عالم التقنية

ما هو بوت السناب My AI وطريقة استخدامه

ما هو بوت السناب My AI وطريقة استخدامه، ما زالت حرب الذكاء الاصنطاعي على أشدها، فمع ظهور روبوت شات جي بي تي ChatGPT، والبداية كانت مع شركة OpenAI الأمريكية وظهور (جوجل بارد) Bard من Google، رأت سناب شات أن لا تقف مكتوفة الأيدي، وقامت بالفعل بإطلاق بوت سناب My AI، فقد أعلنت شركة سناب شات التي تملك تطبيق Snapchat عند دخولها مضمار المنافسة والسباق في عالم الذكاء والجي بي تي، وذلك بعد أن قامت بالكشف مؤخراً عن بوت الدردشة الجديد، واليوم عبر مفيد سنتعرف على كل ما يتعلق من معلومات حول بوت الدردشة (My AI) وكيفية استخدامه والاستفادة منه على التطبيق في هواتف الأندرويد والأيفون.

ما هو بوت السناب My AI

كبريات الشركات العالمية مثل جوجل، مايكروسوفت، وغيرها، تتنافس في الوقت الحالي في عالم الجي بي تي والذكاء الصناعي، وقد رأت شركة سناب بأن تبدأ المنافسة والدخول في هذا العالم الكبير والذي استحوذ على اهتمام الكثير من المستخدمين حول العالم، وبالفعل قامت بإطلاق بوت السناب My AI وقامت بدمجه في التطبيق على Snapchat حيث يمكنك استخدامه على الهاتف مباشرة في الأيفون iOS وعلى هواتف أندرويد، وقد تم بنائها بناء على الجي بي تي ChatGPT، وهي التقنية التي ظهرت بداية مع العام 2021 – 2022.

وتقنية My AI هو بوت دردشة على منصة سناب شات يعتمد على التعلم الآلي، يستخدم هذا البوت الذكاء الاصطناعي لفهم الرسائل التي يتلقاها من المستخدمين والرد عليها بشكل منطقي وذكي، ويمكنه القيام بالعديد من المهام، مثل الإجابة على الأسئلة الشائعة وتوفير المعلومات العامة والترفيه وغير ذلك الكثير.

ويتم تدريب بوت الدردشة بشكل مستمر على الكثير من المعلومات والبيانات والتفاعلات مع المستخدمين، وذلك من أجل تحسين قدراته وزيادة جودتها، الجدير ذكره أن هذا البوت لا يمكننا اعتباره منافس لشركة (أوبن أيه آي)، فهو يعتمد على تقنية GPT الخاصة بشركة OpenAi وقد تم دمجه وتخصيصه لاستخدامه عبر التطبيق مباشرة، فقد كانت هذه صفقة ما بين الشركتين، وذلك بدمج المنتج في مُحرك البحث بينج Bing.

ما هو بوت السناب My AI وطريقة استخدامه

اقرأ المزيد: طريقة الاشتراك في chat gpt plus شات جي بي تي بلس

كيفية الاشتراك في بوت السناب

  • قبل التعرف على طريقة استخدام بوت الدردشة My AI من السناب، من الضروري الذكر أن هذا الأمر غير مجاني للأسف، حيث أن بوت سناب شات My AI متوفر بشكل حصري للمشتركين في خدمة (سناب شات بلس)، وهذا يعني أنه سيكون عليك الدفع الاشتراك في هذه الخدمة لتتمكن من استخدام الخدمة الجديد والبدء في الاستفادة منها والدخول إلى عالم الذكاء الاصطناعي.
  • وهذا يعني أنه يتوجب عليك دفع مبلغ وقدره 4 دولار أمريكي، ما يُعادل 9.59 جنيه مصري، وذلك لكي تشترك في خدمة سناب شات بلس Snapchat Plus، وذلك لتبدأ في التمتع بالتقنية الجديدة التي ما زالت تجريبية حتى هذا الوقت، لحين الاطلاق الرسمي والشامل.
  • كل ما عليك فعله الآن، هو فتح تطبيق السناب، والبدء في الاشتراك في الخدمة سناب بلس، حيث يتم تشجيع المستخدمين لتقديم الملاحظات والتحسينات التي يرونها مناسبة وذلك لتحسين أداء روبوت المحادثة الجديد.

اقرأ المزيد: ما هو تطبيق chat gpt الذكاء الاصطناعي 2023

طريقة استخدام بوت السناب My AI

كما ذكرنا آنفاً، لتتمكن من استخدام البوت أو الروبوت الجديد من سناب، عليك الاشتراك في سناب بلس، وطريقة الاستخدام كالتالي:

  • في البداية عليك عمل اشتراك في خدمة Snapchat Plus عبر التطبيق، وذلك للحصول على مميزات إضافية حصرية وتجريبية، وذلك بمقابل دفع 4 دولار شهرياً.
  • في حال تفعيل الاشتراك، ستتمكن من استخدام البوت الجديد بطريقة عملية وبسيطة. ستجد في قائمة الأسماء على السناب صديقك الجديد الروبوت.
  • اضغط عليه للبدء في الاستخدام، حيث يمكنك التحدث معه تماماً كما لو كان صديق من ضمن أصدقائك.
  • ستجد حسابه الخاص بتصميم الشخصية الفريدة الخاصة به وهو يأخذ اللوزن القرمزي المميز.
  • تم تعديل سناب بوت ChatGPT وذلك ليكون متوافق مع سياسة الشركة والعلامة التجارية.
  • ومن بين تلك التعديلات هو تقييد بوت my ai بما يمكنه الإجابة عليه في حال سؤاله.
  • لن يستخدم بوت الدردشة من سناب أي شتائم أو مسبات أو أياً من الكلمات الخارجة، حيث سيتمع منع وتقييد المحتوى الغير أخلاقي والآراء السياسية خاصة في المواضيع الحساسة.
  • ولن يكون بمقدورك أيضاً القيام بالفروض والواجبات المنزلي، أو كتابة أبحاث علمية، وغيرها من أشياء أخرى، وهو أمر ستجده في ChatGPT نفسها.

الجدير ذكره أن تطبيق الدردشة والتواصل الفوري سناب شات لن يكون الأول ولا الأخير الذي سيعقد هذه الصفقة مع شركة OpenAI، حيث أعلنت شركة فيس بوك (ميتا) عن نيتها دمج هذه التقنية في تطبيقات المُراسلة الفوري مثل واتساب وماسنجر الفيس بوك، إضافة إلى شركة زووم Zoom، وهو الأمر الذي سيفتح الآفاق أمام الكثير من الشركات الأخرى لدمج شات جي بي تي في تطبيقاتها وخدماتها

اقرأ المزيد: كيفية استخدام إصدار GPT-4 الجديد بخطوات بسيطة 2023

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على ما هو بوت السناب My AI وطريقة استخدامه، وفيه سردنا الكثير من المعلومات حول روبوت الدردشة الجديد الذي سيدمج في تطبيق المراسلة الفورية الشهير سناب شات، وهو الأمر الذي سيفتح المجال لمستخدمي التطبيق من الدردشة والحديث مع الصديق الجديد عبر جهات الاتصال.

المصدر
Snapchat launches ChatGPT integration, warns to not share your secrets
مفيد على اخبار جوجل

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى