عالم التقنية

مميزات خدمة تويتر بلو Twitter Blue من تويتر وكيفية الإشتراك فيها 2021

قامت شركة تويتر بالإعلان وبشكل رسمي عن خدمة Twitter Blue (توتير بلو) المدفوعة وذلك في عدد من الدول حول العالم. لحين إطلاقها في دول وبلدان أخرى في القريب العاجل. فقد تم الكشف عن هذه الخدمة الجديدة في الفترة الأخيرة وشوقت إليها الشبكة كثيراً.

وها هي تقوم بتطبيق ما وعدت به على أرض الواقع، حيث أن خدمة Twitter Blue ستتيح لك خدمات ومميزات كثيرة لا تتوفر في الحسابات العادية على التويتر. ففي حال رغبت في الحصول عليها يجب أن تقوم بالدفع لكي تتمكن من الإستفادة من هذه المزايا وتتميز عن غيرك من المستخدمين العادين.

وفي مقال اليوم سنتعرف على هذه الخدمة الجديدة، مع التطرق إلى مزاياه وتحسيناتها التي ستحصل عليها، وغيرها من المعلومات الأخرى، مع طريقة الإشتراك في خدمة Twitter Blue.

ما هي خدمة Twitter Blue

توتير بلو أو بالإنجليزية Twitter Blue من بين الخدمات الجديدة التي تضاف إلى مزايا وخدمات شبكة التغريد المصغر تويتر التي أطلقتها في الفترة الأخيرة. وذلك لمنافسة غيرها من الشبكات والمنصات الإجتماعية الأخرى. والتي على رأسها فيسبوك، تيك توك، سناب شات وغيرها الكثير من الشركات.

وهي بإختصار خدمة مدفوعة توفر لك كمستخدم عادي عدد من المزايا الجديدة التي لن تحصل عليها في حال قمت بإستخدام حسابك بدون أن تشترك أو تدفع ثمنها، حيث يمكنك التراجع عن نشر التغريدات، الدعم الفني المميزة، تغيير آيقونة تويتر، وغيرها من مميزات كثيرة ورائعة ستحصل عليها.

اقرأ المزيد: ‏ما هي Tip Jar تيب جار على تويتر وكيف تعمل؟ (الإكرامية أو البقشيش)

خدمة Twitter Blue متوفرة فقط في الوقت الحالي في بلدين هما أستراليا وكندا وعلى أجهزة iOS فقط، على أن تتاح قريباً جداً في الكثير من دول العالم عما قريب وعبر أجهزة الأندرويد أيضاً. حيث سيكون بإمكانك الجميع الإستفادة من مزايا في حال رغبت في الإشتراك فيها والبدء في الحصول على التحسينات الجديدة.

ما هو سعر خدمة Twitter Blue / رسوم الإشتراك

الخدمة الجديدة ستتوفر كما ذكرنا بشكل مدفوع، ففي حال أردت أن تقوم بالحصول على المميزات التالي ذكرها. سيكون لزاماً عليك دفع مبلغ 2.99 دولاراً أمريكياً بشكل شهري أي ما يقارب من 11 ريال سعودي.

وهو سعر نوعاً ما قليل في مقابل المزايا التي ستستفيد منها في حال قمت بالإشتراك الشهري فيها. فالأمر يستحق التجربة وتوتير تريد الربح من وراء المزايا الجديدة التي تطلقها ولعل خدمة أخبار الطقس Tomorrow من بينها.

مميزات خدمة Twitter Blue من تويتر وكيفية الإشتراك فيها 2021
مميزات خدمة Twitter Blue من تويتر وكيفية الإشتراك فيها 2021

مميزات خدمة Twitter Blue

تحمل الخدمة عدد كبير من المزايا التي سنتعرف عليها في الأسطر القليلة القادمة وهي المزايا التي شرحتها بشكل مختصر الباحثة والناشطة على المنصة Jane Manchun Wong وهي من المستخدمين التي تمكن من الإنفراد بعدد من الأخبار الحصرية التقنية خلال الفترة الماضية، ومن بينها ميزة اليوم، وإليك أبرزها:

التراجع عن نشر تغريدة على تويتر Undo Tweet

الميزة الأولى من بين المزايا التي أطلقتها الشركة في خدمة (تويتر بلو) Twitter Blue المدفوعة هي القدرة على التراجع عن نشر التغريدات قبل نشرها بشكل فعلي ونهائي، ومعك فقط 30 ثانية أي نصف دقيقة لتتراجع عن تغريدتك التي أرسلتها للنشر وبالتالي حذفها.

حيث يمكنك ضبط هذه المؤقت الممثل في الثلاثون ثانية، مع أجل التمكن من التراجع عن نشر تغريدة من التغريدات التي قد يقع خطأ فيها وتريد منع نشرها للعامة، فهذه الميزة من المزايا الرائعة التي يرحب بها الكثير من الأشخاص، وخاص أنه من المعروف أن شبكة تويتر لا يتسمح بتعديل التغريدات نهائياً بل الحذف فوراً، كما هو الحال في الفيسبوك ومنصات أخرى كثيرة، فخيار التعديل لا يتوفر نهائياً.

مميزات خدمة Twitter Blue من تويتر وكيفية الإشتراك فيها 2021
مميزات خدمة Twitter Blue من تويتر وكيفية الإشتراك فيها 2021

مجلدات الإشارات المرجعية

ميزة أخرى من المزايا المتاحة في خدمة Twitter Blue وهوي مجلدات الإشارات المرجعية، وهي الميزة التي تتيح لك تجميع التغريدات وحفظها لتتمكن من الرجوع إليها في وقت لاحق وقراءة ما فيها.

ففي حال كنت تتصفح المنصة ورأيت إعلان أو منشور أو تغريدة ما وتريد قرائتها في وقت لاحق ولا يوجد كافي لتقرأها. فيمكنك حفظها في مجلد الإشارات أو العلامات المرجعية وتصفحها في أي وقت ترغبه بكل سهولة.

وضع القارئ Threads

ومن أجل تسهيل قراءة المواضيع الطويلة بسهولة، تم توفير ميزة (وضع القارىء). أو بالإنجليزية Threads حيث يمكنك تجميع التغريدات ضمن سلسلة كاملة من أجل قرائتها في نص طويل بدلاً من أن تكون متفرقة. وهذا أمر يؤدي إلى التشتت خاصة إن كان كل تغريدة لها علاقة بما قبلها.

بمعنى آخر سيكون من السهل جداً عليك وعلى من يقوم بالإشتراك في الخدمة الجديدة Twitter Blue دمج التغريدات في صفحة واحدة كاملة تبدأ في قرائتها بكل أريحية.

تغيير أيقونة تويتر في آيفون

ومن بين مميزات خدمة Twitter Blue هي القدرة على تغيير آيقونة توتير على الهاتف في الأيفون. فبدلاً من الألوان الإفتراضية المملة، ستتمكن من إختيار لون مخصص يمكنك إعتماده وتطبيقه على واجهة التطبيق على آيفون.

كل ما عليك فعله لتتمكن من تغيير أيقونة تويتر في أيفون هو الإشتراك في الخدمة الجديدة لتختار ما يناسبك ويناسب مزاجك من ألوان كثيرة ومتعددة.

دعم فني خاص

حينما تواجهنا مشكلة ما من مشاكل تويتر الكثيرة، مثل حظر الحساب، أو حجب وحذف تغريدة، أو غيره من مشكلات، نقوم في العادة بالتواصل مع الدعم الفني على الشبكة الإجتماعية في تويتر. وفي العادة هذا الأمر يأخذ الكثير من الوقت للرد عليك، ولكن في حال قمت بالإشتراك في خدمة Twitter Blue سيكون الأمر أكثر سهولة.

فعند الإشتراك في الخدمة ستتمتع بدعم فني خاص بك وسيكون سريعاً جداً مقارنة في الحسابات الأخرى الغير مشتركة، بمعنى آخر سيتم التعامل معك معاملة خاصة تختلف عن الأخرين طالما أنك تدفع لهم شهرياً 2.99 دولار أمريكي.

رابط الاشتراك في تويتر بلو .. الإشتراك في خدمة Twitter Blue

كما ذكرنا الخدمة متوفرة فقط في كندا وأستراليا فقط. وعلى هواتف الأيفون العاملة بنظام iOS. على أي تتاح في القريب العاجل على نظام أندرويد Android وفي باقي الدول حول العالم.

وطريقة الإشتراك في خدمة Twitter Blue سهلة للغاية، فكل ما عليك فعله هو النقر على رابط الإشتراك في تويتر بلو. وتعبئة البيانات الخاصة بك والدفع 2.99 لتحصل على المزايا الرائعة والحصرية.

على الهاتف في الأيفون، قم بتنزيل تطبيق تويتر Twitter for iOS. ومن ثم إذهب إلى الصفحة الشخصية Profile. وأنقر على ثلاثة شرطات. ومن ثم إضغط على خيار (تويتر بلو) Twitter Blue. للدفع والإشتراك في الخدمة.

في الختام، مقال اليوم كان عن كل ما تريد معرفته حول خدمة Twitter Blue ماهيتها. ومميزاتها وكيفية الإشتراك والإستفادة من تحسيناتها، فهل ترغب في عمل إشتراك؟

الأسئلة الشائعة

ما هي خدمة تويتر بلو Twitter Blue

هي خدمة جديدة قامت بإطلاقها شبكة التغريد المصغر تويتر من أجل الحصول على المزيد من الإيرادات المالية إضافة إلى الإعلانات. حيث يمكنك الحصول على مميزات جديدة لن يحصل عليها غيرك. وذلك بدفع مقدر مال شهري.

ما هو سعر الإشتراك في Twitter Blue ؟

كل ما عليك دفعه شهرياً هو 2.99 دولار أمريكي. وهو سعر قليل نوعاً ما مقارنة بالمزايا التي ستستفيد منها.

ما هو موعد توفير خدمة تويتر بلو على الأندرويد ؟

الخدمة متاحة فقط على هواتف الأيفون iOS آي أو إس. وستتاح عما قريب على أجهزة وهواتف الأندرويد. الأكثر شعبية وإنتشاراً حول العالم.

ما هو رابط الاشتراك في تويتر بلو

لا يوجد رابط معين، فيمكنك عن طريق الإعدادات في التطبيق على هاتف الأيفون الإشتراك في الخدمة الرائعة، والدفع عبر طرق الدفع المتاحة والمتوفرة لتتمكن من الإستفادة من المزايا والتحسينات الجديدة.

اقرأ المزيد: توثيق حساب تويتر 2021 بالعلامة الزرقاء بكل سهولة وبطريقة رسمية

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى