مفيد الإخباري

نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج 2023 .. “الأوليمبية” تحدث الفارق

نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج العربي 2023، التي تحدث فيها المنتخبات الأوليمبية الفارق، نقدمها لك عبر مفيد. انتهت اليوم السبت الموافق 7 يناير، منافسات الجولة الأولى من مرحلة مجموعات خليجي 25، المقامة في دولة العراق لأول مرة منذ 44 عامًا. وتستضيف مدينة البصرة، بطولة كأس الخليج في النسخة الخامسة والعشرين لها، لمدة 14 يومًا، منذ السادس من يناير وحتى التاسع عشر من الشهر الجاري. وفي هذا التقرير، نستعرض معكم نتائج مواجهات الجولة الأولى في خليجي 25، بدءًا من لقاء العراق وعمان، مرورًا بمباراة اليمن والسعودية، والبحرين والإمارات، وانتهاءً بمباراة الكويت وقطر. وكذا ترتيب المجموعة الأولى والمجموعة الثانية في خليجي 25.

ما هي نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج العربي 2023؟

في البطولة الخامسة والعشرين لكأس الخليج العربي، تتنافس 8 منتخبات على لقب البطولة. وتتوزع المنتخبات على مجموعتين، إذ ضمت المجموعة الأولى منتخبات العراق وعمان والسعودية واليمن. فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات البحرين والإمارات والكويت وقطر. وحملت 7 منتخبات، من الثمانية المشاركين، لقب البطولة، فيما غاب اللقب عن خزائن المنتخب اليمني.

واستضاف استاد البصرة الدولي، مباراتي المجموعة الأولى يوم أمس الجمعة. بينما حل أطراف مواجهتي المجموعة الثانية، ضيوفًا على أرضية ملعب الميناء الدولي. وفيما يلي نتائج مواجهات الجولة الأولى في خليجي 25:

مباراة العراق ضد عمان

انتهت المباراة الافتتاحية للبطولة، بين منتخب العراق، صاحب الأرض والجمهور، ومنتخب عمان بالتعادل السلبي. ونجح الأحمر العُماني في فرض التعادل على أحداث اللقاء، ليفشل أسود الرافدين في تحقيق فوز مهم في بداية مشوار خليجي زين 25. وجاءت إحصاءات المنتخبين متقاربة بشكل كبير، مع تفوق طفيف لأسود الرافدين. وحصل اللاعب العراقي ضرغام إسماعيل، على جائزة رجل المباراة.

نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج: مباراة اليمن والسعودية

وفي ثاني مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج، نجح الأخضر السعودي بمنتخبه الأوليمبي، في تحقيق الفوز على نظيره اليمني بنتيجة هدفين نظيفين. وفي مباراة كانت الغلبة فيه لمنتخب السعودية، افتتح التسجيل للصقور اللاعب سميحان النابت في الدقيقة الثامنة عشرة من عمر اللقاء. واستفاد النابت من تمريرة أحمد بامسعود، ليسدّد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، هزّت شباك المنتخب اليمني. ليحصد النابت جائزة رجل مباراة النسور ضد الصقور.

ولمشاهدة هدف سميحان النابت، اضغط هنا.

وعزّز مصعب الجوير، النتيجة، إثر تسجيله ركلة جزاء، تحصّل عليها الصقور، في الدقيقة الرابعة والثلاثين من عمر المباراة. لينتهي ماتش اليمن ضد السعودية في كأس الخليج 2023، بنفس نتيجة الشوط الأول (2-0).

مباراة اليمن والسعودية
مباراة اليمن والسعودية

نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج: مباراة البحرين والإمارات

أما ماتش البحرين ضد الإمارات، في افتتاح مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية بكأس الخليج، فانتهت بنتيجة هدفين لحامل اللقب، مقابل هدف للأبيض الإماراتي. ورغم أن اللقاء كاد يؤول لمصير ماتش العراق وعمان، تدارك المنتخب البحريني الأمر، بافتتاحه التسجيل في الشوط الثاني.

سجل الهدف الأول لمنتخب البحرين، اللاعب كميل الأسود، من كرة ثابتة مقصية في الدقيقة 60 من عمر المباراة. وأصبح الأسود ثالث لاعب يحصل على جائزة نجم المباراة في بطولة خليجي 25. وفي الدقيقة السابعة والسبعين، ضاعف جاسم آل الشيخ النتيجة لحامل اللقب، بقذيفة من خارج منطقة الجزاء، مرّرها له مهدي الحميدان. فيما قلّص مهاجم منتخب الإمارات سبيستيان تيجالي، النتيجة، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، مستفيدًا من فرصة صنعها له حارب عبد الله.

نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج العربي 2023: أهداف ماتش البحرين والإمارات

ماتش الكويت ضد قطر في خليجي زين 25

وتصدّر المنتخب القطري، ترتيب المجموعة الثانية لخليجي 25، بعد فوزه بهدفين نظيفين على نظيره الكويتي. وافتتح التسجيل للعنابي اللاعب عمر سراج، في الدقيقة الثالثة والعشرين من عمر مباراة الكويت وقطر. وتوغّل سراج في منطقة الجزاء، ليباغت حارس مرمى الأزرق الكويتي بكرة سكنت الشباك. وبعد ربع ساعة فقط، سجل أحمد علاء الهدف الثاني للعنابي، من ضربة جزاء، أكدها حكم تقنية الفيديو.

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر كأس الخليج 2023.. العراق تستعد لاستضافة خليجي 25

مباراة الكويت وقطر
مباراة الكويت وقطر

ترتيب المجموعة الأولى خليجي 25

بعد انتهاء الجولة الأولى من مرحلة مجموعات كأس الخليج العربي 2023 بالبصرة، تصدّر الأخضر السعودي ترتيب المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة. وفيما يلي جدول تريتب المجموعة الأولى بعد انتهاء أولى الجولات:

الترتيبالمنتخبلهعليهعدد النقاط
1السعودية203
2العراق001
3عُمان001
4اليمن020
جدول ترتيب المجموعة الأولى في كأس الخليج العربي 2023

اقرأ أيضًا: جدول مباريات كأس الخليج 2023 والقنوات الناقلة

جدول ترتيب المجموعة الثانية في كأس الخليج العربي 2023

تعرفنا على نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج. واعتلى المنتخب القطري بفريقه الأوليمبي، قمّة ثاني مجموعات خليجي زين 25، بالنقاط الثلاث التي حصدها من المباراة. فيما حلّ حامل اللقب المنتخب البحريني وصيفًا للمجموعة. وجاء ترتيب المجموعة الثانية كالتالي:

الترتيبالمنتخبلهعليهعدد النقاط
1قطر203
2البحرين213
3الإمارات120
4الكويت020
ترتيب المجموعة الثانية خليجي 25

اقرأ أيضًا: قائمة المنتخب السعودي كأس الخليج 25.. الأخضر يسعى للحصول على اللقب

ترتيب المجموعة الثانية خليجي 25
ترتيب المجموعة الثانية خليجي 25

انتهت أولى جولات العرس الخليجي لكرة القدم. واستعرضنا معك عزيزي القارئ نتيجة مباريات الجولة الأولى بكأس الخليج العربي 2023، مع ترتيب المجموعتين الأولى والثانية في خليجي 25. مقدمين لك أهداف مباراتي اليمن والسعودية والكويت وقطر.

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى