تطوير التطبيقات

رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات

رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات أو إنشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي هي من بين الأشياء المهمة التي يهتم بها كل مطور أو مستخدم يرغب في نشر تطبيقه على المتجر الأكثر إنتشاراً في العالم (جوجل بلاي ستور) الخاص بشركة جوجل، وعبر موقع مفيد سنعلمك اليوم كيفية نشر تطبيقك على المتجر بالتفصيل.

رفع تطبيق على جوجل بلاي مجانا 2022

عند شراء هاتف جديد أندرويد أو أيفون يعمل بنظام iOS، من بين أولى الأشياء التي نحرص على تحميلها وتنزيلها على الجهاز الجديد هي التطبيقات والبرامج، وأنت كمستخدم عادي تحرص كل الحرص على هذا الأمر، فهل تتخيل معي هاتف بدون تطبيق أو برنامج؟

طبعاً، فاليوم التطبيقات والبرامج أصبحت مهمة، ولهذا السبب ونظراً لحاجة الكثير من المستخدمين للتطبيقات من أجل تسهيل أمور حياتهم اليومية، يحرص المطورين وأصحاب التطبيقات على رفع تطبيقهم على المتجر الأكثر شهرة في العالم (جوجل بلاي ستور) Google play.

اقرأ المزيد: كيفية ربح نقاط جوجل بلاي Google Play Points بعد وصولها للسعودية والإمارات

إنشاء تطبيق مجاني خاص بك ورفعه على جوجل بلاي

من بين طرق الربح من الإنترنت، هي ربح المال من التطبيقات للمبتدئين بكل سهولة عن طريق رفعها على المتجر ومن ثم تشغيل الإعلانات وبهذا سيكون بمقدور مالك التطبيق ربح المال من إعلانات جوجل أدسنس التي تظهر عند فتح التطبيق عند الاتصال بالإنترنت.

ولذلك نجد عدد كبير من المستخدمين الذين يعملون في مجال العمل الحر أو العمل من المنزل الفريلانسر يحرصون على رفع التطبيقات التي قاموا بتطويرها ورفعها على المتجر، ونفس الأمر يكون على المتجر في آب ستور آيتونز وهو المتجر الاخص بشركة آبل الأمريكية والتي تُرفع على هواتف الآيفون.

رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات

اقرأ المزيد: الربح من رفع الملفات 2022

رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات

في البداية احرص على عمل تطبيق على جوجل بلاي فهذا الأمر سيحقق لك الكثير من الدولارات التي ستربحها في حال حقق التطبيق الكثير من الزيارات، أما في حال كان لديك تطبيق بالفعل وترغب في رفعه على المتجر في جوجل بلاي ستور فرجاءاً تابع معي الخطوات التالية:

إنشاء حساب مطور جوجل بلاي Developer Account

في حال كنت تريد ربح المال من التطبيق الخاص بك، أو كنت مطور أو مصصم، فمن بين الأشياء المهمة التي يجب أن تحرص عليها هو أن تقوم بإنشاء حساب مطور جوجل بلاي، حيث يمكنك شراء حساب مطور جوجل بلاي عبر الإنترنت أو التسجيل عبر الموقع الرسمي للحصول على هذا الحساب.

  • كل ما عليك فعله هو الذهاب لزيارة موقع Google Play Console عبر الإنترنت انقر هنا، ويبلغ سعر حساب مطور جوجل بلاي 25 دولاراً أمريكياً ومن ثم يمكنك إنشاء حساب مطوّر برامج.
  • اختر ما بين الخيارين (لك) أو (مؤسسة أو نشاط تجاري).
  • اضغط على خيار الخطوات الأولى ومن ثم ابدأ في ملء البيانات الشخصية الخاصة بك.
  • الموافقة على الشروط والأحكام ودفع الرسوم للحصول على الحساب بالنقر على (إنشاء حساب والدفع).
  • الآن عليك الانتظار لحين مراجعة طلبك والذي يستغرق ما بين يوم إلى يومين، وفي حال قبول الطلب والموافقة سيتم إعلامك عبر البريد الإلكتروني الخاص بك.

اقرأ المزيد: تحميل ببجي لايت من متجر بلاي 2020 لحل مشكلة بطىء اللعبة

كيفية صنع تطبيق على بلاي ستور وربح المال

كيف اعمل تطبيق على جوجل بلاي؟ الخطوة التالية من ضمن خطوات رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات هي إنشاء تطبيق خاص بك لرفعه على المتجر والطريقة كالتالي:

  • بعد الموافقة على طلبك والبدء في استخدام حسابك كمطور، اذهب لزيارة حسابك الجديد في Play Console انقر هنا.
  • اضغط على الخيار Download Reports.
  • انقر على خيار Financial.
  • ابدأ في ضبط الإعدادات الخاصة بحسابك بالنقر على الخيار Merchant Account.
  • سيتم ربط حساب التاجر بحسابك في قوقل بلاي.

لا تنسى أن هذه الخطوة اختيارية حيث يمكنك تجاوزها والانتقال إلى المراحل اللاحقة في كيفية رفع تطبيق أندوريد على جوجل بلاي وربح المال منه، وقبل الانتقال للخطوة التالية احرص على تحويل تطبيقك إلى ملف APK آي بي كي.

رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات

اقرأ المزيد: ما هي جوجل ميرشنت لزيادة مبيعات المتاجر الالكترونية

كيف انشر تطبيقي

الآن لنأتي إلى مرحلة رفع التطبيق ونشره على الإنترنت ليتمكن المستخدمين والأشخاص من مختلف مناطق العالم من زيارته سواء كان عبر الهاتف، أو جهاز تابلت لوحي وغيرها من الأجهزة التي تدعم فتح تطبيقات وبرامج الهواتف الذكية، أو حتى على الكمبيوتر العامل بنظام ويندوز باستخدام محاكيات الأندرويد، والخطوات كالتالي:

  • افتح حسابك في صفحة مطوري تطبيقات هواتف أندرويد Google Developers بكتابة بريدك الإلكتروني وكلمة المرور.
  • انقر على خيار Release management.
  • اختر خيار App release.
  • اختر نوع النسخة التي تريد رفعها على المتجر.
  • انقر على خيار الإدارة والتحكم Manage وستجدها ضمن قائمة Create Release.
  • اضف ملف APK.
  • انقر على خيار حفظ Save لحفظه ورفعه.
  • فعلّ تقييم التطبيق وهي خطوة إجبارية من جوجل.
  • من قائمة pricing and distribution ابدأ في تحديد إن كان التطبيق الخاص بك مجاني أو مدفوع.
  • احرص على تعبئة البيانات والمعلومات الخاصة بك.
  • سيتم نشر التطبيق على الفور في حال موافقة جميع متطلبات رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي.

بهذه الخطوات البسيطة والسريعة ستتمكن من نشر تطبيقك والبدء في الاستفادة منه مادياً وشخصياً، ومن الضروري بعد هذه الخطوة البدء في نشر ومشاركة رابط تطبيقك عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي الواتس اب، فيسبوك، انستقرام، تيليجرام، تويتر وغيرها من المنصات للحصول على متابعين وزيادة عدد معجبينك.

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على كيفية رفع تطبيق أندرويد على جوجل بلاي وضبط جميع الإعدادات، وذلك عن طريق إنشاء حساب مطور تطبيقات أندرويد، ومن ثم رفع التطبيق على المتجر والبدء في ترويجه.

اقرأ المزيد: تحميل كلوب هاوس للاندرويد بشكل رسمي من جوجل بلاي 2021 .. تسجيل مسبق

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى