عالم التقنية

كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك 2021 لحماية خصوصيتك وإخفاء المحتوى

ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك This profile is locked من بين المزايا المهمة والرائعة التي تريد الشبكة الإجتماعية الحفاظ وحماية خصوصية المستخدم على المنصة التابعة لها.

حيث أن الخصوصية على الفيسبوك لها أهمية كبيرة وذلك بعد سلسلة من الفضائح التي تعرضت لها الشركة خلال السنوات الأخيرة والتي بسببها خسرت الملايين من الدولارات الأمريكية جراء القضايا التي رفعت عليها. وخاصة بعد فضيحة بيع بيانات ومعلومات المستخدمين لشركات عالمية لأغراض إعلانية وتسويق إلكتروني.

فلهذا إن كنت تقلق على خصوصيتك وتريد حماية محتواك من صور ومقاطع فيديو وغيرها الوسائط المُتعددة. فمن المهم جداً أن تتعلم طريقة قفل الملف الشخصي للفيسبوك المهمة والضرورية جداً.

شرح ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك

حينما نتكلم عن حماية الخصوصية على الفيس بوك لا نعني بهذا أن نقوم بقفله تماماً. وذلك بتعيين رقم سري كما يعتقد البعض. ولكن المغزى من هذا وببساطة أن تقوم بإخفاء المحتوى الإلكتروني الخاص بك. ومنعه من الظهور أمام الأشخاص من غير قائمة الأصدقاء.

بمعنى آخر سنقوم اليوم بتعلم طريقة إخفاء المحتوى على فيسبوك عن المتطفليين من غير الأصدقاء الذين قمت بالموافقة على طلبات صدقاتهم. غير هؤلاء لن يتمكنوا من رؤية ما تقوم بنشره أو مشاركته من فيديوهات أو صور نهائياً. إلا إن أصبح صديق من ضمن قائمة أصدقائك.

ميزة قفل الملف الشخصي فيسبوك 2021 ستقوم بحماية منشورك أو مشاركتك من أن تكون علنية بشكل عام. وبالطبع هناك طريقة تمكنك من تحديد من يمكنه رؤية منشوراتك وهي متوفرة بالفعل على الإعدادات في فيس بوك. ولكن ميزة القفل التي نتحدث عنها في مقالنا لهذا اليوم تعمل على حماية وإخفاء المحتوى من معلومات وبيانات خاصة وتحول وتمنع دون تنزيلها عبر الإنترنت.

كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك 2021 لحماية خصوصيتك وإخفاء المحتوى
كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك 2021 لحماية خصوصيتك وإخفاء المحتوى

اقرأ المزيد: تفعيل الوضع المظلم على تطبيق فيسبوك الرسمي على أندرويد 2021

ففي حال تفعيل ميزة القفل على الفيسبوك ستظهر عبارة (This profile is locked) والتي تعنى أن الحساب محمي وممنوع الوصول إليها بأي حال من الأحوال. إلا إن قمت بتغيير رأيك في المستقبل.

الجدير ذكره أنه وللاسف الميزة متاحة فقط في عدد من الدول حول العالم في الوقت الحالي. وستعمل الشبكة الإجتماعية على إطلاقها في القريب العاجل لتقوم بتعميمها للجميع بدون إستثناء. حيث سيكون بمقدورك حماية خصوصيتك والحفاظ على معلوماتك من عبث المتطفلين وذلك لحماية المحتوى الخاص بك.

مزايا قفل الملف الشخصي فيسبوك

هل تبحث عن برنامج قفل الملف الشخصي فيسبوك؟ لهذه الميزة مميزات جداً رائعة ستساعدك في الحفاظ على الخصوصية على الفيسبوك ويمكننا أن نسرد بعض من هذه المزايا والتي من بينها:

  • حماية المعلومات الشخصية الخاص بك بشكل كامل، الإسم، العنوان، العمر، تاريخ الميلاد وغيرها من بيانات أخرى.
  • الحفاظ على خصوصيتك مشاركاتك ومنشوراتك من الإطلاع عليها من طرف الغرباء والذين هم من غير قائمة الأصدقاء. فلهذا من المهم قفل الملف الشخصي فيسبوك.
  • حماية حسابك من التبليغات الكيدية أو التي تستهدف حسابك بشكل خاص. حيث أن البعض يمارس هذا الأمر من أجل إلحاق الضرر بأصحاب الحسابات، فعن طريقة القفل على الفيس بوك سيكون من الصعب عليه الأشخاص المتطفلين الإبلاغ عن حساب الفيسبوك.

اقرأ المزيد: أفضل طرق البحث عن فيسبوك من خلال رقم الجوال 2020

  • حماية الصور والفيديوهات الخاص بك بدلاً من إستخدام طرق حماية الصور الشخصية على الفيسبوك. وهي من الطرق التي يريد المستخدم حماية صوره الخاص وفيديوهات من عبث الآخرين.
  • من السهل جداً عليك أن تقوم بتعطيل الميزة في حال تفعيلها في أي وقت تريده. وجعل حسابك عاماً ومفتوحاً.
  • الشعور بالرضى ومنع المتطفلين من إرسال التعليقات المسيئة على صورك ومقاطع الفيديو الخاص بك.
  • منع التنمر عليك وعلى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الإجتماعية.

كيفية قفل الملف الشخصي فيسبوك 2021 للحفاظ على الخصوصية

الأن نأتي إلى الأمر المهم وهو كيفية حماية الخصوصية على الفيسبوك. وذلك عن طريق منع الوصول وإخفاء المحتوى الخاص بك. ولكن يجب أن تعلم في البداية أن الطريقة هذه لا تعمل على الموقع الرسمي للفيسبوك عبر الإنترنت عبر ويندوز 10.

ولكنها تعمل على تطبيق قفل الملف الشخصي فيس بوك لايت Facebook Lite وهي النسخة الخفيفة من الشبكة للهواتف ضعيفة الإمكانيات ومنخفضة المواصفات. وتعمل على أجهزة آندرويد، وموقع فيس بوك للموبايل على الرابط m.facebook.com.

طريقة قفل الصفحة الشخصية على الفيس بوك

  • في البداية قم بتسجيل الدخول لحسابك على فيسبوك بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • يمكنك إستخدام المتصفح على ويندوز 10 في حال رغبت في تطبيق الطريقة على جهاز الكمبيوتر.
  • قم بتغيير اللغة بدلاً من اللغة العربية التي تدعم هذه الميزة بعد، بأي لغة من اللغات التي تسمح بالإستفادة من الخاصية الجديدة. وذلك بالذهاب إلى إعدادات، ومن ثم اللغة، وتغيير لغة الفيسبوك.
  • في حال إستخدمت المتصفح جوجل كروم، أو موزيلا فايرفوكس، قم بالذهاب إلى الإعلى وقم بحذف أحرف WWW وإستبدلها بحرف M أو الدخول مباشرة عبر الرابط m.facebook.com لإستخدام نسخة الهاتف أو الموبايل عبر المتصفح.
  • ستنقل مباشرة إلى نسخة الموبايل.
  • في الزاوية اليمني قم بالضغط على الثلاثة نقاط.
  • سيظهر لك عدد كبير من الخيارات التي يمكنك الإختيار من بينها. إبحث عن خيار القفل في حال لم تتمكن من فهم اللغة التي قمت بإختيارها وإضغط عليه.
  • سيظهر لك مجموعة من الإرشادات والتوضيحات التي سوف سيتم إخفائها عن الأشخاص خارج قائمة الأصدقاء.
  • إضغط في الأسفل مباشرة على الخيار (إبقاء ملفك الشخصي مغلقاً).
  • وبهذه الطريقة سيكون حسابك محمياً تماماً ولن يتمكن أي شخص من الإطلاع على الصور أو الفيديوهات أو التعليق على المنشورات والمشاركات.
  • يمكنك الرجوع إلى القائمة الرئيسية على فيسبوك وتغيير اللغة إلى لغتك الأم مع الإبقاء على التغييرات التي قم بإجرائها.

في الختام، كانت هذه طريقة قفل الملف الشخصي على الفيسبوك يمكنك تطبيقها على حسابك في حال لم تكون من ضمن الدول التي شملتها الميزة الجديدة والرائعة والمفيدة جداً للحفاظ على الخصوصية عبر المنصة الأكبر في العالم بعد تويتر، ورديت وغيرها من منصات وشبكات إجتماعية.

اقرأ المزيد: طريقة رفع فيديو من فيسبوك الى واتس اب 2020

مصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى