عالم التقنية

‏ما هي Tip Jar تيب جار على تويتر وكيف تعمل؟ (الإكرامية أو البقشيش)

بالفعل بدأت شبكة تويتر Twitter الإجتماعية بطرح ميزة الدفع الجديدة Tip Jar (تيب جار). وهي من المميزات الجديدة التي تريد شبكة التواصل الإجتماعي منافسة غيرها من المنافسين عبر الإنترنت عن طريق توفير عدد من التحديثات الدورية التي عن طريقها تريد التفوق عليهم والبقاء في الصدارة.

ففي الكثير من الأحيان نقوم بإستخدام منصة تويتر بدون أي فائدة، حيث كل ما نفعله هو التغريد فقط بالصور، مقاطع الفيديو، أو بالنصوص والتغريدات الفورية لا أكثر، وبدون أي إستفادة نهائياً، فشركة جوجل، وفيسبوك وغيرها من الشركات العالمية تدعمان بالفعل القدرة على الربح من الإنترنت 2021 وربح الكثير من الدولارات الأمريكية.

بينما من غير الممكن ربح المال من تويتر وذلك لأن الشركة تعارض هذا الأمر ولا تريد أن تربح المستخدمين ولا دولاراً أو أفلساً واحداً، ولكن الأمر تغير مع الميزة الجديدة (تيب جار) أو Tip Jar. فما هي هذه الخدمة؟ وكيف من الممكن ربح المال عن طريقها؟

ما هي Tip Jar تيب جار

أطلقت تويتر بشكل رسمي الخدمة الجديدة المعروفة بإسم (تيب جار) أو بالإنجليزية Tip Jar وهي من الخدمات الرائعة التي ستٌمكنك المستخدمين من إرسال المال إلى الحسابات المفضلة لديهم، حيث أنه وفي حال كنت تعمل في مجال التسويق الإلكتروني عبر التويتر وتنشر الكثير من المنشورات وتصنع محتوى إلكتروني يمكنك للآخرين دعمك بالمال كإكرامية.

الميزة Tip Jar يمكننا وصفها بأن عبارة عن الإكرامية أو البقشيش الذي تدفعه لصاحب الحساب على تويتر من أجل تشجيعه على تقديم الأفضل بنشر تغريدات مصغرة مميزة ودائمة وبشكل مستمر وذلك من باب العرفان والجميل.

اقرأ المزيد: أفضل طرق الربح من اعلانات تويتر

فهي وبمعني آخر تتيح للمستخدمين دفع المال للمغردين أو الناشرين المفضليين. فيمكنك الدفع مباشرة بدون أي مشاكل. وهي نفس الطريقة التي تتبعها الكثير من الشبكات مثل الفيسبوك. والتي توفر إمكانية الدفع عبر فيسبوك ماسنجر وميزة الدفع الجديدة (واتساب باي). المتاحة على تطبيق الدردشة الواتس اب. ولكن الإختلاف أن الأخيرة تحصل على نسبة من هذه المعاملات المالية.

Now testing Tip Jar, a new way to give and receive money on Twitter

ميزة (تيب جار) أو Tip Jar أو (صندوق الإكراميات) متاحة على تطبيق تويتر الرسمي المتاح على المتاجر الرسمية في كل من الأندرويد والأيفون iOS آي أو إس، حيث يمكنك الحصول على الإكرامية أو البقشيش من أصدقائك المفضليين أو الراغبين في تشجيعك وتقديم الدعم المالي لك مقابل التغريدات التي تقوم بنشرها.

ما نصيب تويتر مع هذه الإكرامية؟

وكان من المتوقع أن تحصل الشبكة تويتر على نسبة معينة من هذه الأموال التي ترسل كإكرامية للحسابات المفضلة. ولكن في الحقيقة أن الشركة لن تحصل على أي دولار من وراء عمليات الدفع تلك. وذلك على حسب تصريحها عند الكشف عن الخدمة الجديدة.

فمن السهل عليك إرسال المقال للحساب المفضل لديك على تويتر بنقرة زر واحدة. فقد تعاقدت الشركة مع الكثير من شركات الدفع عبر الإنترنت والتي من بينها باي بال PayPAL، و Bandcamp وكاش آب Cash App، وخدمة Venmo وPatreon فمن الممكن إرسال المال عن طريق هذه الخدمات مباشرة دون إقتطاع أي حزء من المال لصالح Twitter.

كيفية إرسال المال عن طريق Tip Jar تيب جار

كما ذكرنا الميزة متاح على تطبيق تويتر عبر الإنترنت، وذلك على كل من نظامي الأندرويد والأيفون، ويمكنك تنزيل التطبيق عبر المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play للاندرويد. وعلى المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف آي فون.

  • ففي البداية عليك الحرص على تنزيل تحديث تويتر اخر اصدار وأحدث نسخة عن طريق المتاجر الرسمية الخاص بنظام التشغيل الذي يعمل عليه هاتفك أو جهازك المحمول.
  • قم بفتح حساب تويتر المفضل عندك على التطبيق.
  • ستلاحظ وجود آيقونة الدولار $ الجديدة بجانب إسم الحساب الذي تريد إرسال المال إليه ودعمه في صناعة المحتوى.
  • أكتب المبلغ المراد إرساله للشخص صانع المحتوى الإلكتروني وأنقر على ( Turn on Tip Jar).
  • سيتم إرسال المال على الفور للجهة المستقبلة.
‏ما هي Tip Jar تيب جار على تويتر وكيف تعمل؟ (الإكرامية أو البقشيش)
‏ما هي Tip Jar تيب جار على تويتر وكيف تعمل؟ (الإكرامية أو البقشيش)

الجدير ذكره أن مستخدمي أندرويد لن يكون بإمكانهم إرسال المال أو إستقباله عن طريق الخدمات الإلكترونية للدفع سابقة الذكر. إلا عن طريق خدمة (تويتر سبيس) Spaces. وهي من الخدمات المنافسة والتي أطلقت من أجل منافسة تطبيق كلوب هاوس الصوتي.

بالنسبة إلى مستخدمي الأيفون iOS آي أو إس. فيمكنهم الإستفادة من خدمة Tip Jar بكل أريحية وبدون أي مشاكل نهائياً عن طريق الخدمات السابقة.

ما هي الجهات التي يمكنك الإرسال لها عبر Tip Jar

هناك الكثير من الأشخاص والجهات الرسمية والخاصة التي يمكنك إرسال المال لها عبر الحسابات المفضلة عبر تويتر. ومن بينها حسابات الجميعات والمنظمات الغير حكومية، صناع المحتوى الإلكتروني، الصحفيين. وكذلك الخبراء أو الأفراد والمستخدمين العاديين.

فالأمر سهل جداً ويمكنك ربح المال من وراء المستخدمين عن طريق الإكرامية أو البقشيش الذي يرسل لك ولغيرك عن طريق خدمة Tip Jar (تيب جار) الرائعة والتي ربح عن طريقها الكثير من الأشخاص.

الجدير ذكره أنه بالإمكان لأي شخص أو جهة إلغاء ميزة الدفع الجديدة من تويتر Tip Jar عن طريق الإعدادات في الحساب. حيث لن يتمكن أي شخص من إرسال المال إليك عن طريق هذه الخاصية (ولكنني لا أعتقد بأن الجميع سيفعل هذا الأمر) فالميزة رائعة ومن الجميل أن نحصل على مقابل من وراء ما نقوم به ونقدمه من معلومات وتغريدات مفيدة للعامة.

اقرأ المزيد: شرح تفعيل الرسائل الاخبارية revue في تويتر وربح المال من ورائها 2021

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى