مفيد الإخباري

متى أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي؟

متى أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي؟ اتجهت الأنظار مساء أمس الجمعة الموافق 30 ديسمبر، تجاه الإعلان الرسمي عن توقيع “الدون” لمدة موسمين مع نادي النصر السعودي. كان نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد فسخ عقد رونالدو بالتراضي في نوفمبر، بعد تصريحات صحفية للأخير هاجم فيها إدارة النادي. وأثناء مباريات كأس العالم قطر 2022، انتشرت شائعات عن عرض النصر السعودي ضم رونالدو في صفقة انتقال حر. غير أن الأمر لم يكن مؤكدًا، خاصة مع تدرّب الدون في مرافق ناديه الإسباني السابق ريال مدريد، بعد إقصاء البرتغال من المونديال في دور الـ8. وعبر مفيد نعرض لكم موعد أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع نادي النصر السعودي، وتفاصيل عقد “الدون”. وكذا كيفية مشاهدة رونالدو في دوري المحترفين السعودي، وترتيب الدوري.

متى أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع النصر السعودي في دوري المحترفين؟

وقّع قائد منتخب البرتغال، كريستيانو رونالدو، صاحب الأعوام السبعة والثلاثين، مساء أمس الجمعة، عقدًا مع نادي النصر السعودي، ينتهي في 2025. جاء التوقيع كصفقة انتقال حرّ للاعب، في الميركاتو الشتوي، لينضم الدون إلى صفوف العالمي بدءًا من شتاء 2023.

ولأن التوقيع تمّ في العاصمة الإسبانية مدريد، فلم يسافر رونالدو بعد إلى السعودية للانضمام إلى ناديه الجديد، لكن بعض التقارير تشير إلى أن رونالدو سيصل الرياض يوم الأحد الموافق الأول من يناير 2023، وسيتم تقديم اللاعب في حفل خاص يوم الثلاثاء.

وأكد الصحفي الرياضي، علي العنزي، من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنّ “الدون” لن يكون قادرًا على خوض مباراتي الطائي والشباب في الدوري السعودي للمحترفين، بسبب الإيقاف. وأنّ المباراة الأولى لرونالدو مع النصر السعودي في دوري روشن، ستكون أمام الاتفاق يوم الحادي والعشرين من يناير.

ووفقًا لبعض التقارير الإعلامية، أوقفت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم، كريستيانو رونالدو لمباراتين، بسبب مشكلته مع أحد مشجعي إيفرتون. وأثناء تواجد الدون في صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ضرب هاتف أحد مشجعي إيفرتون بعد المباراة التي جمعت بين الناديين في إبريل الماضي.

اقرأ أيضًا: حقيقة توقيع كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي

مشاهدة رونالدو دوري المحترفين
مشاهدة رونالدو دوري المحترفين

موعد أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع النصر السعودي

يبدو أن كريستيانو رونالدو على موعد ناري مع غريمه التقليدي ليونيل ميسي، في مستهلّ مشواره الكروي بالسعودية. وذلك في المباراة التي ستجمع بين نجوم النصر والهلال، ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي على كأس “موسم الرياض”. وتُقام المباراة يوم الخميس التاسع عشر من يناير على ملعب الملك فهد في العاصمة السعودية الرياض.

وينتظر عشاق الساحرة المستديرة أن تجمع المباراة بين الغريمين الأسطورييين من جديد، بعد أن جمعهما الدوري الإسباني من قبل. ولكن من غير المؤكد أن يشارك أي منهما في المباراة بعد.

اقرأ أيضًا: كم راتب كريستيانو رونالدو مع النصر السعودي وفي أي حي يسكن في الرياض

تفاصيل عقد “الدون” مع “العالمي”

أعلن الحساب الرسمي لنادي النصر السعودي، مساء أمس الجمعة، تعاقده رسميًّا مع كريستيانو رونالدو حتى عام 2025. ووقّع مسلي آل معمر رئيس مجلس إدارة “العالمي”، العقد مع “الدون”، بقيمة بلغت 200 مليون يورو في السنة الواحدة.

وكشفت صحيفة ريكورد البرتغالية، تفاصيل عقد رونالدو مع نادي النصر السعودي. موضحةً أن أجر رونالدو سيزيد على 70 مليون يورو في السنة كراتب ثابت، إلى جانب امتيازات مالية أخرى مقابل استغلال صورته التجارية، وحقوق الاسم، والعلامة التجارية الخاصة به، ونشر الصور والتغريدات عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي. ليصل المبلغ الإجمالي الذي سيتقاضاه المونديالي رونالدو إلى 200 مليون يورو في الموسم.

ولتوضيح مدى ضخامة المبلغ المتفق عليه، فصّلت “ريكورد” المبلغ إلى:

  • شهريًّا سيتقاضى كريستيانو رونالدو 16.7 مليون يورو.
  • أي ما يعادل 3.8 مليون يورو أسبوعيًّا.
  • و555 ألف يورو يوميًّا.
  • و386 يورو في الدقيقة.
  • و6.5 يورو في الثانية الواحدة.

مضيفة أن “الدون” سيحصل على مكافأة توقيع تبلغ 100 مليون يورو.

تصريحات رونالدو بعد الانضمام إلى النصر السعودي

وعقب التوقيع لنادي النصر، أعرب قائد المنتخب البرتغالي، عن سعادته بالتواجد في الدوري السعودي، قائلًا: “إنني متشوق لتجربة دوري كرة قدم جديد في دولة مختلفة، الرؤية التي يعمل بها نادي النصر ملهمة جدًا، وأنا متحمس للانضمام إلى زملائي بالفريق، لنقوم معًا بمساعدة الفريق على تحقيق المزيد من النجاحات”.

اقرأ أيضًا: وفاة بيليه البرازيلي أسطورة كرة القدم.. محطات هامة وإنجازات لم يحققها لاعب آخر

تفاصيل عقد الدون
تفاصيل عقد الدون

كيفية مشاهدة رونالدو في دوري المحترفين السعودي

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة رونالدو الأفضل عالميًّا خمس مرات، عبر قنوات SSC السعودية، الناقل الحصري والوحيد لمباريات دوري روشن السعودي، وكأسي الملك والسوبر. كما يمكن متابعة البث المباشر لمباريات كريستيانو رونالدو مع النصر عبر الإنترنت من خلال الاشتراك في تطبيق شاهد.

وتبدأ أولى خطوات رونالدو في الدوري السعودي للمحترفين، وفقًا لتقارير الإعلامية، يوم السبت الموافق 21 يناير، بمباراة النصر والاتفاق.

اقرأ أيضًا: جميع إحصائيات كأس العالم 2022 .. أرقام قياسية وبطولة استثنائية

ترتيب نادي النصر في دوري روشن السعودي قبل انضمام كريستيانو رونالدو

يتصدّر نادي النصر السعودي، ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 26 نقطة من إحدى عشرة مباراة خاضها، وبفارق نقطة واحدة عن نادي الشباب، الذي يتأخر عنه بمباراة. وبعد معرفة موعد أول مباراة لكريستيانو رونالدو مع النصر السعودي، فيما يلي جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين:

الترتيبالناديعدد المبارياتعدد النقاط
1النصر1126
2الشباب1025
3الاتحاد1024
4التعاون1123
5الهلال1122
6ضمك1118
7الطائي1118
8أبها1116
9الفتح1015
10الاتفاق1113
11الرائد1112
12الفيحاء1111
13الوحدة109
14العدالة115
15الخليج114
16الباطن111
جدول ترتيب دوري روشن السعودي

اقرأ أيضًا: رابط حجز تذاكر كأس الخليج 2023.. العراق تستعد لاستضافة خليجي 25

أحدثت صفقة رونالدو مع نادي النصر السعودي، ضجةً إعلامية كبيرة في الوسط العالمي. إذ إنها أضخم صفقة في عالم الساحرة المستديرة. وفي هذا التقرير، كشفنا عن تفاصيل عقد الدون والعالمي، وموعد الظهور الأول لرونالدو في الدوري السعودي بقميص الأصفر، وغيرها من تفاصيل كيفية مشاهدة رونالدو بدوري المحترفين، التي تهمّ عشاق الكرة، وجمهور رونالدو في مختلف أنحاء العالم.

الأسئلة الشائعة

متى بدأ كريستيانو رونالدو لعب كرة القدم؟

بدأ كريستيانو رونالدو لعب الكرة مع نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ووقّع أول عقد احترافي له مع نادي مانشستر يونايتد في عام 2003، عند بلوغه الـ18 من عمره.

كم هدفًا سجل رونالدو في مسيرته حتى 2022؟

استطاع رونالدو “الدون”، إحراز أكثر من 830 هدفًا في مسيرته الكروية حتى الآن، في مشاركاته مع الأندية والمنتخبات. وخاض كريستيانو رونالدو أكثر من 1173 مباراة.

من هو أكثر رئيس حقق بطولات مع نادي النصر؟

يعد الأمير عبد الرحمن بن سعود -رحمه الله-، أكثر رئيس مجلس إدارة، حصدًا للبطولات. إذ حقّق النصر في فترة إدارته للنادي 13 لقبًا محليًّا وخليجيًّا.

كم عدد بطولات النصر في الدوري السعودي؟

حقّق نادي النصر، لقب بطولة الدوري السعودي 9 مرات، مواسم (1974 – 1975، و1979 – 1980، و1980 – 1981، و1988 – 1989، و1993 – 1994، و1994 – 1995، و2013 – 2014، و2014 – 2015، و2018 – 2019).

مفيد على اخبار جوجل

Fatimah AlZhraa Alaa

فاطمة الزهراء علاء، بكالوريوس إعلام - قسم الصحافة، جامعة القاهرة. صحفية، ومحررة ديسك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى