السعودية

نوع الطائرة التي سقطت في الرياض اليوم

ما هو نوع الطائرة التي سقطت في الرياض اليوم، تصدر خبر سقوط طائرة ووفاة قائدها في العاصمة السعودية الرياض عناوين الكثير من التغريدات والمنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي المُختلفة، فقد انشغل الشارع في المملكة العربية السعودية بهذا الخبر الذي أشغل الجميع وخاصة أن هناك خسائر مادية وبشرية في الحادثة، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على نوع هذه الطائرة، وتفاصيل الحادث والوجهة التي كان الطيار يقصدها.

خبر سقوط الطائرة السعودية اليوم

اهتم السعوديين بالحادث المأساوي الذي وقع مؤخراً والذي تسبب في وفاة الطيار الذي كان يركب الطائرة، فقد أعلنت وسائل إعلام سعودية عن أن هناك طائرة مدنية وقعت في العاصمة الرياض، وذلك بعد دقائق قليلة من اقلاعها من مطار الثمامة السعودي الواقع في شمال مدينة الرياض.

الطائرة كان على متنها شخص واحد وهو سائقها، وهذا الأمر ساعد في قلة الضحايا، حيث توفي هذا سائق الطائرة على الفور وتحطمت طائرته وذلك على حسب ما تم الكشف والإعلان عنه من طرف مكتب تحقيقات الطيران السعودي، وهو المكتب الذي تلقي بلاغ وخبر الحادثة المؤسفة التي هزت الشارع السعودي وهو سقوط طائرة سعودية فى الرياض.

نوع الطائرة التي سقطت في الرياض اليوم

سقوط طائرة في الرياض أمر فتح باب التكهنات حول ما هو نوع الطائرة السعودية التي سقطت اليوم في العاصمة الرياض، وخاصة أن الأخبار في الإعلام السعودي تتحدث عن أن الضحية هو قائد هذه الطائرة التي وقع بها وتوفي في الحال.

فقد كشف مكتب الطيران السعودي بعد أن تلقى خبر الحادثة، فالطائرة من نوع (تكنام) Technam plane وهي من الطراز HZ-BAD1، وهي طائرة رياضية خفيفة تدريبية تندرج ضمن الطائرات الرياضية التي تستخدم في الاستشكاف والتدريب والتحليق لمسافات قصيرة، على العكس من أنواع الطائرات الأخرى الكبيرة والمتطورة.

وفور تلقي مكتب الطيران في السعودية خبر التحطم، توجه فريق إلى الموقع في الشمال لمعاينة الحادثة والوقوف على أسباب تحطم الطائرة في الرياض اليوم.

اقرأ المزيد: متى سيتم الانتهاء من بناء مدينة ذا لاين في السعودية

تفاصيل حادثة الطائرة التي سقطت في الرياض اليوم

وفي سياق مُتصل حول نوع الطائرة التي سقطت في الرياض اليوم، الكثير اهتم في تفاصيل سقوط طائرة التدريب الخفيفة في العاصمة الرياض اليوم، فقد أوضح مكتب تحقيقات الطيران السعودي أن الطائرة خرجت من مطار الثمامة في الشمال من الرياض في رحلة تدريب قصيرة وذلك في الساعة 6:30 صباحاً بتوقيت مكة المُكرمة.

وقد كان على متن هذه الطائرة متدريب سعودي يتدرب على ركوب الطائرات، وبعد مرور 5 دقائق فقط من اقلاعها تلقى برج المراقبة نداء استغاثة من قائدها ومن ثم تم فقدان الاتصال بالكامل.

وبالفعل تعامل المسؤولين مع النداء على الفور، وتم إرسال طائرة بحث واستكشاف عن الطائرة، ليجدوها في نهاية المطاف مُحطمة على بُعد 5 كيلو مترات من المطار الذي أقلعت منه، ووجد القائدة قد فارق الحياة نظراً للإصابة التي تعرض، وتم في الحال فتح تحقيق للوقف على ملابسات وأسباب حادث تحطم طائرة الرياض.

اقرأ المزيد: الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية واهم خطواته

سبب سقوط الطائرة التدريبية في الرياض

التحقيقات الأولية تٌشير بأن السبب وراء الحادثة وسقوط الطائرة تكنام التدريبية الخفيفة هو وجود عطل في مُحرك الطائرة الأمر الذي تسبب في سقوطها بمجرد الإقلاع بها والذي لم يتجاوز الخمس دقائق.

الجدير ذكره أن هذا الحادثة المؤسفة تُذكرنا في حادثة الطائرة السعودية عام ١٤٠٠ والتي وقت في الأعوام السابقة والتي كانت تابعة إلى الخطوط الجوية السعودية في الرحلة رقم 163، والصدفة هو أنها وقعت في نفس الشهر وبالتحديد في 19 أغسطس من العام 1980 ميلادية، والواقعة التي بين أيدينا حدثت في تاريخ 16 أغسطس – 2022.

اقرأ المزيد: أفضل وأرخص 10 شركات تأمين سيارات في السعودية

في الختام، في خبر اليوم تعرفنا على ما هو نوع الطائرة التي سقطت في الرياض اليوم، وذكرنا بأن نوعها هي تكنام وهي طائرة رياضية تدريبية خفيفة تستخدم في التدريب، وراح ضحية هذا الحادث المؤسف قائدها وهي سعودي الجنسية.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى