تطبيقات

Twitter spaces بديل كلوب هاوس للغرف الصوتية والدعوات الخاصة

لم تتأخر تويتر عن توفير بديل تطبيق كلوب هاوس وذلك بتوفير خدمة Twitter spaces (تويتر سبيس). وهو الخدمة التي تريد شبكة التواصل الإجتماعي للتغريد المصغر منافسة التطبيق الذي إنتشر كالنار في الهشيم وبسرعة كبيرة بين أوساط المستخدمين.

فمنذ توفير إمكانية تحميل كلوب هاوس للايفون والأندرويد وإنطلاق هذه المنصة، تهافت الشركة الكبرى على توفير البدائل والتي من بينها التويتر، وفيسبوك وغيرها من المنصات التي تريد سرقة الأضواء من هذا التطبيق، ومنصة Twitter من المنصات التى رأت لا تقف موقف المتفرج ووفرت البديل Twitter spaces.

وسنتعرف في مقال اليوم على ماهية خدمة Twitter spaces. وكيف من الممكن الإستفادة منها في التواصل بالصوت فقط. مع الأفراد والجماعت عبر الإنترنت؟

شرح خدمة Twitter spaces

تويتر سبيس عبارة عن خدمة صوت فقط منافسة لتطبيق كلوب هاوس الذي يقوم على التواصل بالصوت فقط ضمن مجموعة غرف. وخدمة Twitter spaces تعتبر بديل ClubHouse. الأحدث على الإطلاق والتي تستهدف من ورائه تويتر هذه المنصة التي أنتشرت بشكل واسع بين الكثير من الأشخاص.

فمؤسس الفيسبوك، وأيلون ماسك صاحب أول إنترنت فضائي في العالم وصاحب شركات تيسلا إنضموا لمنصة كلوب هاوس بالفعل ضمن غرف صوتية فقط من أجل عرض الأراء وتبادل وجهات النظر. ومن هنا بدأت شهرته في الزيادة والإنتشار، فلذلك رأت تويتر أن توفر البديل وخاصة أنها هي صاحبة أول خدمة تغريد بالصوت عبر المنصة.

وخدمة Twitter spaces تقوم على نفس المبدأ حيث يمكنك الإستفادة منها في إنشاء غرف صوتية وإرسال الدعوات الخاصة بالمستخدمين، فالخدمة هي أيضاً في الوقت الحالي تقوم على نظام الدعوات مثل دعوات كلوب هاوس.

بديل كلوب هاوس Twitter spaces للغرف الصوتية والدعوات الخاصة
بديل كلوب هاوس Twitter spaces للغرف الصوتية والدعوات الخاصة

مميزات خدمة تويتر سبيس بديل كلوب هاوس

تحميل الخدمة (تويتر سبيس) بديل كلوب هاوس الكثير من المميزات التي تجعل منها البديل الأفضل الذي تحاول من خلاله المنصة الإجتماعية منافسة التطبيق الأمريكي حديث النشأة ولكنه سريع الإنتشار، وذلك نظراً لأنه يحمل فكرة نادرة، ففي العادة تقوم التطبيقات على خدمة التراسل بالكتابة والفيديو، والصوت أيضاً، ولكن كلاً من كلوب هاوس وخدمة Twitter spaces المنافسة يقومان على نفس المبدأ وهو التواصل عبر الصوت فقط.

فلا مجال للتواصل مع الأشخاص بالكتابة النصية أو إنشاء غرفة دردشة مرئية بالفيديو نهائياً، وكذلك الكل ليس دعو للإنضمام إلى الغرف إلا أصحاب الدعوات مثل دعوة كلوب هاوس التي تكلف في الوقت الحالي مبلغ يبدأ بسعر 77 دولاراً أمريكياً ويرتفع هذه الرقم لأكثر من هذا.

اقرأ المزيد: تحميل تطبيق كلوب هاوس ClubHouse للايفون أخر إصدار للدردشة الصوتية فقط

فخدمة Twitter spaces (تويتر سبيس) بديل كلوب هاوس تحمل عدد من المميزات من بينها الحماية والأمان، وذلك لمنع أي عملية إختراق أو تلصص، ناهيك عن أنها كما ذكرنا سابقاً تقوم على الدردشة الصوتية فقط.

إضافة إلى تحافظ على الخصوصية وذلك بإزالة كامل المحادثات والدردشات الصوتية في الغرف فوراً بمجرد إنهاء المحادثة. كما هو الحال في خدمة ClubHouse. التي أهم ما يميزها هو خصوصية المستخدم على المنصة.

بديل كلوب هاوس Twitter spaces للغرف الصوتية والدعوات الخاصة
بديل كلوب هاوس Twitter spaces للغرف الصوتية والدعوات الخاصة

كيفية الإنضمام إلى خدمة Twitter spaces الصوتية

طريقة الإنضمام كما ذكرنا تقوم على نفس مبدأ برنامج كلوب هاوس. حيث تقوم عبر نظام الدعوات فمن المهم الحصول على دعوة Twitter spaces (تويتر سبيس). لتتمكن من الدردشة الصوتية عبر المنصة وإبدأ رأيك والتعبير عما تريد قوله من آراء.

وطريقة إنشاء سهلة للغاية كل ما عليك فعله هو تحميل Twitter spaces للايفون والأندرويد. ويمكنك الحصول عليه عبر المتاجر الرسمية. ومن ثم الضغط على خيار (إنشاء) للبدء في عمل غرفة صويتة خاصة بك. أو إشراك الأخرين بها في حال كنت تملك صلاحية إرسال دعوات. للأصدقاء والمعارف.

المصدر

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى