السعودية

العد التنازلي ليوم التأسيس 2023 | كم باقي على يوم التأسيس السعودي

العد التنازلي ليوم التأسيس 2023، كم باقي على يوم التأسيس السعودي 1444؟ الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية يهتمون في معرفة كم باقي على إجازة يوم التأسيس، وذلك للاحتفال بهذا اليوم الكبير، فهو لا يقل أهمية عن اليوم الوطني السعودي والذي صادف يوم 23 سبتمبر الماضي، حيث يحرص القائمون على إقامة احتفال يوم التأسيس وهي المناسبة الوطنية التي يحتفل بها كل سعودي، عبر موقع مفيد سنتعرف اليوم على كم يوم باقي على يوم تأسيس السعودية ومعلومات أخرى في هذا اليوم بالتفصيل.

يوم التأسيس السعودي pdf

  • يوم التأسيس السعودي هو يوم وطني كبير يحتفل به الملايين من السعوديين، فهو ذكرى تأسيس المملكة العربية السعودية في نشأتها الأولى والذي يُصادف يوم 22 فبراير من العام 1727 ميلادية، وذلك على يد الإمام محمد بن سعود.
  • وكان هذا الإمام السعودي يحكم منطقة الدرعية والتي تقع في جنوب هضبة نجد والتي تتبع إدارياً منطقة الرياض، حيث تُعتبر الدرعية هي المحافظة الأولى في المملكة.
  • فقد قام الإمام محمد بن سعود بتأسيس الدولة السعودية الأولى، ومن قم إنطلقت مراحل التأسيس وإقامة الدولة إلى أكثر من مرحلة متقدمة امتداداً للدول السعودية الثانية والثالثة وحتى تأسيس المملكة العربية السعودية حالياً.
  • فقد قام المؤسسون للدولة السعودية بالحالية بضم كل من نجد والحجاز وما يلحقها من مناطق وأقاليم إلى المملكة العربية السعودية الحالية التي ما زال مؤسسيها يحكمونها.
  • وقد تم اعتماد يوم 22 فبراير من كل عام هو يوم وطني يتم فيه الاحتفال بيوم التأسيس السعودي 2023 وسط الكثير من الفعاليات والأنشطة والتي يتم فيها إلقاء كلمة ليوم التأسيس والتي تُعبر عن هذا اليوم الكبير عند كل قلب سعودي.
  • وقد تم ارفاق الكثير من الملفات بي دي اف PDF عبر الإنترنت التي تشير إلى هذا اليوم الوطني، وذلك عن طريق إنشاء موقع إلكتروني، ونشرها عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي المُختلفة.

اقرأ المزيد: السعودية تعتمد 22 فبراير يوم التأسيس في السعودية 2022

العد التنازلي ليوم التأسيس 2023 | كم باقي على يوم التأسيس السعودي

العد التنازلي ليوم التأسيس 2023

يهتم ويحرص كل سعودي في معرفة كم تبقى من وقت ليوم التأسيس القادم من العام المقبل والذي سيصادف تاريخ 22 فبراير 2023، وذلك لتحضير الفعاليات وإقامة المهرجانات والاحتفالات، وذلك لإحياء هذه المناسبة الوطنية، حيث أننا نسير نحو العد التنازلي على يوم التأسيس 2023 والذي تبقى منه:

كم باقي على يوم التأسيس السعودي 2023

  • 151 يوماً من وقت كتابة هذا المقال وهو في تاريخ 24 سبتمبر من العام الجاري 2022، حيث سيحتفل السعوديين بداية من العام المٌقبل الجديد 2023 بيوم التأسيس، وقد اعتبر هذا إجازة يوم التأسيس.
  • فقد اعتمد خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز يوم 22 فبراير من كل عام يوم وطني احتفالاً بيوم إنشاء الدولة السعودية وقد جاء في البيان الذي صدره:

“اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ عهد الإمام محمد بن سعود قبل 3 قرون، وبداية تأسيسه في منتصف عام 1139هـ (1727م) للدولة السعودية الأولى التي استمرت إلى عام 1233هـ (1818م)، وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وما أرسته من الوحدة والأمن في الجزيرة العربية، بعد قرون من التشتت والفرقة وعدم الاستقرار”

كم باقي على يوم التأسيس 2023

كما سبق وذكرنا عند الحديث عن العد التنازلي ليوم التأسيس 2023، فقد تبقى لهذا اليوم الوطني والإجازة الرسمية التي اعتمدها خادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز 151 يوماً أي تبقي ما يقارب من 5 شهور من الآن للاحتفال بيوم التأسيس السعودي.

حيث تم اعتماده من بين الإجازات الوطنية التي تُعطل فيه المؤسسات والوزارات والمدارس والجامعات احتفالاً بهذا اليوم الذي تم اعتماده رسمياً بعد إصدار مرسوم ملكي من ولي العهد السعودي سلمان بن عبد العزيز.

العد التنازلي ليوم التأسيس 2023 | كم باقي على يوم التأسيس السعودي

كم باقي على يوم التأسيس 1444

كما يهتم الكثير من السعوديين في معرفة متى موعد يوم التأسيس السعودي 1444 وذلك على حسب التقويم الهجري لا الميلادي، حيث أنه سيصادف يوم الأربعاء في الثاني من شهر شعبان حسب التقويم الهجري لعام 1444 هجرية.

اقرأ المزيد: كم باقي على اليوم الوطني السعودي 1444 العد التنازلي 92

هل يوم التأسيس إجازة رسمية

نعم بالفعل تم اعتماد يوم 22 فبراير يوم إجازة رسمية، وذلك بعد إصدار سلمان بن عبد العزيز آل سعود مرسوم ملكي رقم ألف / 371 وذلك في تاريخ 24-6-1443 هجرية.

ما هو شعار يوم التأسيس السعودي

كما هو الحال في اليوم الوطني السعودي والذي فيه تم اعتماد شعار (هي لنا دار)، فقد تم اعتمدت السلطات شعار ليوم التأسيس السعودي 2023 وإليك مكونات الشعار وهي كالتالي:

  • شعار النخلة، وهوللتعبير عن النمو والرخاء.
  • شعار الخيل، وهو للدلالة على القوة والشموخ.
  • شعار الصقر، وهو رمز للصلح والوحدة.
  • شعار السوق، للتعبير عن الحالة الاقتصادية التي يتمتع بها أسواق السعودية قديماً وحديثاً.
  • شعار العلم، ويدل على الوحدة والانتماء.

اقرأ المزيد: متى اليوم الوطني 92 هجري في السعودية 1444

رابط موقع يوم التأسيس السعودي

وقد تم اصدار موقع إلكتروني رسمي عبر الإنترنت Foundingday وذلك لشرح يوم التأسيس والذي كان في سنة 1727 ميلادية، حيث قررت السلطات الحكومية تدشين هذا الموقع لإظهار إنجازات المملكة خلال السنوات والقرون الماضية، ويمكنك زيارة الرابط انقر هنا.

صدر الأمر الملكي الكريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بأن يكون يوم 22 فبراير يوماً للتأسيس وهو اليوم الذي يرمز إلى العمق التاريخي والحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية عندما أسس الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى عام 1139هـ / 1727م.

اقرأ المزيد: كم باقي على فيفا 23 العد التنازلي

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على العد التنازلي ليوم التأسيس 2023، حيث تطرقنا إلى كم باقي على يوم التأسيس السعودي وذلك بالتقويم الهجري والميلادي، حيث تم اعتماد هذا اليوم يوم عطلة رسمية.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى