خدمات

متى ينزل حساب المواطن شهر ديسمبر 2022 للدورة 61

متى ينزل حساب المواطن شهر ديسمبر 2022، حساب المواطن كم متبقي على ايداع المخصص المالي في حسابات المستفيدين، من بين أكثر الأشياء التي يبحث عنه الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية وهو متى ينزل حساب المواطن، حيث أن الأشخاص المشتركين في برنامج حساب المواطن، وقد تم الموافقة على أهليتهم لاستحقاق المخصص الخاص بهم، يريدون معرفة موعد صرف مخصصهم لهذا الشهر نوفمبر وديسمبر 12 الجاري من العام 2022، واليوم عبر مفيد سنتعرف على متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل للمستفيدين؟

ما هو حساب المواطن

حساب المواطن هو عبارة عن برنامج حكومي سعودي أطلق بداية من العام 2017، وقد أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وذلك من أجل التخفيف عن المواطنين السعوديين جراء انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، إضافة إلى ظهور الأزمة المالية الكبيرة التي ضربت الكثير من الدول حول العالم والتي أحدث قلاقل وإرتفاع في الأسعار.

حيث يهدف البرنامج إلى تقديم الدعم المادي المباشر للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط على حد سواء، وذلك لمساعدتهم في مواجهة الفيروس، والقدرة على تعويض إرتفاع الأسعار من المنتجات والسلع وغيرها من المواد الغذائية، إضافة إلى تعوض المواطنين المتضررين من التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة ضمن رؤية المملكة 2030.

حيث سيتم تقديم الدعم المالي الكافي للمواطنين، وذلك بإيداع المرود المالي في حسابات المستفيدين ممن استوفت فيهم الشروط التي وضعتها الوزارة مؤخراً، حيث طلبت منهم تحديث البيانات وإلا سيتم فقدان الحق في المستحقات والمساعدات التي تقدمها الحكومة.

اقرأ المزيد: متى ينزل حساب المواطن

متى ينزل حساب المواطن شهر ديسمبر 2022 للدورة 61

هل تم إيداع حساب المواطن اليوم؟ صرحتّ وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف حساب المواطن لشهر ديسمبر الجاري 12 سيكون يوم الأحد الموافق 11 ديسمبر 2022،والذي يوافق يوم 17 – جمادي الأول من العام 1444 هجري، فقد تم الإعلان عن نتائج الأهلية للدورة 61.

المتبقي من الآن تقريبا خمسة إلى ستة أيام ليتمكن المستفيدين من البرنامج الحصول على المخصص المالي، حيث يمكنك الفحص عبر البوابة الإلكترونية للتأكد من الأهلية من عدمه.

حساب المواطن كم متبقي على ايداع المخصص المالي في حسابات المستفيدين

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟ وضحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بأن المخصصات المالية للمستفيدين من برنامج حساب المواطن والمؤهلين والذين تم اعتمادهم سيتم إيداعها في اليوم العاشر من كل شهر، فقد تم إيداع حساب المواطن شهر نوفمبر 2022 الماضي بتاريخ 10 – 11 الدورة 60، وسيتم إيداع حساب المواطن شهر ديسمبر يوم 11 – 12 – 2022.

أي المتبقي على إيداع المخصص المالي في حساب المستفيدين من البرنامج هو ستة أيام من الآن بدلاً من اليوم العاشر من الشهر نفسه، وعلى المستفيد من هذه المساعدة الانتظار لحين هذا اليوم للحصول على مستحقه، ومن الممكن فحص والتأكد من الأهلية عن طرق البوابة الرسمية الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عبر الإنترنت.

اقرأ المزيد: ما هو الحد المانع لحساب المواطن 1444

طريقة الاستعلام عن استحقاق حساب المواطن

تم الإعلان وبشكل رسمي عبر حساب المواطن على منصة تويتر Twitter، حيث تم دعوة المواطنين المؤهلين لفحص مدى استحقاقهم للمخصص المالي لهذا الشهر ديسمبر من عدمه، والذي سيكون يوم 11 ديسمبر من العام الجاري 2022.

فقد صدرت نتائج الأهلية للدورة 61 من شهر ديسمبر 2022، وللتحقق من الأهلية كل ما عليك فعله هو الذهاب لزيارة الرابط الإلكتروني انقر هنا.

حساب المواطن تويتر – متى ينزل حساب المواطن شهر ديسمبر 2022

وفي سياق نفسه حول متى ينزل حساب المواطن لشهر ديسمبر 2022، تحرص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفير حسابات رسمية عبر منصات وشبكات التواصل الاجتماعي، وذلك للبقاء على تواصل مع المواطنين والمقيمين، فقد دشنت لها حساب على منصة تويتر Twitter، لتقوم بنشر أخبارها وأخبار حسابات المواطنين ومواعيد المخصصات المالية.

ويمكنك الحصول على كافة المعلومات الخاصة بك أو حول موعد نزول الرواتب عند الإعلان عنها وذلك عبر الحساب الرسمي لحساب المواطن على تويتر وبالإنجليزية Citizenaccount ولزيارته انقر هنا.

اقرأ المزيد: كم مبلغ حساب المواطن للفرد حسب الزيادة الجديدة؟

ختاماً، تعرفنا في مقال اليوم على متى ينزل حساب المواطن شهر ديسمبر 2022 للدورة 61، وفيه تطرقنا إلى موعد نزول حساب المُواطن لشهر ديسمبر في دورته الواحد والستين.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى