مفيد الإخباري

فالنسيا لاعب الاكوادور يتصدر قائمة هدافي كأس العالم قطر 2022

فالنسيا لاعب الاكوادور يمارس هوايته ويسجل في مرمى هولندا، ليكون التعادل بين المنتخبين في إطار الجولة الثانية في المجموعة الأولى في دور المجموعات كأس العالم قطر 2022، وتخرج بهذا التعادل رسميا قطر صاحبة الأرض والجمهور من المونديال، هدف فالنسيا كان محطمًا لآمال القطريين رغم كونهم ليسوا طرفًا في المباراة، حيث أصبحت فرص الأكوادور أكبر للصعود إلى دور الـ16، من خلال مفيد دعونا نتعرف على فالنسيا هداف كأس العالم حتى الآن.

هدف فالنسيا لاعب الاكوادور في مرمى هولندا

في الدقيقة 49 من زمن المباراة وقع حارس هولندا في خطأ فادح، حين لم يتمكن من إبعاد الكرة خارج المنطقة، والتي استغلها فالنسيا لاعب الأكوادور مسجلًا منها هدف التعادل للأكوادور، وانتهت المباراة بهدف واحد لكل من الفريقين، ليكون اللاعب فالنسيا حتى الآن هو هداف المونديال برصيد 3 أهداف، بعد أن سجل هدفين في مباراة الافتتاح أمام المنتخب القطري صاحب الأرض والجمهور.
بعد هذا التعادل أصبح طموح أسود التيرانجا كبير في الوصول لدور الـ16. حيث يكفيه الحصول على نقطة فقط من تعادل مع السنغال في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، هذا وكان المنتخب السنغالي اليوم قد حصل على أول 3 نقاط له في مباراته ضد قطر والتي فاز فيها بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف واحد للمنتخب القطري، ليتأكد خروج قطر مبكرًا من البطولة التي تنظمها على أراضيها.

من هو فالنسيا؟

ولد اينر فالنسيا ونشأ في مدينة سان لورينزو في الإكوادور بأمريكا الجنوبية، وهو أبرز لاعبي منتخب الإكوادور في مونديال قطر 2022، يبلغ اللاعب من العمر 33 عامًا الآن، أي من المرجح أنه لن يلحق بالمونديال القادم في حالة تأهل منتخب بلاده:

  • الاسم : إينر روبرتو فالنسيا أسترا.
  • تاريخ الميلاد: ولد في 4 نوفمبر عام 1989.
  • محل الميلاد: سان لورينزو في الإكوادور.
  • الطول: 174سم.
  • المهنة: لاعب كرة قدم.
  • مركز اللعب: في الهجوم.
  • النادي: يلعب في نادي فنربخشة التركي.
  • رقم القميص: يحمل رقم 13 في النادي والمنتخب.

اقرأ أيضًا: هل كريستيانو رونالدو سينتقل إلى النصر السعودي بعد كأس العالم قطر 2022؟

مباراة هولندا والإكوادور

أقيمت اليوم في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت قطر والسعودية مباراة الأكوادور ضد هولندا والتي جاءت ضمن الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى. التي تضم أيضًا منتخبي السنغال وقطر، وقد جاءت المباراة متعادلة في كل شيء. حيث أثبت منتخب الإكوادور أنه قادر على مجاراة منتخب هولندا واتضحت الندية الشديدة بين المنتخبين طوال فترات المباراة. حيث كان الدافع كبيرًا لدى كليهما للوصول إلى الدور الثاني من البطولة.

هدف هولندا في مرمى الإكوادورر كان في الدقيقة 6 من زمن المباراة عن طريق اللاعب كودي جاكبو، ثم تعادل اينر فالنسيا في الدقيقة 49 من زمن المباراة بمتابعة رائعة للكرة التي أخطأ حارس هولندا حين لم يبعدها عن المرمى. لتكون هدف التعادل بين المنتخبين.

ترتيب المجموعة الأولى في مونديال قطر 2022

بعد المبارة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم منتخبات: قطر والإكوادور والسنغال وهولندا، وأصبح ترتيب المجموعة كالآتي:

المنتخبعدد النقاط الترتيب
هولندا 4الأول
الإكوادور4الثاني
السنغال3الثالث
قطر 0الرابع
ترتيب المجموعة الأولى

تعادلت هولندا والإكوادور حتى الآن في كل شيء، حيث حصل المنتخبان على 4 نقاط، ولكل منهما 3 أهداف وعليه هدف واحد، ليكون فارق الأهداف متساوٍ حتى الآن، فيما جاء السنغال في المركز الثالث من المجموعة برصيد 3 نقاط، له 3 أهداف وعليه 3 أهداف أيضًا، بينما خرج المنتخب القطري رسميًا من البطولة حتى الآن وليس لديه أي نقاط، ويتبقى له مباراته مع هولندا في الجولة الأخيرة في دور المجموعات.

قواعد التأهل لدور الـ16 في كأس العالم

الدور الأول من البطولة هو دوري المجموعات حيث يصعد أول وثاني المجموعة إلى دور الـ16 ومرحلة خروج المغلوب، فماذا لو حدث تساوٍ في النقاط بين أكثر من فريق، ما هي معايير الصعود حينئذٍ؟

  • يتم احتساب عدد الأهداف التي سجلها كل منتخب في جميع مباريات المجموعة.
  • في حالة تساوي الأهداف يتم التعرف على فارق الأهداف.
  • أما لو تساوى فارق الأهداف بين المنتخبات، يتم اللجوء إلى نتيجة المباراة المباشرة بين الفريقين.
  • التعرف على فارق الأهداف في هذه المباراة التي جمعت المنتخبين المتساويين في النقاط والأهداف المسجلة.
  • يتم اللجوء في النهاية إلى قواعد اللعب النظيف، حيث يتم خصم نقطة لكل إنذار، و3 نقاط للطرد غير المباشر، و4 نقاط للطرد المباشر، و5 نقاط في حالة وجود إنذار وطرد.

اقرأ أيضًا: مباراة السعودية ضد بولندا بث مباشر في كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة

فالنسيا لاعب الاكوادور هداف المونديال حتى الآن

اينر فالنسيا
اينر فالنسيا

بعد هدفه الثالث تصدر اينر فالنسيا قائمة هدافي المونديال حتى الآن، ليصبح الترتيب قبل مباراة إنجلترا وأمريكا في غطار الجولة الثانية للمجموعة الثانية كالآتي:

اينر فالنسيا (لاعب الإكوادور): برصيد 3 أهداف.

مهدي تارمي (منتخب إيران): برصيد هدفين.

ريتشارليسون (منتخب البرازيل): برصيد هدفين.

أولفيه جيرو (منتخب فرنسا): برصيد هدفين.

فيران توريس (منتخب إسبانيا): برصيد هدفين.

بوكايو ساكا (منتخب إنجلترا): برصيد هدفين.

كودي جاكبو (منتخب هولندا): برصيد هدفين

كانت هذه أهم المعلومات عن اينر فالنسيا لاعب الاكوادور الذي يتصدر قائمة الهدافين في كأس العالم 2022، تابعونا عبر مفيد لمعرفة أحداث كأس العالم قطر.

مفيد على اخبار جوجل

جيهان الشورى

كاتبة محتوى إبداعي، متخصصة في مجال التعليم والدراسة بالخارج.. حاصلة على بكالوريوس الهندسة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى