السعوديةمفيد الإخباري

انطلاق قمة السياحة والسفر في الرياض 2022

انطلاق قمة السياحة والسفر في الرياض، فقد رحب أحمد بن عقيل الخطيب وزير السياحة في المملكة العربية السعودية بالضيوف والشركاء من مختلف دول العالم بإقامة وانطلاق القمة العالمية للسياحة والسفر 2022 هذا الأسبوع في العاصمة الرياض، وهي القمة العالمية ال 22 للمجلس العالمي للسفر والسياحة والذي يأتي في ظل انطلاق بطولة كأس العالم قطر 2022، وهي عبارة عن أكبر القمم التي جذبت اهتمام العديد من الدول والشركات من مختلف الدول حول العالم.

انطلاق قمة السياحة والسفر في الرياض

قامت السعودية ممثلة في وزير السياحة “أحمد الخطيب” بتدشين فعاليات قمة السياحة والسفر في الرياض، وذلك مع مشاركة الكثير من المدراء والرؤساء التنفيذين في كبرى الشركات العالمية والتي من بينها مجموعة فنادق هيلتون، وماريوت الدولية، أكور، وكرنفال كروز، حيث بدأت القمة اليوم الإثنين 28 فبراير من العام الجاري 2022 والتي تستمر حتى أول شهر من ديسمبر.

وقد رحب الوزير السعودي بالحضور من شركات ورؤساء وغيرها من المهتمين في مثل هذه القمم المهمة، وذلك بنشر تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر قائلاً:

“ترحب المملكة بضيوفها من مجتمع السفر والسياحة الدولي لحضور القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة 2022 هذا الأسبوع في الرياض، ونسعد باستضافة شركائنا من جميع أنحاء العالم لنستعرض لهم التحول المذهل في المملكة”، حيث سيشارك في هذه القمة أكثر من 140 دولة مُهتمة في هذا الشأن.

وبالفعل بدأت الكثير من الدول والوفود المشاركة في مؤتمر قمة السياحة والسفر في العاصمة الرياض بعقد الاجتماعات والمشاورات مع الكثير من الدول والشركاء في قطاع السياحة، فقد عقد جلسة حوارية استمرت لمدة أربعة ساعات، تضمنت خلالها نقاشات برفقة الرؤساء في القطاع الخاص العامل والمتخصص بمجالات صناعة السفر والسياحة والضيافة وذلك مع العديد من الدول حول العالم المشاركين في القمة.

اقرأ المزيد: فرص تأهل المنتخب السعودي ما هي فرص تأهل السعودية في كأس العالم 2022

انطلاق قمة السياحة والسفر في الرياض

مشاركة النساء في القمة بالرياض

الجدير ذكره وفي سياق الحديث عن انطلاق قمة السياحة والسفر في الرياض، وإضافة إلى زيادة الفرص الاستثمارية العالمية التي من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 6 تريليونات دولار بحلول العام 2030، لوُحظ مشاركة واسعة للنساء في هذه القمة التي انطلقت اليوم الإثنين بمشاركة واسعة من كثير من الدول.

فقد أعلن المجلس العالمي للسياحة والسفر عن مشاركة البعض من النساء المُلهمات واللواتي ينشطن في المجالات الحكومة والإنسانية والأعمال وغيرها من مجالات مُهمة، فقد كشفت إحصائيات حديثة نشرت مؤخراً عن شغل ومشاركة السيدات في نسبة تصل إلى 54% من حجم القوى العاملة ككل في قطاع السياحة.

وفي نفس الوقت هناك سيدة واحد من أصل خمسة رجال يعملون كوزراء سياحة في دولهم، وهذا إن دلّ على شىء فإنما يدل على تطور العلاقة ما بين النساء والقطاع السياحي الذي يعتبر ركيزة من ركائز زيادة الدخل في الدولة، فلهذا تُولي الدول اهتمام كبير في إشراك السيدات في هذا القطاع.

اقرأ المزيد: سبب حجب تطبيق Tod في السعودية .. وما هي البدائل؟

وقد عبرت نائب وزير السياحة Vice Minister of Tourism “هيفاء آل سعود” Haifa Mohammed Al-Saud حول انطلاق القمة في الرياض عبر تغريدة على تويتر بالقول:

“أرحب بقادة قطاع السياحة والسفر من كل أنحاء العالم في الرياض هذا الأسبوع للعمل معاً وتفعيل الاستثمار في مجتمعاتنا وبنيتنا التحتية لصناعة مستقبل مستدام لقطاع السياحة”.

الجدير ذكره ومع انطلاق قمة السياحة والسفر في الرياض، أصبحت القمة من بين أكثر الأخبار تدوالاً “تريند” عبر منصة وشبكة تويتر الاجتماعية، فقد انتشر هاشتاج “قمة السياحة بالرياض” بشكل كبير وواسع جداً، نظراً لأنه القمة الأضخم والأكثر في تاريخ القمم التي قامت بالمجلس باطلاقها في السنوات الأخيرة.

المصدر
وزارة السياحة - السعودية
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى