مفيد الإخباري

سبب حجب تطبيق Tod في السعودية .. وما هي البدائل؟

ما هو سبب حجب تطبيق Tod في السعودية، هل تطبيق تود محجوب في السعودية؟ مع انطلاق كأس العالم قطر 2022، اهتم الكثير من المستخدمين في المملكة العربية السعودية بخبر حجب تطبيق تود في المملكة، وهو الأمر الذي استهجنه الكثير من المشتركين في تطبيق تود والذين كانوا يرغبون في مشاهدة مباريات كأس العالم المقام في قطر، وعبر مفيد اليوم سنتعرف على السبب وراء حظر تطبيق تود في السعودية وما الحقيقة وراء هذا الأمر.

حقيقة حجب تطبيق Tod في السعودية

السؤال هنا هل تطبيق تود محجوب في السعودية؟ بالفعل قامت وزارة الإعلام في المملكة العربية السعودية بحجب تطبيق تود مع مع بداية مباريات كأس العالم 2022 والتي أقيمت في تاريخ 20 نوفمبر الماضي من العالم الجاري، فقد كان الكثير من السعوديين في حالة تشوق لمشاهدة مباراة قطر والإكوادور التي خسرت فيها قطر 2 إلى صفر.

ولكن حجب تطبيق تود الخاص بشركة بي إن سبورت الرياضية القطرية والتي تملك حصرية بث المباريات، حال ومنعهم من مشاهدة المباراة وغيرها المباريات الأخرى، وهذا الأمر سيمنعهم من مشاهدة مباراة السعودية والأرجنتين في كأس العالم قطر التي ستٌقام اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر.

وقد تم حجب التطبيق بدون سابق إنذار ولأسباب سنتعرف عليها لاحقاً، حيث إنزعج الآلاف من المشتركين السعوديين من هذا الأمر، فهذا الأمر سيمنعهم من مشاهدة المباريات أولاً بأول داخل الستادات التي تُقام فيها فعاليات كأس العالم قطر 2022، فهذا قرر الكثير البحث عن بدائل تطبيق تود TOD لحين رفع الحجب عن التطبيق.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق TOD لمشاهدة مباريات كأس العالم في قطر 2022

سبب حجب تطبيق Tod في السعودية

أما بالنسبة إلى سبب حجب تطبيق Tod في السعودية مع بداية مباريات كأس العالم 2022، فالأمر ما زال مبهماً وغير واضح، فلم يصدر من وزارة الإعلام بالمملكة العربية السعودية أي توضيح أو بيان رسمي حول السبب وراء حجب تطبيق تود.

فقد أكتفت الوزارة بالإعلان “الموقع المطلوب مخالف لأنظمة وزارة الإعلام” ولطلب رفع الحجب عن الموقع يمكنكم التواصل بشكل رسمي من خلال العنوان، وقد أرفقت الوزارة وسائل التواصل مع الوزارة والبريد الإلكتروني، وذلك كما جاء في البيان، فلم يصدر سبب حجب TOD في السعودية علانية.

وعلى ما يبدو أن هناك أمر ما سيتضح لاحقاً حول السبب وراء قرار وزارة الإعلام بحظر التطبيق وبشكل مفاجىء وبدون سابق إنذار، وخاصة أن هناك الكثير من المشتركين قد قاموا بدفع إشتراكاتهم للشركة، وتشوفوا لمشاهدة المباريات ولكن الأمر سار على عكس ما يرغبون، فلهذا البحث عن بدائل TOD من بين الحلول المقترحة للمشكلة.

بدائل تطبيق تود Tod بعد الحظر في السعودية

هناك الكثير من البدائل لتطبيق تود الذي تم حظره وذلك على الرغم من عدم توضيح سبب حجب تطبيق Tod في السعودية، ومن بين البدائل التي يمكننا اقتراحها هو مشاهدة المباريات عن طريق مجموعة قنوات بي إن سبورت القطرية التي تبث مباريات كأس العالم في قطر 2022 عبر أكثر من 22 قناة.

يمكنك زيارة رابط قنوات beIN SPORTS عبر الإنترنت والإشتراك في الاشتراكات التي قامت الشركة بطرحها للمستخدمين وذلك لتتمكن من فك التشفير وتقدر على مشاهدة مباريات كأس العالم بقطر أولاً بأول وبدون أي مشكلة.

كما أن هناك الكثير من التطبيقات والبرامج المدفوعة والتي يمكنك البحث عنها عبر المتاجر الرسمية مثل تطبيق YouTube Vanced وتطبيق قدام وذلك لتتمكن من مشاهدة مباراة السعودية والأرجنتين اليوم الثلاثاء 22 نوفمبر من العام الجاري 2022 والتي تم البدء فيها بالفعل وقت كتابة هذه المقالة.

اقرأ المزيد: تردد بي ان سبورت المفتوحة .. كأس العالم قطر 2022

ختاماً، وفي نهاية خبر اليوم، تعرفنا على سبب حجب تطبيق Tod في السعودية، وفيه تطرقنا إلى الكثير من الأخبار المُتعلقة بخبر حجب تطبيق تود في المملكة العربية السعودية، وهو القرار الذي لم توضح الوزارة السبب وراء قيامها بهذا الأمر، وهو الشىء الذي أزعج المشتركين في التطبيق.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى