تطبيقات

أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف والأكثر طلبا

البحث عن أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة أو الحاجة إلى تطبيقات خرافية للاندرويد أمر مهم وخاصة عند شراء هاتف ذكي جديد، فالتطبيقات والبرامج ضرورية جداً لتسهيل الكثير من الأمور في الحياة اليومية، حيث تلعب التطبيقات الدور الأبرز والمهم لأي جهاز محمول تريد الاستفادة منه في إنجاز الأعمال الشخصية، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على مجموعة من أفضل تطبيقات 2022 الأكثر طلباً واستخداماً على الهواتف.

تطبيقات مهمة للهاتف

البحث عن تطبيقات وبرامج مفيد ومهمة للهاتف أمر لابد منه، فهل تتخيل معي هاتف أو جهاز محمول بدون التطبيقات؟ بالطبع لا فهي المُحرك لهذا الهاتف والذي من خلالها يمكنك القيام بالكثير من الأعمال اليومية من تصفح الشبكات الاجتماعية، أو لعب الألعاب، أو المراسلة والدردشة مع الأصدقاء.

ولحُسن الحظ المتاجر الرسمية على الهواتف الذكية يتوفر عليها الملايين من بين أفضل تطبيقات الأندرويد التي يمكنك تنزيلها وتحميلها على هاتفك بنقرة زر واحدة والتي لا غنى عنها لأي مستخدم يريد الاستفادة من هاتفه على أكمل وجه.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي للايفون

أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف

وفي الأسطر القليلة القادمة سنتعرف على مجموعة من بين أفضل 10 تطبيقات أندرويد يمكنك تنزيلها على هاتفك العامل بنظام الأندرويد وآيفون iOS.

تطبيقات مفيدة للحياة اليومية

في الحياة اليومية لابد من استخدام إحدى هذه التطبيقات ال 10 وهي على الشكل التالي:

تطبيق فيسبوك Facebook

يعتبر هذا التطبيق من بين أفضل تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر طلباً واستخداماً على الهاتف الذكي، فهناك الملايين من المستخدمين حول العالم يستخدمونه لنشر اليوميات والمنشورات، والقصص وغيرها من الأشياء عبر حساباتهم.

فهو مملوك لمنصة فيس بوك الاجتماعية الغنية عن التعريف، وهو متوفر على الكثير من أنظمة التشغيل آندرويد، آيفون، ويمكنك استخدام حسابك على الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز عن طريق تسجيل الدخول عبر متصفح الويب، انقر هنا لتنزيله على هاتفك أندرويد.

أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف والأكثر طلبا

تطبيق الانستقرام

انستقرام أو بالإنجليزية Instagram هو من بين التطبيقات التابعة لشبكة فيسبوك ويستخدم في نشر الصور ومقاطع الفيديو القصيرة والطويلة، وهو مكان مناسب جداً لمن يرغب في نشر يومياته من صور وفيديوهات حصرية والاستفادة منه في الترويج والإعلان والتسويق الإلكتروني.

متوفر انستقرام على نظام آندرويد وآيفون وكذلك يمكنك استخدامه عبر المتصفح على الويب بزيارة رابط موقع الانستقرام دوت كوم وتسجيل الدخول لحسابك، انقر هنا للذهاب لزيارة رابط الموقع عبر المتجر في جوجل بلاي ستور.

اقرأ المزيد: أفضل طرق الربح من الانستقرام وكسب المال 2022

تطبيق واتساب Whatsapp

تقريباً لا يوجد شخص لا يستخدم هذا التطبيق المخصص للمراسلة والتواصل الفوري بين الجماعات والأفراد في أي مكان حول العالم، وهو من المنصات التابعة لشركة فيس بوك أيضاً، فيمكنك الدردشة مع أصدقائك، وإرسال الملفات والمستندات وغيرها من الأشياء في ثوانٍ معدودة، انقر هنا لتحميل واتساب مسنجر للاندرويد.

تطبيق تيليجرام Telegram

من التطبيقات المنافسة للواتس اب، تيليجرام يعتبر من بين أفضل بدائل واتساب لعام 2022، فهو تطبيق يستخدم في المراسلة الفوري بين الأشخاص في أي مكان في العالم، وهو من المنافسين الأشداء في عالم تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة الصوتية والمرئية بجودة ودقة عالية، مُتاح على آندرويد، وآيفون وكذلك عبر تيليجرام ويب Telegram Web على المتصفح، انقر هنا لتنزيل التطبيق.

اقرأ المزيد: أفضل 3 تطبيقات مضمونة وآمنة لتداول العملات الرقمية 2022

تطبيق يوتيوب Youtube

من التطبيقات التابعة لشركة جوجل Google، اليوتيوب من التطبيقات والمنصات الرائعة والتي تتيح لك مشاهدة الكثيرة من الفيديوهات المرئية من أفلام، مسلسلات، أناشيد، أغاني، برامج تلفزيونية وثقافية وغيرها.

التطبيق مثبت بشكل افتراضي على هواتف الأندرويد ويمكن تحميله عن طريق المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الآيفون العاملة بنظام iOS، انقر هنا لتحميله.

أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف

تطبيق سناب شات Snapchat

ومن بين أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف والأكثر طلبا هو تطبيق سناب شات، وهو من التطبيقات الصينية الأكثر إنتشاراً وتوسعاً حول العالم، حيث يمكنك نشر اللقطات والقصص الستوريات على حسابك، ويمكنك الدردشة والتواصل النصي بينك وبين أصدقائك، انقر هنا لتحميل التطبيق.

اقرأ المزيد: كيف أنزل السناب شات Snapchat مجانا اخر اصدار

تطبيق تيك توك Tiktok

التيك توك من بين تطبيقات التواصل الفوري الأكثر إنتشاراً في العالم في مجال صناعة المحتوى المرئي، فهو من المنصات الرائعة التي توفر لك الكثير من الفيديوهات المرئية في مختلف المجالات، ترفيه، متعة، تشويق، تعليم، وتسلية، وغيرها من الأشياء الأخرى.

فلا يوجد اليوم أحد إلا وقام بتنزيل هذا التطبيق على هاتفه وذلك لمشاهدة الفيديوهات التي يتم صناعتها عبر هذا البرنامج الصيني الذي أصبح ينافس الكثير من الشبكات الأخرى، مثل فيسبوك التي قامت بتوفير خدمة (الانستقرام ريلز) لمنافسة التيك توك والتفوق عليه، انقر هنا لتنزيل التطبيق على هاتفك.

أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف والأكثر طلبا

اقرأ المزيد: كيف انشهر على تيك توك .. كيف تصبح مشهوراً على التيك توك؟

تطبيق لايكي Likee

من التطبيقات الشبيهة بتطبيق تيك توك، فهو يقدم نفس الفكرة، حيث يوفر لك الكثير من مقاطع الفيديو التي يتم نشرها على حسابات الأشخاص، ويمكنك عمل بث مباشر، فهو متوفر على الكثير من أنظمة التشغيل مثل آندرويد، وآيفون.

برنامج زووم للمحاضرات

زوم Zoom من برامج التراسل الفوري التي ظهرت مع إنتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) فهو من التطبيقات التي تتيح لك عمل لقاءات مرئية مباشرة وبجودة ودقة عالية، مع القدرة على إرسال الملفات والمستندات، فهو من البرامج التي تستخدمها قنوات التلفزيون العالمية مثل الجزيرة.

اقرأ المزيد: تحميل برنامج zoom زووم على ويندوز 10 لعام 2021

برنامج سكايب Skype

وأخيراً ومن بين أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف والأكثر طلبا، هو برنامج سكايبي والذي يتيح لك مراسلة أصدقائك بالصوت والصورة وبجودة ودقة عالية، وهو مملوك لشركة مايكروسوفت الأمريكية، فهو خليفة برنامج ماسنجر هوت ميل القديم، البرنامج رائع ومتوفر على الكثير من منصات التشغيل مثل آندرويد وآيفون، مع القدرة على الدردشة مع الأصدقاء عن طريق متصفح الويب.

اقرأ المزيد: مشاريع صغيرة برأس مال أقل من 500 ريال

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على أفضل تطبيقات أندرويد 2022 مفيدة ومهمة للهاتف والأكثر طلبا، وهو من التطبيقات المفيدة والمهمة جداً التي لا غنى لأى هاتف عنها، حيث يمكنك الاستفادة منها في القيام بالكثير من أعمالك اليومية.

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى