تطبيقات

هل التيك توك راح يتقفل – حقيقة إغلاق تيك توك

هل التيك توك راح يتقفل ؟ سبب إغلاق تيك توك في أمريكا؟ هل تطبيق التيك توك سيتوقف قريبا؟ ضجت منصات التواصل الاجتماعي بخبر إيقاف تيك توك في أمريكا وعدد من الدول حول العالم، وذلك بعد أن طلب مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية بحذف التيك توك من المتاجر الرسمية، عبر موقع مفيد سنتعرف على Tiktok راح يتقفل فعلاً؟ حقيقة خبر حذف التيك توك؟ وإن صحيحاً ما السبب وراء هذا القرار؟

حقيقة خبر حذف التيك توك من متجر أبل واندرويد

عبر الشبكات الاجتماعية انشغل رواده بخبر حذف وإيقاف التطبيق من على متجري الأندرويد والأيفون iOS، ونحن بدورنا في موقع مفيد نؤكد هذا الأمر، وذلك أن حقيقة الخبر صحيحة والأخبار المُتداولة بالفعل لها مصدر موثوق وحقيقي تثبيت أن التطبيق يتم حذفه بالفعل من على المتاجر الرسمية.

فقد طالبت لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية FCC ممثلة في مفوض لجنة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية بريندان كار Brendan Carr كل من متاجر أندرويد وآبل بحذف التطبيق وقد وضع لهم تاريخ محدد لتنفيذ هذا القرار وهو الثامن من يوليو القادم، أي بعد 6 أيام من الآن.

وقد بالتغريد عبر حسابه الرسمي في تويتر حول هذا الأمر وباللغة الإنجليزية ومفادها بالعربية “لقد طلبت من Apple وGoogle إزالة TikTok من متاجر التطبيقات الخاصة بهما بسبب ممارساته السرية في جمع البيانات”، وهو الأمر الذي أزعج الصين مالكة التطبيق الرئيسية.

اقرأ المزيد: نقاط التيك توك كم تساوي بالريال السعودي والدولار

هل التيك توك راح يتقفل – حقيقة قفل التيك توك

بالنسبة إلى كل من شركات آبل وجوجل Google لم يصدر منهما حتى هذه اللحظة أي تعليق حول هذه المُطالبات، والأمر ما زال يعتمد على التغريدة التي قامت بنشرها مفوض هيئمة الاتصالات الفيدرالية الأمريكية، وهو الحساب المٌوثق بعلامة الصح الزرقاء التي تُدلل بأن الخبر صدر من شخص موثق وحقيقي.

وقد شبه Brendan Carr تطبيق تيك توك Tik tok واصفاً إياه بالذئب الذي يأخذ شكل الأغنام وبأنه صوف خروف، وبأنه يشكل خطر كبير على بيانات ومعلومات المواطنين، الجدير ذكره أن ترامب طالب أثناء توليه الحُكم بحذف التطبيق، ولكن في نهاية المطاف تم التواصل إلى اتفاق بأن يتم تحزين البيانات على خوادم شركة أوراكل الأمريكية.

وقد أمهل كار كل من آبل وجوجل يوم 8 يوليو القادم وهي المهلة المُعطاة لهم للنظر والرد عليه بحذف التطبيق من على المتاجر الرسمية وهي متاجر أمريكية خالصة يستخدمها الملايين حول العالم سواء في العالم العربي أو الغربي.

اقرأ المزيد: كم سعر السيارة الذهبية في التيك توك بالريال السعودي

سبب اغلاق التيك توك من متجر ابل واندرويد

السؤال هنا المحوري ما هو سبب حذف التيك توك من متجر ابل واندرويد؟ أو ما هو السبب وراء مطالبة المفوض الأمريكي للاتصالات لهذا الطلب من شركتي مثل Apple و جوجل؟

السبب ببساطة هو أن وعلى حسب وصفه أن التطبيق تيك توك يعتبر أداة للمراقبة جمع المعلومات ويُرسلها إلى الحكومة الصينية، وبأن التطبيق يجمع المعلومات الحساسة والتي يتم إرسالها إلى الجهات المسؤولة عن البرنامج ويقصد هناك الصين التي تتحكم فيه.

حيث يتم الوصول إلى بيانات التصفح، محفوظات البحث، الرسائل، الصور، مقاطع الفيديو، جهات الاتصال وكل ما تتخيله عقلك من أشياء يقوم بها صاحب الهاتف، وكل هذا يتم إرساله على الفور إلى السلطات في بكين حيث خوادم التطبيق.

وقد استشهد مفوض الاتصالات الفيدرالية بتقرير نشره الموقع الإخباري الأمريكي المشهور BuzzFeed News حول تسجيلات صوتية لموظفي في تيك توك يتحدثون فيه أن الصين قادرة على الوصول إلى بيانات الأمريكيين، وهو أمر يشكل خطر كبير على حياة المواطنين.

اقرأ المزيد: كيف اطلب قست بالتيك توك 2022

هل التك توك راح يقفل بشكل نهائي

وفي سياق مُتصل حول هل التيك توك راح يتقفل ، أعطي المفوض Brendan carr كل من شركة Apple وجوجل يوم 8 يوليو – تموز من العام الجاري 2022 مُهلة لحذف وإزالة التطبيق من على المتاجر الرسمية في كل من جوجل بلاي ستور Google play Store لهواتف الأندرويد، وآب ستور آيتونز لأجهزة الأيفون العاملة بنظام iOS.

وحقيقة هل التيك توك راح ينحذف بشكل نهائي على هذه المتاجر يعتمد على مدى استجابة كل من جوجل وآبل لقرار وطلب مفوض هيئة الاتصالات الأمريكية كار، ففي حال استجابوا سيتم إزالته ولن يتمكن المستخدمين الجُدد من تنزيله على هواتفهم إلا عن طريق بدائل جوجل بلاي وآب ستور.

هل التيك توك راح يتقفل - حقيقة إغلاق تيك توك !

ما هي بدائل تيك توك وما هي المتاجر البديلة

في حال تم حذف وإزالة برنامج الفيديوهات القصيرة التيك توك، هناك الكثير من البدائل المُتاحة على المتجر في قوقل بلاي ستور للاندرويد، وآب ستور آيتونز والتي من بينها:

  • تطبيق يوتيوب شورتس الخاص بشركة جوجل.
  • تطبيق لايكي likee بديل تيك توك.
  • خدمة الانستقرام ريلز، وهي من الخدمات التي تريد فيسبوك منافسة التيك توك بها.
  • وغيرها من تطبيقات وبرامج.
  • بالنسبة إلى بدائل متجر جوجل بلاي ستور وآب ستور للايفون والتي من بينها متجر هواوي جاليري الخاص بشركة هواوي الصينية، إضافة إلى إمكانية تنزيل التطبيق من متاجر ومواقع أخرى.

الجدير ذكره أن حذف تيك توك أو المطالبة بإزالته سيسعد كثيراً كل من شركة جوجل، وفيسبوك، وغيرها من الشبكات الاجتماعية والشركات والتي ترى في Tiktok منافس شرس سرق منهم الكثير من المستخدمين خاصة فئة الشباب والمُراهقين.

اقرأ المزيد: طريقة حذف منشورات صفحة فيسبوك دفعة واحدة

في الختام، تعرفنا في مقال اليوم على إجابة على سؤال هل التيك توك راح يتقفل ؟ وقد تحدثنا بأن حقيقة اغلاق تيك توك أمر صحيح وذلك بعد أن نشر مفوض الاتصالات الفيدرالية تغريدة على تويتر يُطالب فيه آبل وجوجل بحذف التيك توك من على متجر آبل، ومتجر جوجل بلاي ستور.

مفيد على اخبار جوجل

نسيم محمد العديني

نسيم محمد العديني .. كاتب محتوى إلكتروني، أكتب عبر منصة الوردبريس في المجال التقني خاصة ومجالات أخرى عامة. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك .. واتساب 00970568822080

اقرأ أيضا :

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى