عالم التقنية

تفعيل ميزة View Once على واتساب لحذف الصور والفيديوهات تلقائيا

وأخيراً قامت شركة واتساب بإطلاق ميزة View Once التي طال إنتظارها، وهي الميزة الرائعة التي ستساعدك على حذف الوسائط المتعددة من صور ومقاطع فيديو تلقائياً بمجرد فتح الرسالة. وهي الميزة الشبيهة بميزة (التدمير التلقائي) المتوفرة على الكثير من التطبيقات والبرامج، وعبر موقع مفيد سنتعرف على شرح لهذه الميزة ميزة View Once وكيفية تفعيلها على التطبيق.

شرح ميزة View Once على واتساب

هي خاصية من ضمن المزايا الجديدة التي رأت النور بالفعل، والتي تقوم على توفير خدمة رائعة تتمثل في حذف الصور ومقاطع الفيديوهات بمجرد فتح المستلم للرسالة، بمعنى آخر يمكن للمستخدم أو المستلم رؤية ما في الرسالة لمرة واحدة وهو الأمر الواضع من تسمية الميزة نفسها ( عرض لمرة واحدة).

وتعمل الواتس اب على منافسة تطبيق سناب شات الذي سبق الكثير من المنصات في هذا المجال، ففي حال رغبت في إرسال رسالة لصديق من الأصدقاء تحتوي على كلمات مرور حساسة، أو صور خاصة، أو معلومات لا تريد إطلاع الغير عليها، يمكنك تفعيل الخاصية وإرسال الرسالة وسيتم عرضها لمرة واحدة من طرق المستلم وسيتم حذفها على الفور ولن تكون متوفرة في المرات اللاحقة.

مع العلم أنه من الممكن أخذ لقطة شاشة (سكرين شوت). ولن تتمكن من معرفة إن قام صديقك بأخذ لقطات الشاشة للرسالة من عدمه قبل الحذف، فلذلك من المهم إرسالها للأشخاص يكونون على قدر كبير من الثقة.

اقرأ المزيد: تشغيل رقمين واتساب على جهاز واحد بإستخدام تطبيق Parallel Space

كيفية تفعيل ميزة View Once على الواتس اب 2021 2022

الميزة تم طرحها بالفعل وذلك بعد طول إنتظار فقد أعلن عنها مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج ولكنها وحتى وقت قريب لم يكون معروف الوقت الرسمي لإطلاقها للعموم، وإليك كيفية تشغيل ميزة (عرض لمرة واحدة) View Once على واتساب:

طريقة استخدام ميزة View Once

  • احرص على تنزيل تحديث تطبيق واتس اب أخر إصدار عن طريق المتجر في آب ستور آيتونز لهواتف الآيفون iOS. وعلى آب ستور آيتونز لهواتف الآندرويد الأكثر شعبية وإنتشاراً حول العالم.
  • افتح التطبيق بالنقر على الآيقونة.
  • بجانب مربع الكتابة في الأسفل ستجد آيقونة View Once الجديدة اضغط عليها.
  • ابدأ في رفع الصورة أو مقطع الفيديو أو الرسالة المضمنة بالكثير من المعلومات الحساسة مثل كلمات سر أو بطاقات إئتمانية.
  • انقر على ارسال.
  • يمكنك تحديد عرض هذا المحتوي المرسل من صور وفيديوهات أو نصوص لمرة واحدة فقط وذلك بالضغط على الزر 1 الموجود على يسار زر الإرسال.
  • في حال قام المستلم بفتح الرسالة سيتم حذفها على الفور. فلا مجال لمرة ثانية لرؤية محتواها.

تفعيل ميزة View Once على واتساب أمر مهم جداً. وذلك للمساعدة في الحفاظ على الخصوصية ومنع أي متطفل من المتطفليين من الإطلاع على محتويات الرسائل التي تصلك من جهات الإتصال، فلا تدري لعل شخص آخر يقوم بفتح هاتفك ويفتح التطبيق ويطلع على ما تحتويه الرسائل من أسرار مهمة.

تفعيل ميزة View Once على واتساب لحذف الصور والفيديوهات تلقائيا
تفعيل ميزة View Once على واتساب لحذف الصور والفيديوهات تلقائيا

اقرأ المزيد: طريقة إرسال موقعك على الواتس اب 2021 .. مشاركة اللوكيشن على واتساب

تحديث واتساب ومزايا جديدة

الجدير ذكره أن المنصة واتساب أطلقت عدد من التحسينات والمميزات الجديدة ضمن سلسلة من التحديثات في الفترة الأخيرة. ومن بينها ميزة الدفع عبر التطبيق مباشرة. وذلك لتتمكن من دفع ثمن المشتريات والمدفوعات التي قد ترغب في إتمامها عبر التطبيق بشكل مباشر.

في الختام، تعرفنا اليوم على طريقة تفعيل ميزة View Once وكيفية استخدامها على التطبيق. بحيث تكون قادراً على إزالة الصور والفيديوهات والنصوص تلقائياً بمجرد فتحها.

اقرأ المزيد: التجسس على الواتس اب عن بعد بأفضل الطرق ناجحة

  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب ومحرر محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني ومجالات أخرى.. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى