عالم التقنية

authmsg ما هو وطريقة الحماية من رسائل الاحتيال

authmsg ما هو وطريقة الحماية من رسائل الاحتيال، يتوفر الكثير من الخدمات التي تعمل على حماية أمن المستخدم ومنع اختراقه، ولعل خدمة Authmsg واحدة من تلك الخدمات الرائعة الضرورية جداً في عالم الهجمات الإلكترونية التي كثرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، فاليوم لا يوجد أمان مطلق مع وجود رسائل وبرامج الاحتيال والاختراق التي تنتشر عبر الإنترنت بشكل واسع، فلذلك من المهم العمل على حماية الحاسوب أو الهاتف الخاص بك عن طريق وسائل الحماية والأمان ممثلة في برامج كشف الاختراق وسد الثغرات والعمل على تشفير رموز الأمان، وعبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على خدمة authmsg وكيفية الوقاية من رسائل الاختراق والاحتيال.

Authmsg verification code ما هو

تم للتو إرسال رسالة إلكترونية تحتوي على رمز تحقق إلى، هذه هي الرسالة التي ستراها في حال قمت بتفعيل خدمة المصادقة الثنائبة أو بالإنجليزية Authmsg verification code، وهي طريقة من طرق الحماية ومنع المخترقين من الوصول إلى حساباتك في شبكات التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك أو اختراق التطبيقات.

فلا حاجة إلى تنزيل تطبيقات منشئ الرموز، حيث تعمل طريق المصادقة الثنائية على إرسال رسالة على رقم الجوال الخاص بك يحتوي على عدد من رموز الأمان والتي يجب إدخالها في المربع أو كتابتها لتتمكن من الدخول إلى حسابك، فكتابة الرقم السري الأول ليس كافياً للدخول إلى الحساب نفسه.

حيث أنه وعند كتابة كلمة المرور بشكل صحيح، إن افترضنا اختراقها من المخترقين، فهو بحاجة إلى إدخال رمز آخر سيصل صاحب الحساب على هاتفه، يحتوي على عدد من الأرقام، من المهم إدخالها في المكان الصحيح ليتمكن مالك الحساب من فتح حسابه، وهو أمر صعب على المخترق نظراً لعدم وجود الهاتف معه، وبالتالي توفر الطريقة حماية كاملة إن شاء الله.

اقرأ المزيد: ما هو برنامج بيغاسوس وكيفية الحماية منه

authmsg ما هو – ماهي رسائل authmsg

authmsg هي خدمة من الخدمات التي توفرها شركة الاتصالات الأمريكية Twilio والتي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، وهي خدمة توفر للعملاء والزبائن والأفراد رمز أمان عند التسجيل في الخدمة وذلك لحماية حساباتهم الشخصية وتأمينها من الاختراقات.

حيث توفر الخدمة رموز أمان يتم استخدامها للاكمال عمليات التسجيل أو الدخول إلى الحسابات وذلك عند وصول الرمز المرسل إلى الشخص وعن طريق هذا الكود المُرسل ستتمكن من الوصول إلى حسابك والبدء في استخدامه، وفي نفس الوقت الحماية من أي خطر، والخدمة المشابهة لها هي خدمة Google Authenticator الخاصة بشركة جوجل.

فهي بمعنى آخر خدمة مصادقة ثنائية يمكنك استخدامها لحماية مختلف أنواع الحسابات عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، والمميز في الخدمة هذه هو أنه تعمل على أخذ نسخة احتياطية من البيانات تساعدم في استعادة بياناتك في حال وقوع مشكلة في الدخول أو التسجيل في أي منصة من المنصات عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد: الفرق بين الأمن السيبراني وأمن المعلومات

Twilio Authy ماهو

وفي بداية العام 2015، قامت الشركة الأمريكية بإطلاق تطبيق على الهواتف الذكية يطلق عليه اسم “Twilio Authy Authenticator” المتوفرة على هواتف أندرويد وأيفون iOS، وهو يوفر للمستخدم رموز أمان وذلك لتفعيل خاصية التحقق بخطوتين أو المصادقة الثنائية، حيث يتم إدخال رمز الدخول مرة واحدة فقط، وذلك لمنع أي تسلل أو سرقة للحسابات، حيث يتم إرسال رسالة من secure لتأمين وتشفير الحساب.

حيث يقوم التطبيق بإنشاء عدد من رموز الأمان والتشفير للتحقق بخطوتين على الجهاز، حيث يساعدك هذا الأمر المتسللين من الوصول إلى حسابك، وذلك بإضافة طبقة حماية إضافية تساعد عى تعزيز الأمان بشكل كبير، وتجعل من اختراق الحساب أمر مستحيل، ويمكنك تحميل تطبيق Authy وذلك لتفعيل التحقق بخطوتين في حساباتك على هواتف الأندرويد وأيفون.

اقرأ المزيد: أفضل تطبيقات الحماية من الفيروسات للاندرويد

مزايا تطبيق Authy

وفي سياق مٌتصل حول authmsg ما هو وطريقة الحماية من رسائل الاحتيال، ولكي نفهم عمل هذا التطبيق، من الضروري التعرف على مميزات تطبيق Twilio Authy Authenticator وهي كالتالي:

  • دعم كامل لنظامي التشغيل أندرويد وأيفون، حيث يمكنك تحميل التطبيق من على المتاجر الرسمية جوجل بلاي ستور، وآب ستور آيتونز.
  • القدرة على إنشاء نسخة احتياطية من البيانات الشخصية، فهذا يعمل على عمل مزامنة للبيانات دون الخوف من فقدانها في المستقبل.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة وغير معقدة، حيث يمكنك التعامل معها بكل أريحية.
  • حماية كلمات السر الخاص بك وخاصة عند الدخول إلى متصفحات الويب.
  • إنشاء رموز أمان في حالات عدم توفر الإنترنت.
  • العمل على مزامنة التطبيق ما بين الهاتف الذكي وجهاز الكمبيوتر العامل بنظام تشغيل ويندوز.
  • التطبيق حقق الملايين من عمليات التنزيل من المتاجر، مع تقييمات إيجابية.
  • Authmsg إلغاء ممكن في أي وقت تريده.

اقرأ المزيد: أفضل 9 أدوات DevSecOps لحماية تطبيقك

طريقة الحماية من رسائل الاحتيال

دون الحاجة إلى تعريف رسائل الاحتيال، يمكن الحماية من رسائل التصيد والاحتيال عبر الإنترنت إن كنت يقظاً وحذراً في نفس الوقت، حيث أن هناك الكثير من المتربصين الذين يحاولون ليلاً ونهاراً للوصول إلى البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين عبر الإنترنت، فلذلك إليك مجموعة من النصائح التي ستساعدك في الحماية من رسائل الاحتيال دون الحاجة إلى استخدام خدمة authmsg، وهي كالتالي:

  • عدم الضغط على أي رابط خارجي يصلك برسالة عبر تطبيق واتساب أو الفيسبوك، أو أي تطبيقات أخرى على الهاتف الخاص بك.
  • حذف الرسائل والروابط التي تصلك من جهات مجهولة المصدر، فإياك والفضول والنقر على الرابط، ففي حال فعلت هذا فأنت ستكون في مهب الريح.
  • عدم التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني التي تصلك من مجهولين، فتأكد من بريد المرسل قبل فتح أي نوع من الملفات والروابط التي تصلك في الرسالة.
  • الحرص على إنشاء كلمات مرور قوية للحسابات الخاصة بك، والبعد عن استخدام كلمات مرور سهلة التخمين.
  • احتواء كلمة المرور على أحرف كبيرة وصغيرة، أرقام، رموز مشفرة، وذلك لتقوية كلمة السر الخاصة بك.
  • احرص على عدم وضع كلمة مرور موحدة لجميع الحسابات، فالتنويع مطلوب وضروري.

اقرأ المزيد: تشغيل برنامج حماية الفيسبوك Facebook Protect للحماية من الاختراق

authmsg ما هو وطريقة الحماية من رسائل الاحتيال

رابط تحميل تطبيق Twilio Authy

تطبيق Twilio Authy متوفر على أنظمة تشغيل الأيفون والأندرويد ويمكنك تنزيل تطبيق Authy عن طريق الروابط المباشرة وهي كالتالي:

  • رابط تحميل تطبيق Twilio Authy للاندرويد انقر هنا.
  • رابط تنزيل تطبيق Twilio Authy للايفون انقر هنا.

اقرأ المزيد: كيف اعرف اذا احد فتح جوالي

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على authmsg ما هو وطريقة الحماية من رسائل الاحتيال، وفيه أيضاً تطرقنا إلى مزايا تطبيق Authy وكيفية تحميله على هواتف الأندرويد وأيفون بروابط مباشرة، مع شرح عدد من النصائح للحماية من التصيد الاحتيالي التي كثرت في الفترة الأخيرة، فلهذا عليك الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة.

المصدر
الحماية من التصيد الاحتياليAlphanumeric Sender IDs For Improved Authentication and User Verification Security
مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى