رمضان 2023 مكتوب كامل

الدعاء للفتاة الغير متزوجة

وهناك دعاء ليلة القدر للعزباء وهو: اللهم إني أسألك في ليلة القدر العظيمة أن ترزقني الزوج الصالح الذي يخافك، ويحبك، ويقدرني، الذي يكون لي سندًا ودعامة، وصديقًا وحبيبًا، الذي ينشر عليَّ السكينة والطمأنينة، ويكون معي في السراء والضراء، اللهم أرزقني من فضلك ورحمتك، وبدل حالي بحال خير مني، اللهم اكتب لي في هذه الليلة من الخير ما يسعدني ويسرُّ أمري، واجعلني ممن تبتهل إليك في هذه الليلة المباركة ويستجاب لها، وصلى اللهم على محمد وآله وصحبه وسلم. اللهم آمين.

الدعاء للنفس وتيسير الأحوال

دعاء ليلة القدر لنفسي، هذا ما يبحث عنه الكثير، ويمكنك قول دعاء للنفس في ليلة القدر وهو كالتالي:

اللهم إني أسألك في ليلة القدر العظيمة أن تتقبل مني صالح الأعمال، وتغفر لي ذنوبي وخطاياي، وترحمني برحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم اجعلني من المقبولين عندك، واحفظني بحفظك الذي لا يضيع ولا ينسى، وأيسر لي كل صعب، وافتح لي من حيث لا أحتسب، اللهم اجعل حياتي خيرًا واجعل موتي خيرًا، واغفر لي ولوالدي ولجميع المؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات، إنك على كل شيء قدير، وصلى اللهم على محمد وآله وصحبه وسلم. اللهم آمين.

ادعية ليلة القدر مكتوبة

إليك بعض الأدعية المكتوبة ليلة القدر:

  • اللهم إنك عفو تحب العفو، فاعف عنا وتب علينا وارحمنا، واهدنا واجعلنا من عبادك الصالحين.
  • اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء، أن تغفر لي ولوالدي، وللمؤمنين والمؤمنات، وأن ترحمنا في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنك على كل شيء قدير، وأنت الرزاق المعطي، فارزقنا الإيمان والتوفيق والاستقامة، واجعلنا من المقبولين في هذه الليلة الفضيلة.
  • اللهم اجعلنا من المتقين الذين يخافونك في السراء والضراء، والذين يذكرونك كثيراً ويستغفرونك، ويعملون بما تحب وترضى.
  • اللهم إنا نستغفرك ونتوب إليك في هذه الليلة الفضيلة، ونسألك الجنة ونعوذ بك من النار، ونسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى، أن تبلغنا ليلة القدر، وتجعلها لنا مغفرة ورحمة وعتقاً من النار، وتتقبل منا الصلاة والصيام والقيام، وترزقنا خير الدنيا والآخرة.
  • اللهم ارزقنا في هذه الليلة الفضيلة الفوز برضاك والدخول في جنتك، واجعلها لنا ليلة خير من ألف شهر، وتبلغنا فيها جميع ما نتمناه في الدنيا والآخرة، وصلى اللهم وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ المزيد: كيفية حساب زكاة الفطر بالريال السعودي 2023

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور مكتوب، والتي هي مجموعة من ادعية ليلة القدر 2023، فمن الجميل في هذه العشر الأواخر من رمضان ذكر الله والدعاء بالرحمة والغفران.

المصدر
Night of Power
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى